أكثر ما يسعد الأطفال، هو تناول الحلوى بأنواعها المختلفة، إلا أن الكيكة الهشة «نايتي» لها مذاق خاص بالنسبة لهم، فالحصول عليها يعد مكافأة، لذلك تسعى ربات البيوت إلى إعدادها في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة، رغبة في إدخال السعادة على قلوب أطفالهن.

طريقة عمل النايتي للأطفال

الشيف ميرا مصطفى، نشرت عبر حسابها الشخصي على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، طريقة عمل نايتي الشيكولاتة للأطفال، في غضون دقائق بمكونات سهلة وبسيطة وجميعها في المنزل كما يلي:

- بيضة.

- معلقة صغيرة من الفانيليا.

- 2 معلقة من الكاكاو.

- كوب إلا ربع سكر.

- نصف كوب ماء.

- نصف كوب زيت.

- 2 كوب ونربع دقيق.

- معلقة بيكنج بودر.

- يمكن إضافة الماء على حسب الرغبة في الحصول على القوام المناسب.

تحضير النايتي بالشيكولاتة

في وعاء فارغ، يُخلط البيض والفانيليا والسكر جيدًا حتى يذوب السكر تمامًا ويُعطي لونًا يميل إلى الأبيض، ثم يُضاف الزيت ويجري التقليب جيدًا مرة أخرى، ومن ثم إضافة الماء الدافيء، ويتم التقليب أيضًا، وأخيرًا إضافة الدقيق والبيكنج بودر والكاكاو إلى الخليط، وتُخلط المكونات جيدًا حتى الحصول على القوام المطلوب.

وفي صاج مناسب وضعه داخل الفرن، يتم فرد الخليط، ولابد من مراعاة أن طبقة النايتي تكون غير سميكة في الصاج، وإدخاله إلى الفرن مدة 20 دقيقة، ومن ثم يتم تحضير خليط الشيكولاتة للتزين أو كريم شانتيه، بعد إخراج النايتي من الفرن نقسمها إلى جزأين ونضع الحشو فوق جزء منهما وإضافة الآخر من الأعلى.

بمقاسات متساوية، يتم تقطيع النايتي ووضعه في صوص الشيكولاته حتى يغطي بالكامل، وتزينه من الأعلى على حسب الرغبة، ومن ثم وضعه في الفريز حتى تجمد الشيكولاتة، ووضعه على أطباق للتقديم للأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشيكولاتة شيكولاتة

إقرأ أيضاً:

"الصحة" تطلق خدمة اعتماد الإجازات المرضية إلكترونيًا

 

مسقط- الرؤية

أطلقت وزارة الصحة أمس الأربعاء خدمة اعتماد الإجازات المرضية إلكترونياً عبر البوابة الصحية، ورعت حفل الإطلاق سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية الرئيسة التنفيذية للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، بحضور الدكتور مهنا بن ناصر المصلحي استشاري أول أمراض الدم والمدير العام للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة، وعدد من المسؤولين بالوزارة، ومن المديرية العامة للمؤسسات الصحية الخاصة والمديرية العامة لتقنية المعلومات والصحة الرقمية بالوزارة.

وحول عملية إطلاق خدمة اعتماد الإجازة المرضية، قال الدكتور مهنا بن ناصر المصلحي استشاري أول أمراض الدم المدير العام للمؤسسات الصحية الخاصة بوزارة الصحة إن إصدار الإجازة المرضية يتم أولًا عبر نظام البوابة الصحية للوزارة بوساطة المعالج في المؤسسة الصحية الخاصة، وأن الإجازة المرضية الصادرة من النظام تكون مُعتمدة، ويمكن للمستفيد تقديمها للجهات المختلفة داخل سلطنة عمان وخارجها. وأضاف المصلحي أن الفئات المستهدفة من الخدمة هم المرضى من المواطنين أو المقيمين الذين تلقوا العلاج في إحدى المؤسسات الصحية الخاصة بسلطنة عُمان، موضحًا أنَّ هناك شروطا يوجب توافرها تتمثل في أن الطبيب المعالج والمؤسسة الصحية الخاصة ينبغي أن يكون ترخيصهما ساري المفعول، ــ كذلك توفر البطاقة الشخصية للمريض لإصدار إجازته المرضية.

وأشار المدير العام للمؤسسات الصحية بوزارة الصحة إلى أنَّ تقديم هذه الخدمة سيُتاح على مدار الساعة، وبإمكان الطبيب إصدار الإجازة المرضية وإرسالها إلى المريض برسالة نصية أو طباعتها من المؤسسة الصحية الخاصة، وكشف أن عدد الإجازات المرضية التي أُصدرت منذ إطلاق الخدمة في الأول من نوفمبر من العام الماضي 2023 حتى اليوم أكثر من 370000 إجازة مرضية.

وأشار إلى أن الإجازات المرضية الصادرة تخضع للرقابة على مستوى الطاقم الصحي أو المستفيد للتأكد منها؛ حيث يُتأكد من صحتها برمز"QR"، وأوضح أن الرسوم المالية السابقة للتصديق على الإجازة المرضية لأكثر من يومين قد ألغيت، وأن الجهات الحكومية والخاصة لا تقبل أي إجازات صادرة ورقيًا بالنظام السابق من المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظات سلطنة عمان المختلفة.

هذا ويشهد ركن وزارة الصحة المشارك حاليا في معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024 إقبالا جيدا من زوار المعرض خلال الأوقات الصباحية والمسائية، ويشهد في الوقت نفسه مشاركة إيجابية لعدد من الجهات والمؤسسات التابعة له، والمؤسسات المشاركة فيه.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى نفقة فرش وغطاء بعد هجره لها وتعرضها للابتزاز
  • طريقة عمل عصير مشمش بالمنزل.. من المشروبات المفضلة في فصل الصيف
  • جثة معلقة بالسقف.. نقاش المنيرة الغربية هرب من ضائقة مالية للموت
  • موعد عيد الأضحى 2024: كل ما تحتاج لمعرفته للتخطيط لعطلتك
  • استكشاف موعد عيد الأضحى 2024 وعدد أيام الإجازة: ماذا يجب أن تعرف؟
  • توقعات عدد أيام الإجازة خلال عيد الأضحى 2024: ماذا ينتظر الناس؟
  • 5 طرق لمساعدة أولادك اجتياز «رهبة» امتحانات الثانوية العامة
  • موعد ومدة الإجازة في عيد الأضحى 2024: دليلك الشامل
  • "الصحة" تطلق خدمة اعتماد الإجازات المرضية إلكترونيًا
  • باقي كام يوم على عيد الأضحى المبارك؟.. اعرف عدد أيام الإجازة الرسمية