سواليف:
2024-05-28@22:37:07 GMT

حملة للحد من حرائق الصيف في طيبة إربد

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

#سواليف

بدأت في لواء الطيبة غربي إربد، اليوم الثلاثاء، أعمال الحملة البيئية للمحافظة على النظافة والحد من حرائق الغابات والأعشاب الجافة، بالشراكة بين الجهات الرسمية والأهلية.

وقال متصرف اللواء، الدكتور ايمن الرومي بني خالد، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الحملة التي جاءت بالتشارك بين مديريات الزراعة والأشغال العامة والتربية وبلدية الطيبة والشرطة البيئية والمجتمعية ومركز شابات الطيبة وجمعية مندح الخيرية ومبادرة أيادي الخير ومتطوعين، تأتي تلبية للتحديات البيئية والمحافظة على الثروة الحرجية ونظافة الأماكن العامة.

وأضاف أن الهدف الرئيس من الحملة التي بدأت أعمالها من غابات مندح، يتمثل في تنظيف المنطقة من الأعشاب الجافة والأخشاب المتهالكة التي تشكل خطرا على السلامة العامة، وتوعية المجتمع عبر برامج محددة حول مخاطر الحرائق، وتحسين ممارسات التنزه الآمنة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكات المستدامة بين الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة وفاة طفل أثر سقوطه من الباص في اربد 2024/05/14

وأشار بني خالد، إلى أن خطة الحملة التي ستستمر لنهاية الشهر الحالي تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات الميدانية والتوعوية، لغاية بناء ثقافة بيئية مسؤولة، وتعزيز الاستدامة على المدى البعيد، وتحقيق الأهداف البيئية واستدامة تأثيرها الإيجابي على المنطقة والمجتمع المحلي.

بترا

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إنطلاق حملة "حقك تنظمي" في المنيا

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، تنظيم وتنفيذ الحملات والمبادرات الرئاسية بقرى ومدن المحافظة ، حيث أعلن اللواء أسامة القاضي  محافظ المنيا، عن انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، تحت شعار "حقك تنظمي" اليوم الأحد، الموافق 26 مايو للمرحلة الثانية؛ لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان في مدن وقرى المحافظة.

 وأكد المحافظ، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الدولة ، لضمان وصول خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية إلى جميع المواطنين ، بما يعزز صحة الأم والطفل ، ويرفع وعي المجتمع بضرورة تنظيم الأسرة ، مؤكداً ، أن الحملة تهدف إلى تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة وتوفير هذه الخدمات بالمجان

وأوضح الدكتور محمد حسنين، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة ستقدم خدمات الكشف وتوفير وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، بالإضافة  ، إلى خدمات المشورة والتثقيف الصحي ، حيث تتم الحملة على مستوى جميع الإدارات الصحية بالمحافظة ، وتنقسم إلى مرحلتين: تبدأ المرحلة الأولى من الأحد 26 مايو ، حتى الخميس 30 مايو في إدارات ، ( العدوة، وبني مزار ، وسمالوط ، وملوي ، وديرمواس ) ، بينما تبدأ المرحلة الثانية من الأحد 2 يونيو ، حتى الخميس 6 يونيو في إدارات ، ( المنيا  ، وأبوقرقاص ، ومطاي ، ومغاغة ).

من جانبها، أوضحت الدكتورة وفاء بدوي ، مدير عام إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمنيا، أن الحملة تستهدف نشر وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، مشيرة إلى أهمية هذه المبادرة في تعزيز صحة الأسرة والمجتمع.

وكان اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا  قد اعلن خلال شهر فبراير الماضي ، استمرار تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان ، ضمن الحملة التنشيطية (حقك تنظمى)  للمرحلة الأولى للوصول إلى المناطق الأكثر احتياجا على مستوى مراكز وقرى المحافظة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية برفع الوعى لدى المواطنين بخطورة الزيادة السكانية على معدلات التنمية .

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة تستهدف الوصول بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان كحق مكفول لجميع المواطنين لما لها من مردود إيجابي على صحة الأم والطفل، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من الحملة بدأت السبت 24 فبراير الجارى و مستمرة فى 5 مراكز (المنيا، العدوة، مغاغة، أبوقرقاص، ملوى).

وأشارت الدكتورة وفاء بدوي مدير عام إدارة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، أن الحملة تتضمن إجراء الكشف الطبى وتقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان ، بالإضافة ، إلى تقديم خدمات المشورة و التثقيف الصحي على مستوى جميع الإدارات الصحية بالمحافظة، لافتة ، إلى أن المرحلة الأولى من الحملة انطلقت يوم الأحد الموافق 18 فبراير الجارى فى 4 مراكز (بنى مزار ومطاى وسمالوط وديرمواس).

مقالات مشابهة

  • كل العيون على رفح.. نجوم رياضة وفن عالميين يشاركون بـترند التضامن
  • إطلاق حملة للحد من آثار التبغ بالداخلية
  • حملة لقياسات ضغط الدم والسكري في حفر الباطن
  • حملة يورو 2024: شراكة بين هايسنس واكسترا في المملكة العربية السعودية
  • السياحة: بدء الفعاليات التمهيدية لافتتاح حملة "مانحي أمل" في مصر
  • اقبال سيدات البحيرة علي حملة "حقك تنظمي"
  • اليوم.. إنطلاق حملة "حقك تنظمي" في المنيا
  • البحوث الإسلامية يعلن إطلاق حملة توعوية بعنوان.. "في البذل العطاء"
  • أمانة الحدود الشمالية تطلق حملة لمعالجة التشوه البصري في "لينة التاريخية"
  • طلاب بـ "إعلام أكاديمية الشروق" يطلقون حملة ترويجية لتطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي لتسهيل الحياة في العاصمة الإدارية