الوحدة نيوز/ قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله ، اليوم الثلاثاء، مواقع عسكرية للعدو الصهيوني على الحدود مع لبنان، وأسقطت منطاد تجسس صهيوني في عملية مركبة.

وقالت المقاومة اللبنانية في بلاغ عسكري، إنه وبعد تتبع مستمر لحركة المنطاد التجسسي الذي يرفعه جيش العدو فوق ‏مستعمرة “أدميت” للمراقبة والتجسس على لبنان، وبعد تحديد مكان إدارته ‏والتحكم به، استهدف مقاتلو المقاومة الإسلامية بالأسلحة الصاروخية ثلاثة ‏أهداف عائدة له “المنطاد” بشكل متتال.

وبينت المقاومة اللبنانية أنه تم استهداف قاعدة إطلاق المنطاد التي دمرت وأفلت منها ‏المنطاد، واستهداف آلية التحكم به وتدميرها بالكامل، واستهداف طاقم إدارته الذي أصيب بشكل ‏مباشر ووقع أفراده بين قتيل وجريح. ‏

وفي عملية منفصلة، استهدف مقاتلو المقاومة ‏الإسلامية في لبنان ‏بالأسلحة المناسبة مبانٍ يستخدمها جنود العدو الصهيوني في مستعمرة المالكية شمال فلسطين المحتلة.‏

وقالت المقاومة اللبنانية أن هذه العمليات تأتي “دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو ‌‌‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية”.

من جهته، أعلن المتحدث العسكري الصهيوني سقوط منطاد مراقبة للجيش داخل الأراضي اللبنانية بصواريخ أطلقتها المقاومة اللبنانية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المقاومة اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

22 مسيرة في إب تنديدا بتصعيد جرائم العدو الصهيوني وتدنيسه المقدسات الإسلامية

الثورة نت../

شهدت محافظة إب مسيرات جماهيرية حاشدة في 22 ساحة تحت شعار ” مع غزة.. تطوير القدرات وتصعيد العمليات” استمراراً في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية.

حيث خرجت في مدينة إب مسيرة جماهيرية تقدّمها المحافظ عبدالواحد صلاح، ومسؤول التعبئة العامة عبد الفتاح غلاب، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة.

وندد المشاركون بالمجاز الوحشية وحرب الابادة التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني واستمرار العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لثنيه عن موقفه المبدئي والثابت الداعم للشعب الفلسطيني قولاً وعملاً.

واستنكروا الصمت العربي تجاه جرائم الكيان الصهيوني في غزة والتي تمثل وصمة عار في جبين الإنسانية.

وشهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة”، مسيرات حاشدة رفضا للعدوان البربري وتدنيس المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الأقصى الشريف.

كما خرج أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرة جماهيرية بمديرية العدين، وأربع مسيرات بمديرية فرع العدين في مركز المديرية وعزل العاقبتين والمزاحن وبني أحمد، ومسيرتين في مركز مديرية الحزم ومنطقة الجبجب، تأكيدا على الاستمرار في التعبئة والتحشيد لنصرة الأشقاء في غزة.

واحتشد أبناء مديرية مذيخرة في مسيرتين بمركز المديرية وعزلة الأفيوش، تأكيدا على الثبات والمضي قدما في مساندة شعب فلسطين.. داعين الأنظمة العربية والإسلامية إلى تحمل المسؤولية أمام الهمجية الأمريكية الصهيونية وأن يهب الجميع لنجدة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة صهيونية بدعم أمريكي.

وشهدت مدينة القاعدة بذي السفال ومديريات السياني وحبيش والقفر وبعدان والشعر والسبرة والمخادر، مسيرات حاشدة، تأكيدا على الجهوزية لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، نصرة للشعب الفلسطيني.. مجددين التأييد لعمليات القوات المسلحة لاستهداف عمق العدو الصهيوني ومنع مرور السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية من البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن.

ورفع المشاركون في المسيرات التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات تنفيذية ومحلية، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين شعارات وهتافات منددة بالجرائم الصهيونية في غزة والأراضي المحتلة.

وأدان بيان صادر عن المسيرات التصعيد الخطير للجرائم الصهيونية الأمريكية المتواصلة منذ ثمانية أشهر ضد الشعب الفلسطيني المظلوم واقتراف أبشع الجرائم النكراء والمجازر الكبرى بحق المتضورين جوعا ممن شردتهم آلة القتل والدمار الأمريكية الصهيونية في قطاع غزة.

كما استنكر تدنيس العدو لحرمة المسجد الأقصى والإساءات الفاحشة والبذيئة للنبي الأكرم صلوات الله عليه وعلى آله والتي تمثل انتهاكا مقيتا للمقدسات وإساءة فظيعة لكل مسلم.

وأكد بيان المسيرات الدعم المستمر لجبهة المقاومة والجهاد في فلسطين وهم يخوضون معركة الأمة، وكذلك في لبنان والعراق، مع الاعتزاز الكبير بما تقوم به قواتنا المسلحة الباسلة من تصعيد للعمليات، وتطوير للقدرات والمنظومات، ومباركة العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الاسلامية في العراق.

ودعا الأنظمة العربية المتخاذلة والصامتة وكذلك المتواطئة والمطبعة والمشاركة في جرائم العدو الصهيوني بأي صورة من الصور، إلى مراجعة مواقفهم ومغادرة هذا المربع المخزي والتحرك الجاد فيما يدعم الحق الفلسطيني والنصرة العملية للقضية الفلسطينية العادلة وقطع العلاقات الدبلوماسية مع العدو، والاستفادة من الدروس والعبر للنكسة المخزية في عام ١٩٦٧م.

وجدد البيان التأكيد على ثبات الموقف الداعم والمساند للشعب الفلسطيني واستمرار الفعاليات والحشد والتعبئة ومواجهة المؤامرات والضغوط التي يمارسها العدو الأمريكي والبريطاني ضد شعبنا عسكريا وأمنياً واقتصادياً وسياسياً وإعلاميا.

كما جدد الدعوة للمقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتبار المقاطعة سلاحا فعالا ومؤثرا ضد العدو وفي متناول الجميع.

وحذر البيان أدوات العدو الإقليمية والمحلية من التمادي في خطواتهم العدوانية ضد شعبنا وبلدنا واقتصادنا.. مؤكدا أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام جرائمهم ومؤامراتهم.

مقالات مشابهة

  • النجباء: أي حماقة للاحتلال في العراق سيقابلها رد قاسٍ على الصهيوني والأمريكي
  • المقاومة العراقية تدك هدفاً حيوياً للعدو الصهيوني بالطيران المسيّر
  • المقاومة اللبنانية تهاجم مربض مدفعية صهيوني بمزارع شبعا بمسيرة انقضاضية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدة مواقع للعدو الصهيوني على الحدود الشمالية
  • حزب الله: العدو الصهيوني لا ‏يزال يتخبّط في جبهة غزة وفي جبهة لبنان
  • 22 مسيرة في إب تنديدا بتصعيد جرائم العدو الصهيوني وتدنيسه المقدسات الإسلامية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدة مواقع للعدو الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف قوات العدو الإسرائيلي في ثكنة زرعيت
  • المقاومة اللبنانية تطلق صواريخ دفاع جوي على طائرات العدو الإسرائيلي الحربية التي كانت تعتدي على سماء لبنان وتخرق جدار الصوت ما أجبرها على التراجع إلى خلف الحدود
  • العدو الصهيوني يعترف بمقتل جندي وإصابة آخرين في اشتباك مع المقاومة برفح