عجمان: «الخليج»

نفذت «تعاونية عجمان» بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني، عملية إخلاء وهمي لحريق، والتي تمّ تنفيذها في المبنى الرئيسي لتعاونية عجمان، و الواقع بمنطقة الرميلة.

وتأتي هذه العملية، ضمن خطة التعاونية لتدريب موظفيها وإعدادهم على تنفيذ عمليات الإخلاء بشكل سليم وفعّال، وذلك حفاظاً على سلامة الموظفين والمتسوقين.

كما هدفت العملية إلى قياس مدى جاهزية موظفي تعاونية عجمان، للتعامل مع حالات الطوارئ، ومساعدة المتسوقين على زيادة الوعي والتصرف الصحيح والتعرف إلى أماكن الخروج الآمن من المبنى.

وقد شارك في عملية الإخلاء الوهمي جميع موظفي التعاونية بالمكتب الرئيسي، وفرع الرميلة، حيث تمكنوا من إخلاء المبنى بشكل سريع ومنظم وذلك بفضل التدريب الجيد الذي تلقوه على يد خبراء إدارة الدفاع المدني عجمان.

وفي كلمة له أكد، عزيز السلاوي المدير العام لتعاونية عجمان، أهمية مثل هذه العمليات في تعزيز الوعي لدى الموظفين والجمهور، بأهمية اتباع إجراءات السلامة والإخلاء في حالات الطوارئ.

وأضاف جاسم حمزة مدير الأمن بتعاونية عجمان، أن الإدارة تولي اهتماماً كبيراً بسلامة موظفيها ومتسوقيها وتسعى دائماً إلى توفير بيئة عمل آمنة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دفاع مدني عجمان

إقرأ أيضاً:

القوات النووية الروسية غير الاستراتيجية تنفذ إطلاقا إلكترونيا للصواريخ خلال مناوراتها (فيديو)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ إطلاق إلكتروني للصواريخ خلال المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية "ضمن المرحلة الثانية من تدريبات القوات النووية غير الاستراتيجية، أكمل أفراد التشكيلات الصاروخية في منطقة لينينغراد العسكرية مهام التدريب القتالي والتقدم السري إلى منطقة تمركز محددة، وتم تنفيذ إطلاق إلكتروني للصواريخ على أهداف معادية افتراضية".

وأشارت الوزارة إلى أن الأفراد المشاركين في تدريبات أطقم البحرية أجروا عمليات في منطقة المناوبة المحددة لهم.

وكان أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية قد نفذوا، في إطار المرحلة الأولى من التدريبات، مهام الحصول على تدريب على ذخيرة خاصة لنظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر"، وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سرا إلى منطقة الموقع المحددة استعدادا لإطلاق الصواريخ. وتدرب أفراد وحدات الطيران التابعة لقوات الفضاء الروسية المشاركة على تجهيز وتدريب الوحدات القتالية الخاصة على أسلحة الطيران، بما في ذلك صواريخ "كينجال" الجوية فرط الصوتية، والتحليق في مناطق الدوريات المحددة.

 

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. «الحكومة الرقمية» توضح إجراءات التصرف في حالات الطوارئ الطبية
  • القوات النووية الروسية غير الاستراتيجية تنفذ إطلاقا إلكترونيا للصواريخ خلال مناوراتها (فيديو)
  • الأمم المتحدة: اعتقالات الحوثيين الأخيرة تطور مقلق
  • وزير الصحة: المستشفيات العامة تعاملت حتى الآن مع 56 حالة من مصابي حريق المبنى العمالي بمنطقة المنقف
  • غروندبيرغ يدعو الحوثيين إلى الإفراج عن الموظفين الأمميين المحتجزين لديهم
  • توقيع الكشف على 1716 مواطنا فى قافلة طبية بقرية حلوة بالمنيا
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنفذ نموذج لخطة الإخلاء في حالة الطوارئ والازمات
  • بعثة الحج السياحي تعلن الطوارئ استعدادا لتصعيد الحجاج من مكة إلى عرفات
  • الدفاع المدني: الهدوء والتزام إرشادات الأمن واجب على الحجاج بحالات الطوارئ
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا