قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الخميس، إنه من الواضح أنه كان هناك فشل استخباراتي لمنع عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها حماس في 7 أكتوبر 2023.

إقرأ المزيد وزير إسرائيلي: حكومة نتنياهو ستدير غزة عسكريا بعد الحرب

وأضاف نتنياهو ردا على سؤال طرحه صحفي بقناة "13" العبرية هل ينوي الاستقالة أو هل أن رئيس الأركان ورئيس الشاباك سيستقيلان من منصبيهما، "حول من يتحمل المسؤولية.

. أعتقد أن الجميع بمن فيهم أنا علينا إعطاء إجابات عن الأسئلة الصعبة".

وتابع قائلا: "أعتقد أن الشيء الصحيح لفعله هو تحمل المسؤولية عن شيء واحد أمامنا وهو تحقيق الانتصار الذي من أجله يقاتل ويسقط جنودنا وأنا أركز على هذا الأمر".

وفي وقت سابق زعم رئيس وزراء إسرائيل أن المعركة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ستحسم أمورا كثيرة.

وقال نتنياهو خلال حضوره عرضا عسكريا جويا قرب منطقة قريبة من قطاع غزة اليوم، إن "المعركة في رفح ستحسم أمورا كثيرة، لا يقتصر الأمر على بقية كتائبهم فحسب بل يشمل أيضا الأنفاق الخاصة بهم للهروب والإمدادات الأخرى".

وصرح بأن "نهاية هذه الأنفاق ستتقدم بنا مسافة كبيرة لهزيمة العدو".

שאלנו היום את ראש הממשלה נתניהו האם כמו הרמטכל וראש השבכ בכוונתו להתפטר בעקבות מחדל ה7.10.
זו תשובתו: pic.twitter.com/vtHPCfacbb

— Or Heller אור הלר (@OrHeller) May 16, 2024

المصدر: قناة "13" العبرية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس رفح قطاع غزة كتائب القسام وفيات

إقرأ أيضاً:

الترشيد ضرورة

رغم الحالة الضنك والارتفاع الجنونى فى الأسعار، ورغم ضعف الدخل والمرتبات، فإن هناك أملاً كبيراً أن تتحسن الأحوال المعيشية للمواطنين.. والمعروف أن هذه الظروف السيئة سببها ومرجعها الرئيسى هو ظروف خارجة عن الإرادة.
لكن على أية حال حدث ما حدث وبتنا أمام حالة صعبة شديدة يعانى منها الناس ولابد من التعامل على هذا الأساس وإيجاد حلول سريعة لهذه الكارثة.
فى إطار هذا الموقف لابد من التعاطى مع أزمة ارتفاع الأسعار، بشكل آخر هو البحث عن وسائل تتمشى مع الظرف الراهن، ويتمثل ذلك على سبيل المثال لا الحصر، فى ترشيد النفقات فى كل المجالات، سواء من جانب المواطنين أو الحكومة على السواء، ترشيد النفقات بات ضرورة ملحة ولا مناص منها، وكذلك لابد من التعامل بشدة مع كل المحتكرين للسلع والتجار الجشعين الذين يستغلون هذه الظروف الصعبة ولا يعنيهم سوى تحقيق الأرباح والمكاسب على حساب ظروف الناس الصعبة.
الترشيد والضرب بيد من حديد على الجشعين ليس ترفاً الآن بل بات ضرورة ملحة حتى تعبر البلاد هذه الظروف الصعبة والعصيبة التى تمر بها مصر حالياً.. ولابد أن تكون هناك قناعة بذلك خاصة أن الأمل قادم بما يحمل النفع والخير للمواطن، ولا أعتقد أن هذه الأحوال المعيشية الصعبة ستستمر كثيراً، إنها فترة زمنية محدودة.
الحمد لله لقد كان الشعب المصرى لديه وعى سياسى بالفطرة ونجح فى اجتياز هذه العقبة الكئود، ويؤسس لدولته الجديدة القائمة على استقلال القرار الوطنى، وما يحدث له الآن من ظروف معيشية، نتيجة طبيعية لما حدث، ولذلك فإن الأمل لم ينقطع أبداً فى الوصول إلى الأفضل والأحسن، فى ظل هذه الاستثمارات الكبيرة الحالية.
كل أمة يتعرض أمنها القومى للخطر وتدافع عنه بكل صلابة لابد أن تواجه بعض المشاكل ونحن فى مصر قد اجتزنا مرحلة الخطر وبقيت هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، وهذه مقدور عليها بالترشيد ومحاربة الجشعين.

مقالات مشابهة

  • زيدان يطالب بتنفيذ مبادرة مرتضى منصور فى أزمة الشحات والشيبى
  • بعد تدخله في أزمة الشيبي والشحات| عبد الناصر زيدان: "ياريت نتعلم التسامح من مرتضى منصور
  • رئيس سابق للموساد: تهديد مدعية الجنائية فعل مافياوي لا أفضّل تصديقه
  • الترشيد ضرورة
  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. كيف سيتغير محرك بحث غوغل؟
  • غالانت يلتقي نتنياهو بعد قطيعة لأسبوعين بسبب الخلاف على مستقبل غزة
  • صحيفة إسرائيلية: الحرب على غزة لن تنتهي قبل الإجابة عن هذه الأسئلة
  • مرتضى منصور يطلق مبادرة أزمة حبس لاعب الأهلى
  • لافروف: لا جدوى من إعطاء الجيش الأوكراني مهلة لإعادة تجميع صفوفه
  • «الناتو» والاتحاد الأوروبي يقدمان 1.7 مليار دولار لدعم أوكرانيا عسكرياً