تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يشهد قطاع الرياضة في مصر نقلة نوعية جديدة مع إعلان جامعة سوهاج عن إنشاء صالة رياضية ضخمة بمواصفات عالمية، بتكلفة إجمالية تقدر بمليار جنيه.

ومن جهته أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن الصالة الرياضية الجديدة تُعدّ صرحًا رياضيًا ضخمًا متكامل الخدمات، حيث تُقام على مساحة 8 آلاف متر مربع وتتسع لـ 5 آلاف متفرج.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أن نسبة إنجاز الصالة قد وصلت إلى 60%، وأن العمل جارٍ على قدم وساق لاستكمالها في أقرب وقت ممكن.

رئيس جامعة سوهاج: الصالة الرياضية الجديدة واحدة من 5 صالات أولمبية

وأشار رئيس جامعة سوهاج، إلى أن هذه الصالة تُمثل نقلة نوعية على مستوى الجامعات المصرية، حيث تُعدّ واحدة من 5 صالات أولمبية تلبي المعايير الدولية، وستوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية والفعاليات المجتمعية ضمن بيئة تفاعلية مميزة.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن افتتاح هذه الصالة سيعزز من فرص الاحتراف الرياضي للمواهب الشابة المحبة للرياضة، وسيُساهم في استضافة مصر للعديد من الأحداث والبطولات الرياضية الكبرى في المستقبل.

وشدد رئيس جامعة سوهاج، على حرصه على تسريع وتيرة العمل في الصالة الرياضية الجديدة، لضمان جاهزيتها لاستقبال الأحداث والبطولات الرياضية المتنوعة في أقرب وقت ممكن، خاصةً مع توافر الملاعب والصالات المغطاة للألعاب الفردية والجماعية.

2a52c1ea-a53c-4e93-8b76-27ef494dc79a 50528d97-8c34-48cd-b9e6-e48a10d37cb9 a6ed0d4b-b696-433a-8d74-d4ae5954eb9e

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة سوهاج صالة رياضية رئيس جامعة سوهاج سوهاج الصالة الرياضية رئیس جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه

 

زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مدينة بلبيس، لمتابعة النوبتجية الصباحية لأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة أولًا بأول من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، وكذلك التأكد من رفع كل الإشغالات لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد منطقة حي الشيخ عمر وذلك لمتابعة تنفيذ توجيهاته الصادرة للدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس بقيام أصحاب قطع الأرض الفضاء داخل وخارج الحيز العمراني بتسويرها حفاظًا عليها وحتي لا تتحول لمقالب عشوائية تنبعث منها روائح كريهة تضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين، وكذلك الانتهاء من حصر الشوارع الجانبية والضيقة بالمنطقة وإعداد المقايسات اللازمة للبدء فورًا في أعمال الرصف والتطوير باستخدام بلاط الإنترلوك تماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

 

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد أعمال إنشاء كوبري مشاة أعلى طريق عبد المنعم رياض ليربط بين منطقة الشيخ عمر وموقف العايد بتكلفة 20 مليون جنيه، حيث من المقرر أن يضم سلمًا كهربائيًا ومصعد يستخدم لكبار السن وذوي الهمم وسلم خرساني وذلك للحد من حوادث السير نتيجة التخطي غير الآمن والحفاظ على أرواح المواطنين.

شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة بلبيس بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ أعمال إنشاء الكوبري وإلزامها بتطبيق المواصفات القياسية والجدول الزمني المحدد للإنتهاء منه ودخوله الخدمة الفعلية لخدمه أبناء المدينة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يُعلن استحداث منشآت رياضية بفرع القاهرة الجديدة
  • "موازنة البرلمان" تكشف تفاصيل بشأن تقرير الموازنة الجديدة قبل مناقشته اليوم (فيديو)
  • 125 مليار للخبز.. خطة النواب: 636 مليار جنيه مخصصات الدعم في الموازنة الجديدة
  • محافظ الشرقية يوجه بتنفيذ كوبري مشاة بلبيس بتكلفة 20 مليون جنيه
  • بتكلفة 33 مليون جنيه.. وحدات جديدة لاستيعاب أكبر عدد بمستشفيات جامعة سوهاج
  • افتتاح مسجدين في إدفو بتكلفة 4.5 مليون جنيه
  • بتكلفة تقارب نصف مليار جنيه.. تفاصيل مصنع تدوير المخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت
  • مصيلحي يُثٌمن موافقة الخطيب واتحاد السلة على تغيير صالة نهائي دوري السوبر
  • بدء فعاليات أكاديمية جامعة سوهاج في الألعاب الرياضية
  • توقيع عقود إنشاء أول «مصنع مصري» لتدوير القمامة بتكلفة تناهز نصف مليار جنيه