نظّمت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية، بالتنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بمحافظة الغربية، عدة حملات مكبرة على مستوى مراكز المحافظة، للتصدى للمزارعين المخالفين للدورة الزراعية لمحصول الأرز هذا العام والتى حددتها وزارة الرى هذا العام بـ70 ألفًا و100 فدان موزعين على مراكز المحافظة.

 

ويتم حرق المشاتل المنزرعة بالأرز والتي خالف أصحابها الدورة الزراعية، باستخدام المبيدات، حيث تمت إزالة ما يقرب من 11 فدانًا حتى الآن واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

كما حذرت مديرية الزراعة المزارعين بضرورة الالتزام بالدورة الزراعية، تجنبا للوقوع يقع تحت طائلة القانون.

في سياق آخر، أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، المتابعة المستمرة للخدمات الطبية المقدمة للمواطنين داخل كافة مستشفيات المحافظة، فضلاً عن القيام بجولات ميدانية مفاجئة للوقوف على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال متابعته لسير العمل بمستشفيات المحافظة للوقوف على حجم الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وانتظام العمل بالورديات وأقسام الطوارئ والعناية المركزة و الاطمئنان على مستوى النظافة بالمستشفيات.

وشدد رحمي، على ضرورة تواجد مسؤولي النظافة على مدار اليوم بالمستشفيات لتحسين مستوي النظافة العامة، كما وجه المحافظ بضرورة استمرار المتابعة الميدانية، والجولات التفقدية لكافة المنشآت الصحية بمحافظة الغربية، على مدار الساعة لضمان حصول المواطنين على الخدمات الصحية المطلوبة.

محافظة الغربية تشهد أعمال تطوير وبناء مستشفيات جديدة من أجل توفير خدمة متميزة للمواطنين

وأكد محافظ الغربية، تقديم كافة سبل الدعم للقطاع الطبي بكافة عناصره لتحسين جودة الخدمات الطبية بالمنظومة الصحية ، مشيرا الى أن الدولة والقيادة السياسية تعمل على تطوير القطاع الطبي وذلك في إطار بناء الإنسان في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يعطي القطاع الطبي اهتماما كبيرا، لافتا إلى أن محافظة الغربية تشهد أعمال تطوير وبناء مستشفيات جديدة من أجل توفير خدمة متميزة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الغربية الإدارة المركزية للموارد المائية حملات مكبرة محصول الأرز مديرية الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات للتجديد لعدد من الوظائف القيادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماع لجنة القيادات للتجديد لشغل بعض الوظائف في مديرية الزراعة بالغربية ، الديوان العام ، مديرية الطب البيطري .

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة تسعى دائما لاختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف القيادية ممن لديهم القدرة على تطوير معدلات العمل تطبيقا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية، مشيرا إلى حرص المحافظة على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية.

ولفت إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يقوم بزيارة تفقدية للجنة الصحية في بعثة الحج اليمنية بمكة المكرمة
  • محافظ القاهرة: إيقاف اجازات عمال النظافة والحدائق لاستقبال عيد الأضحى
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مجمع السويس الطبي ويتابع الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية: استعدادات خاصة بالمجازر لاستقبال الأضاحي خلال العيد وفتحها بالمجان للمواطنين
  • محافظ الغربية: فتح المجازر مجاناً للمواطنين خلال عيد الأضحى وغرامات على الذبح في الشوارع
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • محافظ الغربية يتفقد سير مشروعات الرصف والتطوير ويؤكد على استمرار خطط الربط بين المدن
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات للتجديد لعدد من الوظائف القيادية