الوطن:
2024-06-08@17:52:15 GMT

طريقة عمل جيلي الفراولة الجاهز خطوة بخطوة

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

طريقة عمل جيلي الفراولة الجاهز خطوة بخطوة

تفكر الأمهات في إعداد حلويات باردة وخفيفة لا تجعلها تقضي وقتا طويلا في المطبخ خلال فصل الصيف، ومن ضمن تلك الوصفات الجيلي لأنه من الحلوى الخفيفة التي يحبها الكثيرون لمذاقها اللذيذ والانتعاش والترطيب الذي يسببه للجسم، وخلال السطور التالية نستعرض طريقة عمل جيلي الفراولة الجاهز بمكونات بسيطة على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها «على قد الإيد»، المعروض على قناة «cbc sofra».

مكونات عمل الجيلي بالفرار

2 كوب كبير فراولة طازجة.

2 ملعقة كبيرة نشا ذرة

كوب كبير ماء بارد.

باكيت جيلي معلب بنكهة الفراولة.

كوب ماء مغلي.

طريقة عمل جيلي الفراولة الجاهز

- وتتمثل الخطوة الأولى في طريقة عمل جيلي الفراولة الجاهز في وضع كيس الجيلي المعلب في إناء وحريكه مع الماء المغلي حتى تتجانس المكونات، وقومي بغسل الفراولة جيدًا وقطعيها لشرائح صغيرة.

- الخطوة الثانية: ضعي النشا في كمية قليلة من الماء البارد، وقلبيه جيدًا، وابدأي في إضافة المتبقي من الماء للنشا وحركى المكونين معًا، ثم ضعيه مع خليط الجيلي، وقلبيهما جيدًا حتى يمتزج.

- الخطوة الثالثة: الآن احضري كاسات مخصصة للجيلي واسكبيه بها مع واملأها حد النهاية، وضعي قطع الفراولة في الأعلى للتزيين، 

- الخطوة الرابعة: أدخلي الكاسات في الثلاجة لمدة نصف ساعة، وبعدها تكون جاهزة للتقديم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفراولة

إقرأ أيضاً:

تحدث مرة واحدة.. ظاهرة فلكية نادرة تزين السماء في إجازة عيد الأضحى

بعد ثبوت رؤية الهلال وتحديد موعد عيد الأضحى الذي يوافق الأحد 16 يونيو 2024، تزين السماء ظاهرة فلكية ممتعة في إجازة عيد الأضحى، وهي ظهور قمر الفراولة العملاق، إذ يكتمل الهلال ويصبح بدرًا أحمر اللون، يوم الجمعة 21 يونيو، ويمكن لمراقبي السماء رؤيته في نصف الكرة الشمالي، وفق موقع «space».

قمر الفراولة يزين السماء في العيد

ينتظر محبو الظواهر الفلكية اكتمال شهر يونيو في إجازة عيد الأضحى، يوم الجمعة 21 يونيو لرؤية قمر الفراولة بلونة الأحمر الداكن، وتحدث الظاهرة عندما يكون القمر أمام الشمس مباشرة، ما يسمح له بالظهور مضاءً بالكامل من الأرض، ويأتي اسم «قمر الفراولة» من شعب ألجونكويان  الأمريكي ويشير إلى فترة نضج الفراولة البرية في العالم.

سيأتي بعد يوم واحد فقط من الانقلاب الصيفي، عندما يشهد سكان نصف الكرة الشمالي أطول نهار في العام ويوافق الخميس 20 يونيو موعد الإنقلاب الصيفي، وبعد أيام ، في 29 يونيو، سيتوافق القمر مع المريخ والمشتري وزحل قبل شروق الشمس مباشرة، وستكون الأجرام السماوية الأربعة مرئية دون تلسكوب.

أسماء عجيبة لقمر يونيو 

وقمر يونيو الشهير بقمر الفراولة له أسماء أخرى غريبة، إذ يطلق عليه شعب الشيروكي أحد قبائل الهنود الحمر السكان الأصليون لأمريكا اسم «قمر الولادة»، وفي لغة كري، يُعرف باسم «قمر وضع البيض» أو «قمر الفقس»، كما يطلق عليه شعب الشوكتو اسم «القمر العاصف»، ويشير إليه شعب الأرافو باسم «القمر عندما ينفخ الجاموس».

الثقافات الأوروبية كان لها اسماء عجيبة لقمر يونيو المكتمل، إذ أطلق الأوروبيون القدامى على قمر الفراولة «القمر الوردي» و«قمر العسل» ومنه جاء مصطلح «شهر العسل»، حيث كان شهر يونيو شهرًا تقليديًا للزواج في العديد من الأماكن، تستخدم الصين أيضًا أسما مميزًا لشهر يونيو وهو«قمر اللوتس».

مقالات مشابهة

  • بدون مجهود.. أسرع وأسهل طريقة لـ تنظيف الكرشة
  • مواصفات جيلي بريفيس 2024 السيدان الجديدة.. والسعر مفاجأة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • قمر الفراولة: ظاهرة فلكية تزين سماء عيد الأضحى
  • طريقة عمل الكركديه الساقع بنكهات مختلفة.. أحلى من الجاهز
  • تحدث مرة واحدة.. ظاهرة فلكية نادرة تزين السماء في إجازة عيد الأضحى
  • طريقة سحرية لتنظيف النجف دون فكه قبل عيد الأضحى في 4 خطوات
  • طريقة عمل طاجن لسان عصفور زي الجاهز
  • كيكة الفراولة الإسفنجية
  • حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الآيفون ونقص البطارية بخطوة .. فيديو