RT Arabic:
2024-06-02@05:03:26 GMT

الإعلام العبري يحذر من خطر كبير في العلاقات مع مصر

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

الإعلام العبري يحذر من خطر كبير في العلاقات مع مصر

حذر المحلل السياسي الإسرائيلي يارون فريدمان حكومة بلاده من خطورة تدهور العلاقات مع مصر، مؤكدا أن السلام مع القاهرة في خطر.

إقرأ المزيد خبير عسكري مصري يكشف لـRT عن ارتباك غير مسبوق في الجيش الإسرائيلي

وقال فريدمان، خلال مقال له بصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن ما أغضب المصريين من تل أبيب هو دخول قوات الجيش الإسرائيلي إلى رفح ورفع العلم الإسرائيلي على الجهة الشرقية من المعبر مما أثار غضب مصر وظهر ذلك جليا في وسائل الإعلام العربية.

وأوضح المحلل السياسي الإسرائيلي، أن مصر أرسلت تهديدات لتل أبيب مفادها أنها سوف تنسحب من اتفاقية السلام الموقعة بينهم منذ أكثر من 45 عام إذا استمر الحال على ما هو عليه.

وقال فريدمان ، إنه بالرغم من غضب مصر من تل أبيب بسبب افتحام المنطقة المحاذية للحدود المصرية ونشر قوات إسرائيلية هناك، إلا أن القاهرة فعلت ذلك من قبل باسم "الحرب على الإرهاب"، حيث جلب الجيش المصري آلاف الجنود ومئات المركبات المدرعة والدبابات إلى شبه الجزيرة، كما كشفت صور الأقمار الصناعية أن مصر قامت أيضًا بنشر قوات جوية وأقامت قواعد جوية، وهي خطوة تتعارض تمامًا مع اتفاقيات السلام وذلك في الفترة بين عامي 2013 و2018، حيث شن الجيش المصري هجمات متواصلة ضد أهداف إرهابية في سيناء.

وأضاف أن التهديدات الرسمية المصرية بقطع العلاقات مع إسرائيل لا تُنقل إلا في وسائل الإعلام العربية خارج مصر، لكن في وسائل الإعلام المصرية المحلية ينشر عكس ذلك، حيث بقراءة الأخبار المنشورة في مصر نفسها، على سبيل المثال، ظهر في صحيفة "اليوم السابع" المصرية يوم 13 مايو العنوان التالي: "مصر تؤكد على أهمية اتفاق السلام لتحقيق الأمن في المنطقة".

وقبل ذلك، في الثامن من الشهر الجاري، أجرى لواء (العقيد) نصر سالم، رئيس المخابرات المصرية الأسبق، مقابلة مع صحيفة "الأهرام"، وأوضح أن إسرائيل لا تنتهك اتفاق السلام بدخولها رفح، إلا إذا دخلت نطاق رفح المصرية.

المصدر: معاريف

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

حادثة حصلت قرب الحدود مع لبنان.. ما فعله الجيش الإسرائيليّ غريب جدّاً

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ الجيش الإسرائيليّ اعترض طائرة من دون طيار تابعة له عن طريق الخطأ.     وأشارت إلى أنّ الحادثة حصلت قرب مستوطنة شلومي في الجليل، قرب الحدود مع لبنان.     ولفتت وسائل الإعلام الإسرائيليّة إلى نشوب حريق في المكان، بعد اعتراض الطائرة.      

مقالات مشابهة

  • مقتل هولندي حارب في صفوف الجيش الأوكراني
  • لماذا لا يدعم محمد صلاح غزة ؟.. الإعلام العبري يجيب (شاهد)
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إضافية باتجاه مخيم جنين
  • الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات عسكرية إضافية باتجاه مخيم جنين (صور + فيديو)
  • حادثة حصلت قرب الحدود مع لبنان.. ما فعله الجيش الإسرائيليّ غريب جدّاً
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مشاركة الرئيس في منتدى الصين يؤكد عمق العلاقات بين البلدين
  • وسائل إعلام عبرية: “مصر بعثت رسائل تهديد لإسرائيل”
  •  وسائل إعلام عبرية: "مصر بعثت رسائل تهديد لإسرائيل"
  •  وسائل إعلام عبرية تنشر "رسائل تهديد مصرية لإسرائيل"
  • ضابط مخابرات إسرائيلي سابق يحذر من حرب قد تشنها مصر على إسرائيل