شمسان بوست / وضاح الشليلي

بحث صندوق تنمية المهارات في اجتماع عقد بمبنى الإدارة العامة للصندوق بالعاصمة عدن ، وضم رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات الاستاذ “عصام قاسم محمد” والمدير التنفيذي للصندوق الدكتور “عبد الله داغم محمد” مع استشاري برنامج الشباب في منظمة اليونيسيف” سارة شومان’ لمناقشة ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين للصندوق والمنظمة.



تناول اللقاء دور منظمة اليونيسيف في دعم البرامج الإنسانية والتنموية بمحافظة عدن، والخطة الاستراتيجية للصندوق التي تستهدف تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للشباب ، واهمية تعزيز الشراكه بين القطاع الحكومي والمنظمات الدولية لدعم مشاريع الشباب، وتمكينهم اقتصاديا.

خلال اللقاء أشاد رئيس مجلس الإدارة ،بالدور الحيوي الذي تقوم به منظمة اليونيسيف في دعم البرامج الإنسانية والتنموية في عدن، معربًا عن استعداد الصندوق لتعزيز التعاون والتنسيق معها لتنفيذ برامج مشتركة تخدم فئة الشباب في المحافظة.

كما استعرض الخطة الاستراتيجية للصندوق في ضوء البرنامج التدريبي للعام الحالي 2024م، الذي يهدف إلى تدريب 5 آلاف شاب وشابة في سبع محافظات محررة، ويشمل تنفيذ 48 دورة تدريبية نوعية بدعم صندوق تنمية المهارات.

من جهته، أكد مدير عام الصندوق “داغم” على أهمية الشراكة مع المنظمات الدولية في تحقيق أهداف الصندوق لدعم وتمكين الشباب اقتصاديًا واجتماعيًا، وضرورة دعم مشاريعهم التنموية التي تسهم في تحسين سبل العيش الكريم للشباب.

مشيرا الى ضرورة العمل على إيجاد حلول عاجلة وقصيرة وآنية لحل مشاكل الشباب لتأمين مستقبلهم ، وتوحيد كل الجهود التي تساعد الشباب في تحقيق تطلعاتهم في بناء المستقبل وتنمية الوطن .

من جانبها، أكدت شومان على حرص منظمة اليونيسيف في تعزيز الشراكة مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص ، التي تعمل في مجال تدريب وتمكين الشباب بعدن، وسعيها لتوسيع نشاطها الإنساني والتنموي في المنطقة.

حضر اللقاء كلا من “الاستاذه فطوم الاهدل أمين سر مجلس إدارة الصندوق ، والأستاذ “نبيل جوهر” مدير عام الشئون المالية بالصندوق “والاستاذ “نجيب الشلالي” المستشار الإداري والمالي في الصندوق والاستاذ علي قاسم مسئول الاتصال والإعلام بمنظمة اليونسيف- مكتب عدن .

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: صندوق تنمیة المهارات منظمة الیونیسیف

إقرأ أيضاً:

عمار تقي: جيل الشباب لا يستطيع قراءة التاريخ بشكل جيد

دبي: «الخليج»
في إطار اليوم الختامي لقمة الإعلام العربي 2024، استضافت الجلسة التي نظمت على هامش «منتدى الإعلام العربي» في دورته الـ22 تحت عنوان «الصندوق الأسود: تجربة عربية»، الإعلامي الكويتي عمار تقي، مقدم برنامج «الصندوق الأسود»، وحاوره الإعلامي محمد قيس من قناة ومنصة المشهد، حيث ناقشت الجلسة فكرة انطلاق البرنامج والهدف منه، والتي تتمثل بحسب مقدمه في توثيق الأحداث التاريخية بصورة شفافة من خلال استضافة نخبة من الشخصيات الذين عاصروا أبرز الأحداث السياسية، والاقتصادية، والرياضية، المهمة التي مرت بها الكويت والمنطقة العربية بشكل عام.
في بداية الجلسة، أشاد ضيف الجلسة بمنتدى الإعلام العربي في نسخته الـ22 مؤكداً أن الحدث يمثل منصة مهمة للتواصل والتغيير والتطوير في المشهد الإعلامي على مستوى المنطقة العربية.
وحول برنامجه، أوضح أن فكرة «الصندوق الأسود» انطلقت من دولة الكويت ليتطور البرنامج لاستضافة شخصيات بارزة من مختلف الدول العربية وكان الجانب الأكبر منهم من مصر خاصة ممن لديهم إسهامات في التاريخ السياسي والرياضي والاجتماعي وغيرها من المجالات.
ودفع المتحدث بأن هناك قصوراً في مسألة توثيق التاريخ الحديث، كما أن جيل الشباب لا يستطيع قراءة التاريخ بشكل جيد وهذه تعتبر إحدى أبرز المشكلات التي تواجهنا، لافتاً إلى أن قراءة التاريخ والماضي بطريقة واضحة وشفافة يساعدهم في فهم الحاضر والقدرة على إدارة المستقبل والتخطيط له بشكل جيد.
ورداً على سؤال طرحه محمد قيس على ضيفه حول القاسم المشترك بين الدول العربية من خلال مناقشة أحداثها التاريخية والسياسية والرياضية والاجتماعية من خلال برنامج الصندوق الأسود، أوضح عمار تقي أنه اكتشف أن العاطفة هي المحرك الأساسي في الكثير من المواقف المفصلية التي مرت على المنطقة العربية.
وأضاف تقى أننا بحاجة إلى إعادة قراءة التاريخ بشكل موضوعي وواقعي بمعزل عن العاطفة التي تغلب على معظم الشعوب العربية، مؤكداً بأن الشباب أصبح أكثر وعياً من ذي قبل والدليل على ذلك أن الشباب يمثلون نصيب الأسد بين مشاهدي «الصندوق الأسود» الذي يحظى بأكثر من 3 ملايين مشاهدة شهرياً معظمهم من الفئة العمرية ما بين 23 إلى 35 عاماً ضمن تنوع جغرافي عربي واسع لهذا الجمهور.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي: أوكرانيا ستحصل على نحو 2.2 مليار دولار بموجب الاتفاق بشرط موافقة المكتب التنفيذي للصندوق
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية لإكساب الكوادر الوطنية المهارات المعرفية
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يدشّن فرع الصندوق الجديد بالهوية المعمارية المحدثة في جدة
  • عمار تقي: جيل الشباب لا يستطيع قراءة التاريخ بشكل جيد
  • ماجد الحقيل رئيسًا تنفيذيًا للصندوق الثقافي
  • إسرائيل متخوفة من سحب صندوق الثروة النرويجي استثماراته
  • تعيين ماجد بن عبدالمحسن الحقيل رئيسًا تنفيذيًا للصندوق الثقافي
  • جعمان يرأس اجتماعاً لمناقشة مستوى سير الأداء في صندوق النظافة بعمران
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية
  • اليونيسف: لا أمان في قطاع غزة ولا يوجد ما يكفي من المساعدات