وكالة بغداد اليوم:
2024-05-30@04:27:25 GMT

ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة

بغداد اليوم- متابعة

أعلن مسؤول ايراني، اليوم الأربعاء، (15 ايار 2024)، استعداد بلاده تطوير مدينة حلبجة باقليم كردستان.

وقال القنصل العام الإيراني في محافظة السليمانية، محمد محموديان خلال زيارته إلى المدينة، ولقاءه مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حلبجة، إن "هذه المنطقة تستحق المزيد من التطوير والشركات الإيرانية مستعدة للمساعدة في تحقيق هذا الهدف".

وأشار محموديان إلى "العلاقات التاريخية والثقافية بينهما والمكانة الخاصة التي تحظى بها حلبجة لدى شعب ومسؤولي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، "معتبرا أن "هذه المنطقة تستحق المزيد من التطوير وأبلغ أن الشركات الإيرانية مستعدة لتحقيق هذا الهدف".

وذكر أعضاء غرفة تجارة حلبجة، بينما يقدرون الدعم المستمر الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية لهذه المنطقة، أن المساعدة في فتح حدود سازان هو المطلب العام لمواطني حلبجة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية. 

كما قيموا بشكل إيجابي وبناء وجودهم في المعرض الدولي إيران إكسبو 2024، وأكدوا على ارادتهم على توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما ناقش الجانبان في هذا اللقاء سبل زيادة حجم التبادلات التجارية، وتسهيل حركة البضائع والركاب، والاستخدام الأمثل للطاقة الاستيعابية للحدود المشتركة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة

إقرأ أيضاً:

مخبر يؤكد تمسك إيران بإستراتيجية تعزيز التعاون مع الدول الإسلامية

طهران-سانا

أكد القائم بأعمال الرئاسة الإيرانية محمد مخبر أن بلاده عازمة على مواصلة إستراتيجيتها في تعزيز التعاون الدولي، وخاصة مع الدول الإسلامية والدول المتوافقة مع سياساتها.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن مخبر قوله خلال لقائه رئيس المجلس الوطني المالي مالك جالو في طهران اليوم: إن “الاستفادة من القدرات المتبادلة لتحسين مستوى العلاقات الاقتصادية بين الدول الإسلامية ضرورية”، معرباً عن أمله بأن تمر مالي في الفترة الانتقالية في أسرع وقت ممكن، ويتم تشكيل الحكومة في هذا البلد.

من جانبه، أعرب جالو عن تعازي وتعاطف وتضامن رئيس الحكومة الانتقالية لدولة مالي وشعب بلاده مع إيران شعباً وحكومة، مؤكداً اهتمام بلاده ورغبتها في توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع إيران.

مقالات مشابهة

  • جلالة السُّلطان المعظّم يمنح وسام النعمان من الدرجة الأولى للسفير الإيراني السابق
  • جلالة السلطان يمنح السفير الإيراني وسام النعمان من الدرجة الأولى
  • اليوم.. قمة مصرية صينية لتعزيز العلاقات في مختلف المجالات
  • المليشيات الانقلابية تعرض منزل مسؤول رئاسي للبيع
  • مليشيا الحوثي تعرض منزل مسؤول بارز في رئاسة الجمهورية للبيع
  • هل سيغير غياب رئيسي توجهات إيران؟
  • رئيس السلطة التنفيذية المكلف بإيران يستقبل وزير الخارجية
  • نقل خلالها تحيات جلالة السلطان: لقاءات عديدة للسيد بدر في إيران
  • اللواء إبراهيم زار السفير أماني معزيا برئيسي وعبد اللهيان
  • مخبر يؤكد تمسك إيران بإستراتيجية تعزيز التعاون مع الدول الإسلامية