يتعاون مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني و«نافس» لتدريب 450 مواطنة إماراتية في كلية فاطمة للعلوم الصحية، للعمل في وظيفة مساعد رعاية صحية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة بإعداد 10,000 مواطن للعمل في تخصُّصات التمريض وطب الطوارئ والمساعد الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وينفِّذ الجانبان للمرة الأولى في كلية فاطمة للعلوم الصحية بأفرعها في أبوظبي والعين وعجمان برنامج «مساعد رعاية صحية».

وعقد الدكتور مبارك سعيد الشامسي، المدير العام لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وغنام المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، لقاءً في مقر كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، مع طالبات الدفعة الأولى بحضور عدد من مسؤولي الجانبين ووزارة الموارد البشرية والتوطين.
وقال الدكتور مبارك سعيد الشامسي: «إنَّ البرنامج يشهد إقبالاً كبيراً من الطالبات المواطنات، حيث ارتفع عدد الملتحقات بالبرنامج إلى 450 خلال أشهر قليلة، ما يعكس مدى نجاح الشراكة الاستراتيجية القائمة بين «أبوظبي التقني» وبرنامج «نافس» لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، بما يحقِّق متطلبات مشروعات خطة الخمسين عاماً المقبلة في دولة الإمارات بإعداد كوادر مواطنة متخصِّصة تزيد نسبة المواطنين العاملين في القطاع الصحي في الدولة».
ولفت إلى أنَّ هذا اللقاء الموسَّع يسلِّط الضوء على سعي مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني المتواصل لتدريب المواطنين وتمكينهم، للعمل في هذا القطاع الحيوي من خلال خطة متقدمة تطبِّقها كلية فاطمة للعلوم الصحية وفق مناهج أكاديمية وتطبيقية، وفي مختبرات فائقة الجودة تضاهي أعلى المستويات العالمية.
وأكَّد أنَّ تفاعل الطالبات خلال هذا اللقاء يشير إلى نجاح جهود «مركز أبوظبي التقني»، و«مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية» في تشجيع الكوادر الوطنية للعمل في القطاع الصحي.
وأعرب غنام المزروعي عن سعادته بهذا اللقاء، الذي يأتي ضمن خطة متكاملة لزيارة جميع الشركاء الاستراتيجيين الذين يسهمون بكفاءة في تحقيق أهداف برنامج «نافس» وإعداد رأس مال بشري مستدام في القطاع الخاص، مشيراً إلى أنَّ برنامج «نافس لدعم كوادر القطاع الصحي» يقدِّم لمنتسبي البرنامج المؤهَّلين مزايا مالية وغير مالية عديدة، منها النفقات الدراسية ومكافآت مالية بناءً على التحصيل العلمي الفصلي. ويعمل المجلس مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين، من خلال لجنة التوطين في القطاع الصحي، على تطوير وتفعيل مبادرات وممكِّنات حكومية لرفع فرص التعيين بعد التخرُّج مباشرة.
وتجول الدكتور مبارك سعيد الشامسي وسعادة غنام المزروعي في المرافق المتطورة لكلية فاطمة للعلوم الصحية، لتفقد أحدث قاعاتها الدراسية ومختبراتها العلمية ومختبراتها للمحاكاة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أبوظبي أبوظبی للتعلیم والتدریب التقنی والمهنی فی القطاع الصحی للعمل فی

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات مؤتمر «تجربة المريض» في أبوظبي

هدى الطنيجي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الإمارات: ما يحدث في غزة تجسيد حقيقي لويلات الحرب رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري في ختام زيارته إلى كوريا

اختتمت أمس فعاليات المؤتمر الدولي السادس لتجربة المريض 2024 في أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبمشاركة مدينة الشيخ شخبوط الطبية كشريك رئيس، ودائرة الصحة في أبوظبي كشريك استراتيجي، والعديد من مؤسسات الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة.
وقالت الدكتورة حصة المزروعي، المدير الطبي بإدارة شؤون المرضى في مدينة الشيخ شخبوط الطبية: «إن المؤتمر يعد نقلة نوعية في تجربة المريض، وأهم نقاط المؤتمر التي طرحت خلال الجلسات المتعددة تصب في تحسين جودة الرعاية الصحية، من خلال التحاور مع الوفود المشاركة ضمن المؤتمر بأهم خبراتنا، وكيفية نقلها للوصول إلى تجربة رفيعة المستوى، مع تعزيز طرق التواصل والتعاون مع المرضى وذويهم، عبر بناء منظومة جديدة لرفع جودة الخدمات». 
وذكرت أن أهم ما ميز جلسات اليوم الثاني من المؤتمر، وجود المجتمع ضمن النقاشات، حيث كانت المؤتمرات المنعقدة في السابق تركز على المريض فقط، لتشهد هذه النسخة إشراك الأهالي وذوي المرضى في المؤتمر للتحدث عن خدمات الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • «سيدات أعمال أبوظبي» يستعرض جهود رائدات الأعمال الإماراتيات بمعرض «فيفا تيك»
  • رئيس “الاعتماد والرقابة”: التحول الرقمي يحقق الربط بين قطاعات مقدمي الرعاية الصحية
  • «تمريض مصر للعلوم» تنظم مؤتمر الإبداع الطلابي والتكنولوجيا
  • جنوب سيناء تعقد ورشة عمل لدمج القطاع الخاص بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرقابة الصحية»: ميكنة ملفات المواطنين تتيح تاريخهم المرضي لأي طبيب
  • الرقابة الصحية: ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بـ«التأمين الشامل»
  • ورشة عمل بجنوب سيناء لدمج القطاع الخاص بمنظومه التأمين الصحي الشامل
  • اختتام فعاليات مؤتمر «تجربة المريض» في أبوظبي
  • نائب أمير نجران يتسلّم تقريراً عن استعدادات تجمع نجران الصحي في استقبال الحجاج
  • وزير الصحة يلتقي نظيره السعودي لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون في القطاع الصحي