دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك النرويج بذكرى يوم الدستور النرويج تعتزم مضاعفة مساعداتها للفلسطينيين

حقق طلبة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية المراكز الأولى في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FFL الدولية التي أقيمت في الفترة من 13 إلى 16 مايو 2024 في مدينة بودو في النرويج، بمشاركة أكثر من 50 فريقاً من دول العالم.


وفاز فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة والابتكار بالمركز الثالث في أداء الروبوت في البطولة الأوروبية المفتوحة للروبوت FLL. وحقق المركز الأول في المنافسة الودية بفوزه على أفضل 5 فرق في أداء الروبوت في نصف النهائي والنهائي. وتم ترشيحه ضمن أفضل 5 فرق عالمية في تصميم الروبوت.
وكان فريق مركز حمدان للموهبة والابتكار قد تأهل رسمياً للبطولة الدولية، بعد فوزه بالمركز الأول في تصميم الروبوت والمركز الأول في أداء الروبوت في النسخة الوطنية من المسابقة لهذا العام.
وتعّد هذه البطولة من أكبر الفعاليات العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب وتقام مسابقاتها المحلية في 110 دول حول العالم سنوياً، حيث يشارك فيها الطلاب من خلال التعلم العملي الممتع، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل. كما يتمكن المشاركون من اكتساب مهارات حقيقية تساعدهم في حل المشكلات من خلال برنامج روبوت عالمي.
وأشاد الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوي بأداء طلاب مركز حمدان في البطولة، والذي تُوج بفوزهم، ورفع علم الدولة في هذا المحفل التعليمي الدولي، مؤكداً أن بطولة الروبوت FLL2024 تكشف المهارات الطلابية المتقدمة في مجال الروبوت واستخداماته ابتكار الحلول لمختلف المشكلات المتعلقة بالبيئة والحياة على سطح الكوكب، وأوضح الدكتور السويدي أن المؤسسة تولي ربط طلابها الموهوبين بالمستجدات المعرفية والعلمية والثقافية اهتماماً كبيراً، وأن مشاركة الطلاب في مثل هذه المنافسات العالمية تعزز من روح المنافسة والتميز لديهم في سنوات مبكرة من حياتهم، وتدفعهم إلى الابتكار والإبداع، وتعزز ثقتهم في أنفسهم واكتساب المزيد من القدرات والمهارات وتبادل الثقافات والمعارف مع الشعوب الأخرى. وقال الأمين العام المدير التنفيذي للمؤسسة: «إننا سعداء بالنتائج المشرفة التي يحققها طلاب مركز حمدان للموهبة والابتكار في المنافسات الوطنية والاقليمية والعالمية، والتي تعكس الدور الفعَّال للمركز الذي يمثل منصة للمبدعين والمبتكرين لصقل مهاراتهم، ومشاركة الأفكار الإبداعية واكتساب مهارات جديدة».
وأضاف السويدي: «نهدي هذا الفوز إلى الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، الرئيس الأعلى للمؤسسة، والذي كان لتوجيهاته ومتابعته وتشجيعه الدافع الأكبر للفوز في البطولة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النرويج الروبوت حمدان بن راشد مرکز حمدان آل مکتوم

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”

 

 

 

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون” التي تنظمها المؤسسة سنوياً للراغبين من الفئة العمرية 18 فما فوق ممن لديهم شغف الابتكار ويتمتعون بأفكار وميول ابتكارية قابلة للتطبيق.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب على الابتكار والإبداع وتوفير البيئة المناسبة لدعم جهودهم في الابتكار والتميز، وتحويل ابتكاراتهم إلى مشاريع من خلال مختبر “فاب لاب” الإمارات التابع للمؤسسة، حيث سيستمر استقبال المشاركات حتى 27 يوليو القادم.

وقال سعادة الدكتور خليفة السويدي المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، إن المسابقة تهدف إلى تقديم الدعم اللازم للطلبة المبتكرين وتوفير البيئة المناسبة لهم لإنجاز وتطبيق ابتكاراتهم من خلال فاب لاب الإمارات، حيث تحرص المؤسسة على توفير المستلزمات والأدوات كافة التي تساعدهم على العمل وتنفيذ خططهم الابتكارية.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار جهود المؤسسة لدعم وتشجيع الابتكار والتميز وسط الطلاب، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة وخططها الاستراتيجية لتعزيز الاستعداد للمستقبل الذي يقوم على تميز قطاع التعليم وتطويره ومواكبته المستجدات العلمية والتكنولوجية، لتخريج أجيال مؤهلة ومتمكنة تساهم في ترسيخ مكانة دولة الامارات عالمياً فيما يخص جودة قطاع التعليم والموهبة والابتكار.

وأوضح السويدي: ندعو المبتكرين المؤهلين للمشاركة في هذه الدورة للاستفادة من الدعم والفرص التي تقدمها لهم المؤسسة لدفع مسيرتهم الابتكارية إلى الأمام لقيادة الابتكار وتشكيل مستقبل العلوم والاختراعات في مجالات الحياة كافة، مشيرا إلى أن لجنة التحكيم تضم نخبة من الخبراء في المجال ستقوم بتقييم المشاريع على مراحل تبدأ من تسلم خطط المشاريع من المشاركين وتقييم المشاريع بعد تنفيذها في مختبر “فاب لاب” الإمارات ومن ثم اختيار المشاريع الابتكارية الفائزة.

يشار إلى أن فاب لاب الإمارات تأسس بمبادرة من مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء للعلوم الطبية والتربوية بناءً على الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للابتكار والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، ويعد أول مختبر تعليمي شامل للابتكار في الإمارات حاصل على عضوية منظمة الفاب لاب العالمية حيث تم اعتماده وفق المعايير والمواصفات الدولية لمراكز الفاب لاب حول العالم.

ويهدف المختبر إلى إعداد جيل إماراتي مبتكر، وتعزيز ثقافة الإبداع والتصنيع الرقمي وتأهيل رواد فاب لاب في مجال التصنيع الرقمي، بالإضافة إلى خلق بيئة داعمة للابتكار من خلال توفير مراكز مجتمعية تتيح استخدام أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج وتوفير دورات تدريبية في عالم التصنيع الرقمي لجميع شرائح المجتمع.

وأوضح القائمون على مسابقة “مبتكرون” أنه يمكن للراغبين في المشاركة زيارة الموقع الالكتروني www.fablabuae.ae وتحميل الدليل التعريفي الخاص بالجائزة، للاطلاع على المعلومات كافة المتصلة بشروط التقديم وتعبئة استمارة المشاركة.وام


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: برؤى محمد بن راشد نركز على توظيف الذكاء الاصطناعي في جعل دبي الأكثر استعداداً للمستقبل
  • فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • حمدان بن محمد: تسريع مواكبة القطاع الحكومي لثورة الذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن محمد: «خلوة الذكاء الاصطناعي» منصة سنوية لاستعراض أحدث التطبيقات والفرص المستقبلية
  • اسكواش المقاولون يحتل المراكز الأولى في بطولة الأندية
  • حمدان بن محمد يعتمد تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية بدبي
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي
  • الشيخة مهرة آل مكتوم رفقة طفلتها في أحدث ظهور .. صور
  • راشد بن سعود المعلا يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة مدرسة الشويفات بأم القيوين
  • الأمريكي غورست يتوّج بلقب بطولة العالم للبلياردو (9كرات) بنسختها الأولى في المملكة