بوابة الفجر:
2024-06-02@21:52:13 GMT

بشائر بشأن أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى 2024

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

أسعار اللحوم تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024 الذي يهل علينا خلال الأسابيع المقبلة.

 

أسعار اللحوم

وتساءل الرأي العام المصري عن أسعار اللحوم وذلك لمعرفة مستقبلها خلال الفترة المقبلة وما سيطرأ عليها مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024.

 

توقعات بانخفاض أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى 2024

وبشأن أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى 2024، أكد يوسف البسومي، نقيب الجزارين، أنه من المتوقع أن تواصل اللحوم انخفاض أسعارها خلال الفترة المقبلة وقبل عيد الأضحى، مرجحًا انخفاض أسعار اللحوم بنسبة تتراوح بين 20 و25% خلال الفترة المقبلة.

وعن الأسباب التي ستدفع أسعار اللحوم للانخفاض قبل عيد الأضحى، أكد نقيب الجزارين أن الأسعار ستنخفض قبل عيد الأضحى بسبب توفير الدولار وانخفاض أسعار الأعلاف، موضحًا أن العلف الأخضر أسهم في انخفاض أسعار اللحوم نتيجة توافره بأسعار مناسبة لعمليات التربية وكبديل ومساعدة للعلف الجاف.

وعلى نفس المنوال، أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين على انخفاض أسعار  اللحوم فى الأسواق خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى 2024، وذلك بسبب حالة الركود التي تشهدها أسواق الماشية بجانب انخفاض أسعار الأعلاف الذي أثر بطبيعة الحال على سعر كيلو اللحوم.

وحسب نقيب الفلاحين، فتراجع كيلو اللحم البقري فى الأضاحي حوالى 5 جنيهًا، فوصل سعر الكيلو 165 جنيهًا بدلا من 170 جنيهًا،  وكذلك كيلو الضأن حوالى 200 جنيها،  وكيلو الماعز 220 جنيهًا.

وتشير التوقعات إلى أن أسعار اللحوم ستشهد مزيدًا من التراجع خلال الفترة القادمة خاصة بعد اتفاق رئيس الوزراء مع المصنعين والتجار على تخفيض أسعار السلع، كما أنه من المحتمل أن ينخفض الطلب على اللحوم الحمراء خلال الأيام القادمة، مع ظهور دعوات بمقاطعة اللحوم الحمراء ليتراجع سعرها كما حدث في أسعار السمك.

واليوم سجلت اللحوم الكندوز 400 - 420 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو الضأن بين 400 و450 جنيها، فيما سجل اللحم الجملى 270 و350 جنيه للكيلو، وسجل سعر الكبدة بين 400 - 430 جنيها الكيلو، وسجل اللحم المفروم العادى 400 - 450 جنيها للكيلو، بينما سجل البيتلو سعر بين 400 - 4750 جنيهًا فى الكيلو.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار اللحوم انخفاض أسعار اللحوم عيد الاضحى عيد الأضحى 2024 خلال الفترة المقبلة قبل عید الأضحى عید الأضحى 2024 أسعار اللحوم انخفاض أسعار جنیه ا

إقرأ أيضاً:

‎قبل عيد الأضحى 2024.. 4 فئات ممنوعة من تناول اللحوم بكثرة

أيام قليلة تفصل المسلمين في جميع أنحاء العالم عن استقبال عيد الأضحى المبارك 2024، وهو أحد المناسبات السعيدة التي ينتظرونها بقلوب متشوقة لعيش أوقات سعيدة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة؛ لذا وقبل عيد الأضحى 2024 ولأن ذبح الأضاحي وتناول اللحوم أكثر سمات هذا العيد، فيمكن الإشارة إلى 4 فئات ممنوعة من تناول اللحوم بكثرة.

4 فئات ممنوعة من تناول اللحوم بكثرة

وقبل عيد الأضحى 2024 وحفاظًا على سلامة المواطنين، حذرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، 4 فئات من تناول اللحوم بكثرة؛ تجنبًا لأضرارها الصحية التي قد تنتج عنها، موضحة أن رغم احتواء اللحوم على عناصر غذائية مهمة للجسم، فإنها تحتوي على دهون عالية يجب الحذر منها وعدم الإسراف في تناولها.

ولأن الحديث عن الكمية المسموح بتناولها من اللحوم يزداد عادة قبل عيد الأضحى من كل عام، فقد أوضحت «الصحة»، أن هناك 4 فئات ممنوعة من تناول اللحوم بكثرة، وهم مرضى ضغط الدم المرتفع، ومرضى السكري، وأصحاب الكوليسترول المرتفع، ومرضى النقرس للوقاية من آلام المفاصل واحمرار والتهاب المفصل.

كما أكدت الوزارة أن الإسراف في تناول اللحوم يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، ما يزيد فرص ارتفاع نسبة الكوليسترول الضارة، وبالتالي التعرُّض لأمراض ومشكلات صحية خطيرة، مثل أمراض القلب، وأيضًا الذبحة الصدرية، إلى جانب زيادة اضطرابات الجهاز الهضمي.

7 نصائح لتجنب الأضرار الصحية في عيد الأضحى

وهناك مجموعة من النصائح الغذائية يمكن اتباعها خلال الاحتفال بعيد الأضحى لتفادي الأضرار الصحية، منها:

تناول كميات معتدلة من مختلف أجزاء الأضحية، مع التركيز على اللحوم الخالية من الدهون مثل الكبد والفيليه، وتناول كميات أقل من الأجزاء الدهنية. طهي اللحوم بطرق صحية مثل الشوي أو السلق بدلًا من القلي، وتقليل استخدام الزيوت والدهون عند الطهي. تناول الكثير من الخضروات الطازجة في وجبات العيد، فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن التي تحسن الهضم وتساعد على الشعور بالشبع. تناول الفواكه كوجبة خفيفة صحية بدلًا من الحلويات، فهي غنية بالسكريات الطبيعية والألياف التي تفيد الجسم. شرب الكثير من الماء خلال اليوم للحفاظ على رطوبة الجسم وتسهيل عملية الهضم. تناول كميات معتدلة من الطعام خلال وجبات العيد، مع تجنب الإفراط في التناول. ممارسة النشاط البدني بشكل منتظم خلال أيام العيد، مثل المشي أو ممارسة الرياضة، للمساعدة على حرق السعرات الحرارية الزائدة وتحسين عملية الهضم.

مقالات مشابهة

  • ‎قبل عيد الأضحى 2024.. 4 فئات ممنوعة من تناول اللحوم بكثرة
  • «الخرفان والأبقار والجاموس».. قائمة بـ أسعار الأضاحي 2024
  • ظاهرة وحش جهنم.. تفاصيل تغيرات الطقس خلال الفترة المقبلة
  • وزير التموين: توفير كيلو الفراخ بـ 135 جنيها خلال عيد الأضحى
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 في الدقهلية
  • أسعار اللحوم اليوم السبت 1-6-2024 بالأسواق قبل عيد الأضحى
  • «المصرية للحوم والدواجن» تؤكد انخفاض أسعار اللحوم الفترة المقبلة «فيديو»
  • بشرى بشأن أسعار اللحوم في عيد الأضحى (فيديو)
  • أسعار اللحوم اليوم الجمعة 31-5-2024 في الدقهلية
  • قبل عيد الأضحى.. أسعار اللحوم اليوم الجمعة 31-5-2025 للمستهلك