أعلنت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية اليوم عن شراكة استراتيجية مع وزراة الاستثمار بهدف تعزيز القدرات الدبلوماسية الاقتصادية الإماراتية من خلال الاستفادة من نقاط القوة والخبرات المشتركة لدى الجهتين.

وتهدف الشراكة إلى تأهيل كفاءات إماراتية مُتخصصة في مختلف جوانب الدبلوماسية الاقتصادية وتطوير برامج تدريبية متخصصة لتعزيز مهارات الدبلوماسيين الإماراتيين الحاليين والمستقبليين، وإجراء البحوث والدراسات حول أفضل الممارسات العالمية في مجال الدبلوماسية الاقتصادية وذلك بما يتماشى مع رسالة أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية المتمثلة في تعزيز تبادل المعرفة وتنفيذ المبادرات الهادفة إلى تأهيل بناء قدرات وطنية متميزة في مجال الدبلوماسية الاقتصادية.

وأكد سعادة نيكولاي ملادينوف، المدير العام لأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، أهمية الشراكة الجديدة بين الأكاديمية والوزارة، التي ستعود بنتائج إيجابية على المدى القريب والبعيد حيث ستمكن الجيل القادم من الدبلوماسيين من المساهمة بشكل فاعل في تعزيز المكانة العالمية لدولة الإمارات.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تمثل انطلاقة لمرحلة جديدة من العلاقات القائمة على التعاون بين مختلف الجهات الاتحادية والمحلية والإقليمية بهدف تعزيز قدرات الدبلوماسيين الإماراتيين في مجال الدبلوماسية الاقتصادية العالمية.

وانطلاقاً من دورها في تدريب وتطوير مهارات الخبراء الدبلوماسيين، تولي الأكاديمية أهمية كبيرة للتبادل الديناميكي للمعرفة والخبرات والموارد في جميع شراكاتها.

وتشكل الأكاديمية ووزارة الاستثمار شريكين مثاليين للاستفادة من إمكانات كل منهما لدفع عجلة الابتكار والتميز في مجال الدبلوماسية الاقتصادية.

ومن خلال مبادرات التعاون المشترك، بما في ذلك البرامج التدريبية والمؤتمرات والمشاريع المشتركة، تسعى الجهتان إلى بناء وتمكين جيل جديد من القادة الإماراتيين القادرين على مواجهة تعقيدات المشهد الاقتصادي العالمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أنور قرقاش

إقرأ أيضاً:

“المنفي ” يستقبل سفير روسيا لدى ليبيا لتعزيز العملية السياسية

الوطن| رصد

استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، اليوم الأربعاء، بمقر المجلس، سفير روسيا الاتحادية لدى ليبيا، حيدر رشيد أغانين.

حيث تركز اللقاء على سبل الدفع بالعملية السياسية في ليبيا، و ناقش الجانبان المساعي المبذولة للتواصل مع كافة الأطراف الليبية بهدف الوصول إلى تسوية سياسية شاملة.

وأشار الرئيس المنفي إلى أهمية إنهاء كل المراحل الانتقالية والعمل نحو إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية شفافة، يشارك فيها جميع الليبيين ، كما تأتي هذه الجهود ضمن إطار تعزيز الاستقرار وتحقيق الديمقراطية في ليبيا.

الوسوم#انتخابات استقرار العملية السياسية تسوية شاملة ليبيا

مقالات مشابهة

  • “طيران الإمارات” و”أكاديمية أنور قرقاش” تحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج السفير التجاري القيادي
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • وقف الحرب واستعادة الحكم المدني.. أنور قرقاش يبين حقيقة موقف الإمارات من الأحداث في السودان وسط تفاعل
  • تكريم المتدربين في ختام برنامج المحتوى الرقمي بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • تقنيات تحويها “حافلات مكة” لتعزيز منظومة نقل الحجاج
  • تفاهم بين “غرف دبي” وغرفة التجارة الأسترالية لتعزيز التعاون
  • «منة وبيشوي».. مصريان على طريق العالمية بعد تخرجهما من أكاديمية الفنون ببرشلونة
  • “المنفي ” يستقبل سفير روسيا لدى ليبيا لتعزيز العملية السياسية
  • وظيفة مديرة لـ معهد التمريض.. الشروط وكيفية التقديم