تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات الصين لاختراق سوق السيارات الكهربائية الأمريكية.

وفي تصريح للصحفيين في البيت الأبيض يوم الثلاثاء، أكد بايدن أن الولايات المتحدة ستضمن المنافسة النزيهة في صناعة السيارات ولن تسمح للصين بالاستيلاء على السوق الأمريكية.

واتهم بايدن الصين بممارسة أساليب غير نزيهة للمنافسة، بما في ذلك التجسس السيبراني، مؤكدًا أن استخدام مثل هذه التكتيكات يعتبر احتيالًا وليس منافسة شريفة.

أعلنت الولايات المتحدة عن قرار فرض رسوم جديدة على مجموعة متنوعة من السلع الصينية، بما في ذلك السيارات الكهربائية والبطاريات وأشباه الموصلات والألومنيوم، في إطار تصعيد التوترات التجارية بين البلدين.

وقد أثارت هذه الإجراءات استنكارًا من الصين، التي وعدت باتخاذ "الخطوات اللازمة" للرد على الإجراءات التجارية الأمريكية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بايدن الصين السيارات الكهربائية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الصين تُطلق صاروخًا لإرسال 3 أقمار اصطناعية إلى الفضاء

أطلقت الصين، اليوم الخميس، صاروخا حاملا من طراز "سيريس-1" من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية بشمال غربي البلاد؛ لإرسال ثلاثة أقمار اصطناعية إلى المدار المحدد لها سلفا.

 

وأفادت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) بأنه تم إطلاق الصاروخ التجاري من موقع الإطلاق المذكور، حاملا على متنه القمر الاصطناعي "تي إي إي-01 بي" وقمرين اصطناعيين آخرين.

 

وأوضحت أن هذا الإطلاق يمثل مهمة الطيران الـ14 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز "سيريس-1".

 

بيسكوف: لن نكشف عن تفاصيل رسائل بوتين وبايدن بشأن الأزمة الأوكرانية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن بلاده لن تكشف أبدا عن تفاصيل الرسائل المتبادلة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، بشأن الأزمة الأوكرانية.

 

وكان بوتين قد أشار - خلال اجتماع نظمته وكالة (تاس) أمس /الأربعاء/ مع ممثلي وكالات أنباء دولية كبرى على هامش منتدى /سان بطرسبورج/ الاقتصادي الدولي - أن بايدن وجه له رسالة، وأنه كان هناك رد مكتوب عليها أيضا من جانبه، وأكد أنه من أجل وقف القتال في أوكرانيا، يجب على الولايات المتحدة وقف توريد الأسلحة إلى كييف.

 

ولم يذكر بوتين تاريخ تبادل تلك الرسائل، ولكن بناء على سياق الموضوع، فإن الحديث جرى بالتأكيد بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة.

 

يشار إلى أنه كانت آخر مرة تحدث فيها بوتين وبايدن هاتفيا في 12 فبراير 2022، وقبلها في نهاية عام 2021، وقبل ذلك أيضا أجرى الرئيسان محادثات عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

البنتاجون: سنُعيد تركيب رصيف غزة العائم قريبا لاستقبال المساعدات

أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) سابرينا سينج، أن رصيف غزة العائم سيُعاد تركيبه قريبا لاستقبال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

 

وقالت سابرينا سينج، وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الخميس، إن الجندي الأمريكي الذي أُصيب في حادث غير قتالي على سفينة على مقربة من الرصيف العائم الشهر الماضي، مازال في حاله مرضية دقيقة، ونقل إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج.

 

وشددت على أن الولايات المتحدة تعمل مع المجتمع الدولي على إيصال المساعدات إلى قطاع غزة في أقرب وقت ممكن.

 

يشار إلى أن سينج، كانت قد أعلنت - في وقت سابق - أنه لم يتم تعليق إسقاط المساعدات عبر الجو، مضيفة أن العمليات سوف تستأنف عندما تكون الظروف الجوية والأمنية ملائمة على الأرض.

 

 

مقالات مشابهة

  • السيارات الكهربائية.. طوفان صيني تستعد أوروبا لمواجهته بالتعريفات الجمركية
  • هل تنجح زيارة بايدن لفرنسا بتجاوز التوترات التجارية بين واشنطن وباريس؟
  • بنسبة 40% تركيا تفرض رسوما إضافية على واردات السيارات من الصين
  • «ذا هيل»: محاولة بايدن لوقف إطلاق النار تسفر عن مزيد من الانقسام فى إسرائيل
  • واشنطن تفكر في زيادة ترسانتها من الأسلحة النووية
  • الصين: على الولايات المتحدة الالتزام بمبادئ السوق وقواعد التجارة الدولية
  • بايدن: قرار ضرب روسيا بالأسلحة الأمريكية قد يجر الغرب نظريا إلى الحرب
  • «ايه بى سى نيوز»: الولايات المتحدة تعرب عن قلقها بشأن علاقة كمبوديا المتنامية مع الصين
  • الحمائية الغربية تدفع الصين للتوجه بالسيارات الكهربائية للأسواق الناشئة
  • الصين تُطلق صاروخًا لإرسال 3 أقمار اصطناعية إلى الفضاء