أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة شراكة بين «ميرال» و«الإمارات دبي الوطني» «غرفة أبوظبي» تدعم امتثال الشركات لمعايير خفض البصمة الكربونية

عزز سوق أبوظبي للأوراق المالية مكاسبه في ختام تعاملات أمس، وربح رأسماله السوقي ما يربو على 7 مليارات درهم، مدعوماً بمكاسب أسهم البنوك القيادية، بينما أغلق سوق دبي على انخفاض طفيف، وفقاً لبيانات التداول.


ووصل رأس المال السوقي للأسهم المدرجة إلى 3.49 تريليون درهم بنهاية جلسة الخميس، موزعة بواقع 2.795 تريليون درهم للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية و695.8 مليار درهم للأسهم المدرجة في سوق دبي المالي.
واستقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام الجلسة، موزعة بواقع 1.12 مليار درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، و396.3 مليون درهم في سوق دبي المالي، بعد تداول 533.1 مليون سهم عبر تنفيذ أكثر من 30.7 ألف صفقة.
واستحوذ سهم «العالمية القابضة» على النصيب الأكبر من التداولات في سوق أبوظبي مستقطباً سيولة بنحو 196.8 مليون درهم، تلاه سهم «ألفا ظبي» بسيولة 84.3 مليون درهم، ثم سهم «أدنوك للغاز» جاذباً نحو 80.8 مليون درهم، و«ملتيبلاي» 61.8 مليون درهم. وتصدر سهم «إعمار العقارية» النشاط في سوق دبي جاذباً سيولة بقيمة 139.8 مليون درهم، تلاه سهم «العربية للطيران» بسيولة 29.3 مليون درهم، ثم سهم «إعمار للتطوير» بسيولة 28.9 مليون درهم، و«دبي الإسلامي» 26.3 مليون درهم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أسهم البنوك سوق أبوظبي للأوراق المالية الإمارات أسواق المال الإماراتية سوق أبوظبی ملیون درهم سوق دبی فی سوق

إقرأ أيضاً:

4 مليارات درهم التداولات العقارية بالشارقة مايو الماضي

 
الشارقة (الاتحاد)
ارتفع حجم التداولات العقارية في إمارة الشارقة إلى 4 مليارات درهم خلال شهر مايو الماضي، بزيادة ملحوظة مقارنة بشهر أبريل الماضي، الذي سجل حجم تداولات بلغ 1.7 مليار درهم، وذلك حسب ما أفاد «تقرير حركة التداولات العقارية» الذي أصدرته دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة.
وأوضح التقرير أن إجمالي المعاملات العقارية التي نفذتها الدائرة خلال شهر مايو الماضي وصل إلى 9454 معاملة توزعت على مجموعة من التصرفات العقارية المختلفة، بينما بلغ الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع إلى 13.3 مليون قدم مربع خلال ذات الفترة.
وأوضحت إحصائيات التقرير أن مجموع المعاملات المنفذة خلال شهر مايو الماضي، وصلت إلى 9454 معاملة، حيث بلغ عدد معاملات البيع 1250 معاملة، بنسبة 13.2% من عدد المعاملات الكلي، فيما بلغ عدد معاملات الرهن 576 معاملة بنسبة 6.1% من إجمالي المعاملات، وبقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليار درهم، بينما بلغت باقي معاملات التصرفات الأخرى 7.628 معاملة، ونسبتها 80.7% من العدد الكلي للمعاملات.
وجرت معاملات البيع في 111 منطقة موزعة على مختلف مدن ومناطق إمارة الشارقة، وشملت هذه العقارات أراضي سكنية وتجارية وصناعية وزراعية.
وفيما يتعلق بنوع العقار المتداول، فقد تم التداول على 446 أرض فضاء، بينما وصل عدد معاملات الأبراج المفرزة إلى 432 معاملة من إجمالي المعاملات، في حين بلغت معاملات الأراضي المبنية 372 معاملة.

مقالات مشابهة

  • إدراج وبدء تداول أسهم «ألف للتعليم» في سوق أبوظبي
  • 1.8 مليار درهم سيولة الأسهم المحلية في ختام جلسة منتصف الأسبوع
  • إدراج وبدء تداول أسهم “ألف للتعليم” في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «ألف للتعليم القابضة» بقيمة 515 مليون دولار في سوق أبو ظبي للأوراق المالية
  • 29.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • 29.5 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية في ختام التعاملات
  • 4 مليارات درهم التداولات العقارية بالشارقة مايو الماضي
  • التداولات العقارية بالشارقة ترتفع إلى 4 مليارات درهم في مايو
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  • الرقابة المالية تقر نشرة اكتتاب أكت فاينانشال وتعلن موعد الطرح في البورصة