رد الكاتب شريف الشوباشي، على مزحة الدكتور يوسف زيدان وفراس السواح حول عميد الأدب العربي، قائلًا "لا يليق وما تحدثوا به حول التوزيع يعتبر منطق فاسد ومضحك، أنت أفضل من طه حسين عشان بتوزع أكتر منه لا مؤاخذة أنت مين، طه حسين تقارنه بابن رشد وابن سينا وهيجل، تقارنه بالفلاسفة الذين أسسوا حضارة".

طه حسين فجر ثروة

وقال "الشوباشي" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، إن طه حسين عميد الأدب العربي يعتبر مفجر فكر التنوير في مصر، وهو من وضع أسس إعادة النظر في التراث.

وأشار إلى أن طه حسين فجر ثروة بكتابه الشهير في الشعر الجاهلي الذي أسس لإعادة النظر في التراث، وبالنسبة لكتابه الشيخ والفيلسوف، عقب الشوباشي "كلمة الشيخ دلالة عن طابور طويل من الشيوخ الذين احترفوا الحديث باسم الدين، لم أقصد أحد بعينه".

الإسلام دين روحاني وليس تخويف

وتابع "الإسلام دين روحاني وليس دين تخويف، القرآن كتاب الله ولا يطلب الانغلاق، والنبي قال اطلبوا العلم ولو في الصين، ملاحظاتي على مشايخ اليوم أنهم يتخذون من الدين فرصة للسيطرة على عقول الناس وتخويفهم وإرهابهم، قولت من 10 سنين لا ينبغي أن نجبر المرأة على ارتداء الحجاب".

واستطرد متسائلًا "هل الدين يجبرها؟ قناعتي الشخصية أن الحجاب مش فريضة وحينما قولت هذا الأمر هاجموني، الحجاب حرية شخصية، من تريده حرة ومحترمة، ومن لا تريده حرة ومحترمة، أنا أعتبر نفسي من سلالة العقل في مواجهة مدرسة النقل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زيدان شريف الشوباشي حمدي رزق يوسف زيدان طه حسين الإعلامي حمدي رزق طه حسین

إقرأ أيضاً:

عماد الدين حسين: زيارة الرئيس السيسي للصين تأتي في توقيت مهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق المصرية، إن العلاقات المصرية الصينية نموذج عملي على حرية القرار المصري، حيث تعد مصر أول دولة تعترف بالصين في المنطقة والشرق الأوسط في وقت كان العالم كله ينكر ذلك، كما أنها مع وحدة التراب الصيني، واستمرت هذه العلاقة ولم تتأثر إطلاقا بالخلافات الموجودة دائما بين بكين وواشنطن.

وأضاف "حسين"، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، أن العلاقة بين مصر والصين تحكمها المصالح المشتركة والتقدير المتبادل وظل هذا الأمر حتى هذه اللحظة، والولايات المتحدة تحاول منع عدد كبير من الدول لتطوير علاقتها مع الصين وتحاول محاصرتها اقتصاديا وأحيانا في مجالات أخرى.

ولفت أن القاهرة شعارها دائما هو أن تقيم علاقات طيبة مع الجميع طبقا للمصالح المشتركة وليس طبقا لأهواء هذا الطرف أو ذاك، وبالتالي زيارة الرئيس السيسي تأتي في توقيت مهم، خاصة أنها تتزامن مع الحوار الصيني العربي، وهناك أكثر من زعيم عربي موجودين في بكين.

مقالات مشابهة

  • زيدان يطالب بتنفيذ مبادرة مرتضى منصور فى أزمة الشحات والشيبى
  • بعد تدخله في أزمة الشيبي والشحات| عبد الناصر زيدان: "ياريت نتعلم التسامح من مرتضى منصور
  • بعد انتشار فيديو له وهو يسرق دراجة ناريّة... أمن الدولة أوقفته
  • في مثل هذا اليوم.. انطلاقة قوية للإذاعة المصرية.. و"مجزرة أسطول الحرية" جريمة جديدة تضاف لسجل قوات الاحتلال.. ورحيل مفاجئ لزين الدين زيدان عن ريال مدريد
  • الشهيد أبو يوسف القوقا مؤسس لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية وجناحها العسكري
  • حبيب غلوم يرد على انزعاج زوجته من تصريحاته: كلامي اتحور.. فيديو
  • " حزين".. تعليق ناري من مرتضى منصور على حبس حسين الشحات
  • عماد الدين حسين يكشف أهمية زيارة الرئيس السيسي للصين (فيديو)
  • عماد الدين حسين: زيارة الرئيس السيسي للصين تأتي في توقيت مهم
  • خاطبه برسالة بخط اليد.. صبري فواز يعلن استشهاد الطفل يامن ياسين (صور)