المناطق_واس

قدّم وزير الشؤون الدينية الباكستاني شودري سالك حسين, شكره وتقديره لحكومة المملكة على ما تقدمه من مساعدة وتعاون ممكن لباكستان في توفير أفضل الخدمات والتسهيلات للحجاج الباكستانيين خلال موسم الحج الحالي.

جاء ذلك خلال تصريح أدلى به في المدينة المنورة خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها إلى المملكة حالياً لاستعراض ترتيبات الحج للحجاج الباكستانيين.

أخبار قد تهمك طلاب وطالبات المملكة يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة 17 مايو 2024 - 1:21 مساءً وزارة الخارجية: المملكة تعرب عن إدانتها واستنكارها لمحاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا 16 مايو 2024 - 1:37 مساءً

وأعرب عن شكره لقيادة المملكة -أيدها الله- على تدشين مشروع مبادرة “طريق مكة” في مطار كراتشي الدولي بمدينة كراتشي بعد المطار الدولي بالعاصمة إسلام آباد، معبراً عن ثقته بأن يتم تمديد هذه المبادرة إلى مطار لاهور أيضاً خلال العام المقبل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة حجاج

إقرأ أيضاً:

مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين لعام 2024

الأوقاف تنهي استعداداتها للحج وبدء تفويج الحجاج الأردنيين الأحد وزير الأوقاف يدعو الحجاج الأردنيين إلى التحلي بالصبر والإيثار وتحمل المشقة

أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، عن اكتمال كافة الاستعدادات لتنظيم موسم الحج لهذا العام. 

وأشار الخلايلة إلى أن تفويج الحجاج الأردنيين إلى الأراضي المقدسة سيبدأ الأحد القادم من مدينة حجاج الجيزة في عمان.

جاء ذلك خلال لقائه، الخميس، مع بعثات الحج المرافقة للحجاج الأردنيين في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول. 

وجه الوزير خلال لقائه، الخميس، مع بعثات الحج المرافقة للحجاج الأردنيين في المركز الثقافي الإسلامي التابع لمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول، أعضاء البعثات إلى تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم والإرشاد لحجاج بيت الله الحرام، لتمكينهم من أداء المناسك بسهولة ويسر، من مغادرتهم المملكة حتى عودتهم. 

وأكد على أهمية دور البعثات الإدارية والإرشادية والإعلامية في خدمة الحجاج وإبراز الصورة المشرقة لوزارة الأوقاف. 

ودعا الحجاج إلى التحلي بالصبر والإيثار وتحمل المشقة، وضبط النفس وحسن التصرف في المواقف المختلفة، بالإضافة إلى الإعداد الجيد للتجهيزات اللوجستية اللازمة.

من جانبه، أكد مدير عام دائرة الحج والعمرة، المهندس مجدي البطوش، على أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية السعودية المنظمة للحج. ودعا أعضاء البعثات إلى التعاون في خدمة الحجاج والتقيد بالتعليمات الواردة في كتيب الحج والعمرة الصادر عن الوزارة، فيما يتعلق بالأحكام الفقهية للحج.

يرافق الحجاج الأردنيين، الذين يبلغ عددهم 8 آلاف حاج، بالإضافة إلى 4500 حاج من عرب 1948، بعثات حج تضم إداريين من وزارة الأوقاف، وبعثات طبية، وإعلامية، ومرشدين ومرشدات. وأفادت الوزارة بأنها طورت هذا العام منظومة الإقامة والإعاشة والنقل إلى المشاعر المقدسة، لتقديم أفضل الخدمات للحجاج وتمكينهم من أداء المناسك بكل سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • فرع الشؤون الإسلامية بالمدينة ينهي تجهيزات المصلى النسائي بجامع سيد الشهداء
  • «الشؤون الإسلامية» تعلن جاهزية مساجد الحجوزات بمكة المكرمة لاستقبال ضيوف الرحمن
  • وزير الأوقاف الجزائري يعدد المكاسب الدينية في بلاده.. ما علاقة الرئاسيات؟
  • رئاسة الشؤون الدينية بوكالة المسجد النبوي تدشن المركز الإعلامي للوكالة لموسم الحج
  • مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين لعام 2024
  • "الشؤون الإسلامية بتبوك" تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن لحج 1445هـ
  • “الشؤون الإسلامية بتبوك” تكمل استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن لحج 1445هـ
  • “الشؤون الإسلامية” تقدم خدماته للمستفيدين من خلال تطبيق “رشد”
  • “الشؤون الإسلامية بمكة المكرمة” تُسخّر جهودها لخدمة ضيوف الرحمن في المواقيت
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق فرصاً تطوعية لموسم الحـج