قرر نادي يوفنتوس الإيطالي، وبعد يومين فقط على إحرازه لقب مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، إقالة مدربه ماسيميليانو أليغري قبل عام على انتهاء عقده، وذلك وفق ما أعلن يوم الجمعة.

وقال يوفنتوس إنه قرر الانفصال عن أليغري الذي واجه الكثير من الضغوط بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري المحلي، جراء "سلوك" المدرب الذي طرد في نهائي الكأس ضد أتالانتا الأربعاء الماضي وهاجم الحكام وحتى المدير الرياضي في النادي كريستيانو جونتولي ومدير تحرير صحيفة "توتوسبورت" الرياضية.

Massimiliano Allegri is no longer head coach of Juventus Football Club.

— JuventusFC ???????????????? (@juventusfcen) May 17, 2024

وأوضح يوفنتوس في البيان الذي أصدره بعدما استدعى أليغري إلى اجتماع طارئ في مقر النادي في كونتيناسا، أن "الإقالة تأتي بعد سلوكيات معينة أثناء وبعد نهائي كأس إيطاليا والتي اعتبرها النادي تتعارض مع قيم يوفنتوس ومع السلوك الذي يجب أن يتبناه من يمثله".

ولذلك "تنتهي فترة التعاون التي بدأت في عام 2014 واستؤنفت في عام 2021 وانتهت بعد المواسم الثلاثة الأخيرة معا بالفوز بنهائي كأس إيطاليا"، متمنيا "التوفيق لماسيميليانو أليغري في مشاريعه المستقبلية".

وأوقف أليغري لمباراتين بعد طرده في نهائي الكأس الذي فاز به يوفنتوس على أتالانتا 1-0 الأربعاء.

وبررت لجنة الانضباط في الاتحاد الإيطالي للعبة قرارها بالإشارة بشكل خاص إلى "سلوك أليغري العدواني تجاه الحكم الرابع"، بالإضافة إلى "عودته إلى أرض الملعب بعد طرده بسلوك غير محترم تجاه الحكام".

إقرأ المزيد رابطة الدوري الإيطالي توقف مدرب يوفنتوس بعد احتجاجه بطريقة غريبة على الحكم (فيديو)

ورمى أليغري قميصه وربطة عنقه على أرض الملعب وصرخ في وجه الحكم الرابع خلال الدقائق الأخيرة من المباراة.

pic.twitter.com/OhtNUV4Fks

— ErClab02 (@EClab0237880) May 16, 2024

وصفق المدرب البالغ 56 عاما بشكل ساخر في وجه الحكم الرئيسي بعد طرده في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ثم اقترب من الحكم الرابع بطريقة تهديدية.

ولم يكتف أليغري بمهاجمة الحكام، بل أظهرته مقاطع الفيديو وهو يهاجم المدير الرياضي في نادي يوفنتوس جونتولي على أرض الملعب بعد نهاية المباراة، كما هدد مدير تحرير "توتوسبورت" في طريقه إلى المؤتمر الصحفي.

ويغادر أليغري يوفنتوس وفي جعبته خمسة ألقاب في الدوري مع عملاق تورينو ومثلها في الكأس، إضافة إلى إحرازه الكأس السوبر المحلية مرتين والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2017 أي خلال مروره الأول الذي امتد بين 2014 و2019، قبل أن يعود مرة أخرى في 2021.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: يوفنتوس

إقرأ أيضاً:

الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس

حكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن لثمانية أشهر بعد توجهيهم إساءات عنصرية ضد مهاجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس، وفقا لبيان أصدرته المحكمة العليا للعدل في فالنسيا يوم الاثنين.

واعترف المشجعون الثلاثة بإهانتهم اللاعب البالغ من العمر 23 عاما، كما حكم عليهم بالمنع من دخول الملاعب لعامين وفقا لبيان المحكمة.

وسيتحمل المذنبون تكاليف الإجراءات القانونية بحسب المحكمة التي أشارت إلى أن هذه الإهانات العنصرية تسببت في مشاعر من "الإحباط والخجل والإهانة" لدى اللاعب، مما أدى إلى المساس بكرامته.

وأشاد ريال مدريد بالحكم الذي يعتبر "الأول من نوعه" في إسبانيا وفقا لبيان نشره، مشيرا إلى أن المشجعين الثلاثة نشروا "رسالة اعتذار" لفينيسيوس.

وتعرض البرازيلي للإساءات لدى وصول فريقه إلى الملعب لمواجهة فالنسيا في 21 مايو 2023 ضمن الدوري الإسباني، واستمرت هذه الإساءات خلال المباراة.

Official Announcement. #RealMadrid

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) June 10, 2024

وفي إطار تحقيق يتعلق بـ"جريمة كراهية"، وهي فئة جنائية تشمل الجرائم العنصرية، أعلنت الشرطة الإسبانية بعد ثلاثة أيام اعتقال ثلاثة مشجعين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما بفضل تعاون نادي فالنسيا.

وعوقب فالنسيا من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإغلاق جزئي لملعبه لخمس مباريات وغرامة قدرها 45 ألف يورو، قبل أن تخفض العقوبة لثلاث مباريات و27 ألف يورو، كما ألغيت البطاقة الحمراء التي منحت لفينيسيوس في نهاية مباراة الريال ضد فالنسيا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة يجنبها خسارة قطعة أرض بمساحة أكثر من 22 ألف متر
  • راديو فرنسا يقيل ممثلا كوميديا وصف نتنياهو بـالنازي
  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • تياجو موتا يوقع على عقود تدريب يوفنتوس
  • قضايا الدولة تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمليون ونصف دولار
  • مصرع حكم بسبب هجوم جماهيري ضده.. ماذا حدث؟
  • «قضايا الدولة» تتحصل على حكم نهائي لصالح الدولة بمبلغ يقارب النصف مليون دولار
  • الحكم على ثلاثة مشجعين لفالنسيا بالسجن بسبب إساءات عنصرية ضد فينيسيوس
  • تغريم كويتي خمسة آلاف دينار بسبب صور فاضحة
  • «النقل»: خطة لإنشاء 4 محاور تنموية جديدة بمحافظة أسوان