قالت رؤى الحيدري أخصائية تغذية، إن الرقابة على الأطعمة في المملكة عالية جدا، ولا داعي لحالة التخوف الموجودة، بين بعض الأشخاص.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج سيدتي على قناة روتانا خليجية، أن الأشخاص المحبين للشاورما، يجب عليهم تناولها مع بداية عرضها للبيع، «خلال أول ساعة»، أما بالنسبة للتوم والمايونيز، يجب استخدامهم عقب الخروج من الثلاجة مباشرة، والتأكد من عملية التغليف، أما إذا كانت علبة المايونيز خارج الثلاجة لنحو نصف ساعة يجب التخلص منها، وعدم استخدامها.

الرقابة على الأطعمة في المملكة عالية جدا ولا داعي للخوف.. ولا تأكل الشاورما أو المايونيز إلا في هذه الحالة

رؤى الحيدري - أخصائية تغذية @dtroaaalhaidari#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/HZm8aKT6dM

— روتانا خليجية (@Khalejiatv) May 14, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المايونيز الشاورما تناول الشاورما

إقرأ أيضاً:

تقلل من مشاعر التوتر.. كيف تساهم تربية الأبقار في تحسين الحالة النفسية؟

فوائد نفسية وجسدية عديدة تحققها تربية الحيوانات الأليفة، والتي لا تقتصر على الحيوانات والطيور المتعارف عليها كالقطط والكلاب والعصافير، إذ أثبتت دراسة أجراها عدد من الباحثين في جامعة نيويورك على مجموعة من البشر تتراوح أعمارهم بين 13 و75، التأثير النفسي والجسدي الإيجابي الذي يحدث نتيجة قضاء وقت في رعاية الأبقار واحتضانها، وفقًا لما نشرته صحيفة «الجارديان» البريطانية.

التقليل من مشاعر التوتر والاكتئاب 

فضّلت الأبقار التفاعل مع النساء أكثر من الرجال، خلال الدراسة، وكذلك أغدقت النساء بمشاعرالحب والاهتمام للأبقار أكثر من الرجال، وقد أعلن مؤلفو الدراسة كاثرين كومبيتوس وسونيا إم. بيربور أن احتضان الأبقار مفيد في العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي، إذ تقلل رعاية الأبقار والاهتمام بها من أعراض الاكتئاب والقلق.

 تربية الحيوانات الأليفة بشكل عام كالأبقاروالقطط والكلاب والعصافير يساعد في تحسين الصحة الجسدية والعقلية خاصة للنساء، حسب حديث الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية لـ«الوطن»، إذ أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث أنّ رعاية الحيوانات الأليفة وإغداقها بالحنان من خلال ملامستها واحتضانها  يساعد على تقليل أعراض التوتر والقلق والاكتئاب، كما يعمل على إفراز هرمونات السعادة كالسيروتينين والدوبامين، وخفض النبض السريع وخفض ضغط الدم العالي.

تنشيط الذاكرة والتخلص من مشاعر الوحدة

وتساعد رعاية الحيوانات الأليفة كذلك على تقوية الذاكرة والاحتفاظ بالمعلومات لأطول فترة، لذا نصحت «عبد الرحمن» أن يقوم كبار السن والأطفال بتربية الحيوانات الأليفة لتنشيط الذاكرة، وكذلك للتخلص من مشاعر الوحدة: «تربية الحيوانات الأليفة هتساعد الطفل أنه يتحمل المسؤولية، لأنه هيكون مسؤول عن أكل وشرب الحيوان الأليف وكمان هيكتسب الذكاء العاطفي وهينمي جواه مشاعر الحب غير المشروط البعيد عن الأنانية».

لم يقتصر الأمر على هذا، بل أفادت الدراسات أن احتضان الحيوانات الأليفة والتي منها الأبقار، يفيد السيدات كثيرًا في مرحلة الاكتئاب التي تمر بها بعد الولادة من خلال مساعدتها على التخلص من المشاعر السلبية المتمثلة في الوحدة وفقدان الشغف. 

مقالات مشابهة

  • خلال ندوة إعلامية أقيمت بالتزامن مع معرض الرياض للسفر.. آل دغيم: إنشاء جمعية خليجية للإعلام السياحي أبرز توصيات المشاركين
  • مختصة: الترمس غذاء من الذهب ومفيد لصحة الأمعاء ويقلل من الإصابة بسرطان القولون
  • استخدام غير متوقع للمايونيز.. كيف يساعد في تنظيف الأسطح الخشبية؟
  • طريقة عمل معجنات قطنية هشة بحشو الشاورما
  • طريقة عمل مادلين كيك الفرنسية.. في 3 خطوات
  • رئيس الوزراء يطير إلى دولة خليجية
  • بالفيديو.. أمينة الفتوى: المطلقة تستأذن طليقها قبل السفر للحج فى هذه الحالة
  • بالفيديو.. مختصة: 90% من حالات ثقب القلب تٌشفى تلقائياً
  • تقلل من مشاعر التوتر.. كيف تساهم تربية الأبقار في تحسين الحالة النفسية؟
  • حدث وأنت نائم| هروب «سفاح التجمع» أثناء تمثيل الجريمة.. و«روتانا» تقدم بلاغا ضد شيرين عبد الوهاب