السويداء-سانا

خرجت معلمة التربية الموسيقية الشابة بشرى كمال العفيف من الحالة التقليدية في تقديم درس مادة الموسيقا وجعلته أكثر تشويقاً لدى التلاميذ بأسلوبها وطريقتها، تماشياً مع نجاحها باحتضان المواهب في كورال أسسته، وكذلك كتابتها أغاني للأطفال.

المعلمة بشرى خريجة معهد الموسيقا بالسويداء روت خلال حديثها لـ سانا الشبابية أن فكرة إحداثها الكورال جاءت من حرصها على نشر الفرح لدى الأطفال وتعزيز مكامن الإبداع لديهم وإبراز أهمية الموسيقا في حياتهم وتحسين ذائقتهم السمعية وإظهارهم بحالة جماعية مميزة، عبر تقديم أغان ومعزوفات متنوعة من خلاله، إضافة إلى رقصات غنائية.

وبينت المعلمة الشابة بشرى 38 عاماً أنها بدأت بتأسيس الكورال عام 2020 في مدرسة الشهيد منير بلان بمدينة السويداء، وبدأ يتطور تدريجياً وأصبح يضم اليوم نحو 50 موهبة، موضحة كيف شاركت من خلاله بالعديد من الفعاليات على ساحة المحافظة، منها مهرجان التراث الأول في السويداء والحفل الختامي لمسابقة القارئ الصغير والمنبر الثقافي الإبداعي الطفلي، وغيرها من الحفلات.

وذكرت الشابة بشرى أنها كتبت خمس أغان للأطفال هي “تحية إلى معلمي وماما الحلوة واللغة العربية ولحن الطفولة ومكتبتي”، حيث قاموا بغنائها على ألحان مستوحاة من موسيقا الطفولة والموسيقا العالمية.

بشرى التي تجيد العزف على أكثر من آلة موسيقية وكذلك تملك خامة صوتية جميلة وخاصة في أداء أغاني الأطفال والأغاني الطربية، لم يقتصر دورها على الكورال الذي أسسته بل ربطت درس الموسيقا مع جانب عملي لتشكيل فرقة موسيقية صفية بما يجعل المادة محببة لديهم أكثر.

وتأمل بشرى في حال تحقق الدعم المطلوب للكورال تطويره نحو الأفضل وتوسيع مشاركاته خارجياً واستقطاب أكبر عدد من المواهب إليه وخاصة مع وجود تشجيع من المدرسة والأهالي لها.

ووفقاً لمدير مدرسة الشهيد منير بلان، نورس الحمد فإن المعلمة بشرى تركت بصمة بعملها، وهي تعد نموذجاً يحتذى به، حيث جعلت من مادة التربية الموسيقية المعروف عنها أنها ثانوية مادة أساسية لدى الأطفال الذين أصبحوا ينتظرون حصتها.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اختتام بطولة السويداء للبلياردو للشباب

السويداء-سانا

بمشاركة واسعة اختتمت بطولة السويداء بالبلياردو 9 كرات للشباب التي أقامتها اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي العام.

وفاز بالمركز الأول اللاعب وئام علبة تلاه سلطان سنيح، ثم رشد مراد وليث زين الدين.

وأشار عضو اللجنة المشرفة على البطولة لؤي كوكاش في تصريح لـ سانا إلى أن البطولة شهدت منافسة قوية وأفرزت مواهب واعدة تتطلب مزيداً من الدعم والاهتمام، مبيناً أنه جرى اختيار الفائزين بالمركزين الأول والثاني فيها للمشاركة ببطولة الجمهورية المقررة خلال الشهر الحالي.

 عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • اختتام بطولة السويداء للبلياردو للشباب
  • بغداد.. مصرع شابة دهساً وأخرى حاولت الانتحار حرقاً
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • الدفاع المدني يحذر المواطنين: لا تسمحوا للأطفال اللعب بالقرب من المسطحات المائية
  • صادم.. شابة تعترف بالتخلي عن طفلها في حاوية قمامة
  • «ملكة القطيفة».. دب وأرنوب وأخطبوط آمن للأطفال
  • صندوق عطاء يتوسع في مجال التأهيل المرتكز على المجتمع لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • «عطاء» يتوسع في المحافظات لخدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • صندوق عطاء يتوسع في المحافظات في خدمة الأطفال ذوي الإعاقة
  • وزارة الثقافة تطلق المسابقات الأدبية والفنية للأطفال ولأبناء الشهداء وذوي الإعاقة للعام 2024