علّق الإعلامي أسامة كمال على انعقاد قمة عربية في البحرين الخميس المقبل بحضور وزراء خارجية العرب، موضحا أنّ الملف الفلسطيني والحرب في غزة هو المحور الأساسي في القمة، بجانب الصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية.

قمة عربية في البحرين

وكشف «كمال»، خلال تقديم برنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، عن أبرز الملفات التي ستطرح داخل القمة في دورتها الـ33 بالبحرين، قائلا: «سيتم مناقشة الانتهاكات الإسرائيلية في القدس المحتلة التي لا تتوقف وتطورات الاستيطان والانتفاضة والأسرى واللاجئين والأونروا والتنمية في فلسطين والأوضاع في الجولان السوري المحتل».

محاور القمة العربية

ولفت إلى أنّ أحد المحاور سيكون بعنوان الشؤون العربية والأمن القومي، ويتضمن 13 بندا منها التضامن مع لبنان، وتطورات الوضع في سوريا، ودعم السلام والتنمية في السودان، والأوضاع في اليمن وليبيا، ودعم جهود الصومال الفيدرالية، ودعم جمهورية القمر المتحدة، والحل السلمي للنزاع الحدودي الجيبوتي، وبحث موقف عربي موحد من انتهاكات تركية للسيادة العراقية، والتدخلات التركية في شؤون الدول العربية، ودعم ترشيح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار السابق لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، ودعم محمود علي يوسف المرشح الجيبوتي لمنصب رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية غزة فلسطين أسامة كمال

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. أستاذ علوم سياسية: مصر بذلت جهودا كبيرة في الملف الفلسطيني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن مصر بذلت جهودًا كبيرة في الملف الفلسطيني بشكل عام وفي ملف المصالحة الفلسطينية بشكل خاص، لا سيما وأن الرصاص الإسرائيلي لا يفرق بين فلسطيني في غزة أو الضفة.

وأضاف بدر الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر تكثف جهودها في ملف المصالحة، وهناك وفود مصرية قامت بزيارات من أجل الوصول إلى وحدة الصف الفلسطيني، لأن الانقسام كان يعطي فرصة لإسرائيل لتأجيل التفاوض.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن الشهور الماضية أثبتت أهمية المصالحة الفلسطينية، وأن إسرائيل لا تفرق بين فلسطيني وآخر، وأن الخطر الإسرائيلي يهدد الجميع، ولذلك لا بد من موقف فلسطيني موحد من أجل تدعيم المصلحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: حرب غزة جريمة مكتملة الأركان
  • أسامة كمال: حرب غزة جريمة مكتملة الأركان والمجرم معروف
  • أسامة كمال: حرب غزة ليست عادية وجريمة مكتملة الأركان والمجرم معروف
  • أسامة كمال: الشعب المصري ينتظر حكومة جديدة بالكامل من باب التغيير
  • أسامة كمال: أزمة الكهرباء الأسبوع الحالي كانت خانقة
  • أسامة كمال: الشعب المصري ينتظر حكومة جديدة كاملة من باب التغيير
  • وثيقة أمريكية تتضمن مبادئ لما بعد حرب غزة.. بلينكن يروج لها
  • بالفيديو.. أستاذ علوم سياسية: مصر بذلت جهودا كبيرة في الملف الفلسطيني
  • تكليف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة وتطورات حرب غزة تتصدران نشاط السيسي الأسبوعي
  • «شؤون عربية النواب»: مصر تخوض ماراثون مليء بالعقبات لوقف إطلاق النار في غزة