وكالة بغداد اليوم:
2024-07-27@02:02:56 GMT

ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة

بغداد اليوم- متابعة

أعلن مسؤول ايراني، اليوم الأربعاء، (15 ايار 2024)، استعداد بلاده تطوير مدينة حلبجة باقليم كردستان.

وقال القنصل العام الإيراني في محافظة السليمانية، محمد محموديان خلال زيارته إلى المدينة، ولقاءه مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حلبجة، إن "هذه المنطقة تستحق المزيد من التطوير والشركات الإيرانية مستعدة للمساعدة في تحقيق هذا الهدف".

وأشار محموديان إلى "العلاقات التاريخية والثقافية بينهما والمكانة الخاصة التي تحظى بها حلبجة لدى شعب ومسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، "معتبرا أن "هذه المنطقة تستحق المزيد من التطوير وأبلغ أن الشركات الإيرانية مستعدة لتحقيق هذا الهدف".

وذكر أعضاء غرفة تجارة حلبجة، بينما يقدرون الدعم المستمر الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لهذه المنطقة، أن المساعدة في فتح حدود سازان هو المطلب العام لمواطني حلبجة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

كما قيموا بشكل إيجابي وبناء وجودهم في المعرض الدولي إيران إكسبو 2024، وأكدوا على ارادتهم على توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما ناقش الجانبان في هذا اللقاء سبل زيادة حجم التبادلات التجارية، وتسهيل حركة البضائع والركاب، والاستخدام الأمثل للطاقة الاستيعابية للحدود المشتركة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

في اليوم العربي للثقافة.. أهم 3 كتب لتطوير الذات وتنمية المهارات

«القراءة غذاء العقل» مقولة شهية اعتاد كثيرون ترديدها منذ سنوات عديدة، في إشارة إلى أهمية القراءة في تثقيف الشخص وفتح مجالات وآفاقا جديدة أمامه، فهي تجعل الإنسان ملمًا بما يحدث حوله وتجعله قادرًا على إدارة الحوارات المختلفة والوصول إلى نقطة تفاهم بسهولة، وتعد كتب التنمية البشرية من أبرز المطبوعات التي يجب الحرص على الاطلاع عليها، وبالتزامن مع إطلاق «الوطن» حملة لتشجيع المواطنين على القراءة في ذكرى اليوم العربي للثقافة، نستعرض فيما يلي، أهم كتب المهارات الذاتية.

كتاب 48 قانونا للقوة

ووفق موقع «elgouzi» المغربي المتخصص في تلخيص الكتب وتطوير المهارات الشخصية، فإن «48 قانونا للقوة» من أهم كتب تطوير الذات، ويمكن من خلاله الاطلاع على القوانين والاستراتيجات التي تساعد الشخص على تحقيق النجاح وتحقيق الأهداف سواء في الحياة العملية أو الشخصية، وذلك عبر التطرق إلى موضوعات متنوعة منها السلطة، والتأثير، وكيفية التعامل مع الآخرين وفهم الديناميات الاجتماعيّة.

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

يصنف كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة للكاتب جون غراي،  كونه من أفضل كتب تطوير الذات، ويتناول الاختلافات الجوهرية بين الرجال والنساء التي تجعل الشخص يفهم طريقة التعامل الأمثل في العلاقات.

ويساعدك الكتاب على التعامل بطريقة صحيحة من أجل تجنب الخلافات التي من الممكن أن تنشأ الطرفين، وذلك راجع إلى اختلاف طبيعة الجنسين في التعامل والتفكير، فالرجال تميل عادة للتركيز على الكفاءة والإنجاز، بينما النساء تعطي اهتمامًا أكبر للمشاعر.

كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي

تحفة أدبية قدمها سبنسر جونسون، ويمكن تصنيفها بأنها من أفضل كتب تطوير الذات، وتسلط الضوء على أهمية التغيير والتكيف مع الأوضاع، خاصة المواقف الطارئة وكيفية التعامل بشكل مثالي تجنبًا لحدوث مخاطر عدم تجاوزها أو محاولة البقاء دون أي رد فعل.

تدور فكرة الكتاب حول 4 شخصيات هي سنيف وسكري (فئران)، وهيم وهاو (بشر) يعيشون جميعهم في متاهة، يحاولون الخروج منها والعثور على الجبن، وفي أثناء محاولاتهم المتعددة، يكتسبون مع مرور الوقت دروسًا قيمة تؤهلهم للتكيف مستقبلًا مع مختلف المتغيرات الحياتية.

وقد حقق الكتاب نسبة مبيعات كبيرة، إذ بيعت ما يقرب من 26 مليون نسخة بأكثر من 37 لغة مختلفة، ليصنف على كونه أكثر كتاب مبيعًا وفق «نيويورك تايمز»، ليصبح مرجعًا مهمًا لتعليم القُدرة على التكيّف مع التغيير.

مقالات مشابهة

  • عباس شراقي يحذر من احتمالية تعرض المنطقة لفترة جفاف في السنوات المقبلة
  • وزير الأوقاف يزور رئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية تتارستان ومفتي الجمهورية
  • توجيه من الداخلية الإيرانية حول مدة بقاء الزائرين في العراق
  • أمير القصيم يستقبل أمين مجلس المنطقة والقائم بأعمال محافظ محافظة عنيزة
  • إطلاق برنامج "أحكام الأذان والإقامة" لتطوير مهارات مؤذني الشرقية
  • في اليوم العربي للثقافة.. أهم 3 كتب لتطوير الذات وتنمية المهارات
  • إيران تستدعي سفير بريطانيا
  • بتكلفة ٦ ملايين جنيه.. استكمال رصف طريق المنطقة الصناعية بوادي النطرون
  • طهران تستدعي سفير ألمانيا لديها
  • وزيرا خارجية مصر وفرنسا يبحثان هاتفيا تطورات الأوضاع في المنطقة