وزيرة التعاون البلجيكية لـ"رؤيا": "أملنا خاب إزاء فشل المجتمع الدولي حول حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني" وزيرة التعاون البلجيكية لـ"رؤيا": الأردن هو العامل المستقر في المنطقة

"قد تعارض بعض الدول المنطق الذي يتطور به التاريخ" بهذه الكلمات بينت وزيرة التعاون الدولي البلجيكية، كارولين جينيز موقف بعض الدول إزاء أن تصبح فلسطين ليس فقط عضوًا كامل العضوية في نظام الأمم المتحدة ولكن أيضًا في النظام الدولي كدولة مستقلة.

اقرأ أيضاً : نتنياهو: لن نسمح بإقامة دولة للفلسطينيين ويصفهم بـ"إرهابيين"

وأعربت جينيز، الأربعاء في حديثها لـ"رؤيا"، عن خيبة أملها إزاء فشل المجتمع الدولي بإيجاد "حل حول الاحتلال الإسرائيلي والقضية الفلسطينية" -على حد تعبيرها-، قائلة: "جميع القطع على الطاولة نحو حلا. لذا دعونا نتأكد من أن اللغز سيتم حله".

وقالت إنها تأمل في أن يلعب الاتحاد الأوروبي دورًا أكثر أهمية في تيسير حل الدولتين. وفي الختام، أكدت جينيز أهمية وقف لإطلاق النار بغزة، قائلة: "ليس فقط أمرًا مؤسفًا بل أيضًا عار أنه استغرق وقتًا طويلًا."

وأشارت جينيز إلى دور الأردن في المنطقة، قائلة: "الأردن هو العامل المستقر في المنطقة".

ويأتي ذلك قبل زيارتها لمخيم للاجئين التابع لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ولقاء سمو الأمير راشد لمناقشة توصيل المساعدات "من خلال الجمعية الهاشمية للتنمية والأعمال الإنسانية".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: بلجيكا الأردن دولة فلسطين حل الدولتين القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الأردن.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- انطلقت فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون، في الأردن، الأربعاء، وأوقد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، شعلة المهرجان، معطيًا إشارة الافتتاح للدورة الجديدة، التي تستمر فعالياتها إلى 3 آب/ أغسطس المقبل.

وتحمل الدورة الـ 38 من مهرجان جرش، شعار "ويستمرالوعد"، وألقت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء نجار، كلمة بمناسبة الافتتاح، قالت فيها: "إننا نحتفي بالحياة التي ارتبطت بها كينونة المهرجان، الذي انطلق قبل 4 عقود عنوانًا أردنيا وطنيًا، وعنوانًا ثقافيًا إنسانيًا، ممثلًا لفكرنا وثقافتنا الجادة، وفننا التراثي الملتزم، ولهويتنا وسرديتنا الوطنية، في انتمائها لقضايا أمتنا العربية، ومعبرًا عن اعتزازنا لمنجزنا الوطني".

وأضافت: "لا يمكن أن نتنكر للحياة، ونؤمن أن الفن لا يمكن إلا أن يكون حاملًا لرسالة الجمال والخير، وفضاءً لقضية المثقف الفلسطيني في مواجهة الشر والعدوان".

وأشارت وزيرة الثقافة الأردنية إلى أن برنامج المهرجان لهذا العام: "جاء معبرًا عن موقفنا الوطني الذي يصب في التعبير عن حيوية الأمة، ومقدرتها على اجتراح إبداعاتها للتعبير عن أحلامها، وإصرارنا على الحياة الكريمة".

مقالات مشابهة

  • مندوبة بريطانيا في مجلس الأمن: نشعر بقلق بالغ إزاء توغل إسرائيل في خان يونس وفي المنطقة الإنسانية في المواصي
  • بوريل يشدد على ضرورة التعاون مع دول آسيان لدعم حل الدولتين
  • كجوك: تعزيز التعاون الدولي لتوفير أدوات تمويلية جديدة بتكاليف «معقولة»
  • وزير الدفاع التركي: نأمل ببدء عملية جديدة مع سوريا
  • استطلاع: غالبية الأوروبيين يشكون من انتشار الفساد في بلدانهم
  • القاضي زيدان يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب
  • الأردن.. انطلاق فعاليات الدورة الـ 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • رئيس حكومة بريطانيا: نشدد على أهمية وقف النار في غزة وبدء مسار حل الدولتين
  • وزيرة فلسطينية للحرة: إسرائيل لا تحترم القانون الدولي
  • تشديد قواعد تأشيرة شنغن لهذه الدولة