دبي: «الخليج»

حقق طلبة مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار، التابع لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، المراكز الأولى في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FFL الدولية، التي أقيمت في الفترة من 13 إلى 16 مايو 2024 في مدينة بودو في النرويج بمشاركة أكثر من 50 فريقاً من دول العالم.

وقد فاز فريق المركز بالمركز الثالث في أداء الروبوت في البطولة الأوروبية المفتوحة للروبوت FLL.

وحقق المركز الأول في المنافسة الودية بفوزه على أفضل أربع فرق في أداء الروبوت في نصف النهائي والنهائي، وتم ترشيحه ضمن أفضل خمسة فرق عالمية في تصميم الروبوت.

وكان فريق مركز حمدان للموهبة والابتكار تأهل رسمياً للبطولة الدولية بعد فوزه بالمركز الأول في تصميم الروبوت والمركز الأول في أداء الروبوت في النسخة الوطنية من المسابقة لهذا العام.

وتعد هذه البطولة من أكبر الفعاليات العلمية والتكنولوجية للأطفال والشباب وتقام مسابقاتها المحلية في 110 دولة حول العالم سنوياً، حيث يشارك فيها الطلاب من خلال التعلم العملي الممتع، بهدف مساعدتهم على بناء مستقبل أفضل. كما يتمكن المشاركون من اكتساب مهارات حقيقية تساعدهم في حل المشكلات من خلال برنامج روبوت عالمي.

وأشاد الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام والمدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوي بأداء طلاب مركز حمدان في البطولة والذي تُوج بفوزهم ورفع علم الدولة في هذا المحفل التعليمي الدولي، مؤكداً أن بطولة الروبوت FLL2024 تكشف المهارات الطلابية المتقدمة في مجال الروبوت واستخداماته وابتكار الحلول لمختلف المشكلات المتعلقة بالبيئة والحياة على سطح الكوكب، وأوضح أن المؤسسة تولي ربط طلابها الموهوبين بالمستجدات المعرفية والعلمية والثقافية اهتماماً كبيراً، وأن مشاركة الطلاب في مثل هذه المنافسات العالمية تعزز من روح المنافسة والتميز لديهم في سنوات مبكرة من حياتهم وتدفعهم إلى الابتكار والإبداع وتعزز ثقتهم في أنفسهم واكتساب المزيد من القدرات والمهارات وتبادل الثقافات والمعارف مع الشعوب الأخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

حوارات مثمرة في اجتماع الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية

دبي: «الخليج»

اختتمت، أمس الخميس، فعاليات الاجتماع السنوي ال43 للجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، والذي استضافه مركز محمد بن راشد للفضاء، لأول مرة، في العالم العربي، في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية.

بدأ الاجتماع بحفل افتتاح شهده سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، والدكتور عامر شريف، المدير التنفيذي لدبي الصحية ومدير جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والبروفيسور مارك أنطوان كوستود، رئيس الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية، وهزاع المنصوري، مدير مكتب رواد الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وحضر الفعاليات أكثر من 125 مشاركاً.

وقال سالم المري: «أبرزت المشاركة الواسعة والمناقشات الرفيعة المستوى في الاجتماع أهمية التعاون الدولي في مجال فسيولوجيا الجاذبية».

من جانبه، قال عدنان الريس، مساعد المدير العام لعمليات واستكشاف الفضاء بالمركز: «لقد كان الاجتماع منصة رائعة لتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال».

وتضمن الاجتماع الذي امتد ل 4 أيام، حوارات مثمرة وجلسات تناولت موضوعات رئيسية، فيما قدم المشاركون أوراقاً بحثية حول موضوعات علمية متنوعة.

كما شهد الاجتماع جلسة قدمها رائد الفضاء، الدكتور سلطان النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، حيث سلط الضوء على أهمية إجراء التجارب البيولوجية والطبية على محطة الفضاء الدولية، وأبرز المحطات في مسيرته منذ انضمامه إلى برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

كما تضمنت الفعاليات جلسة قدمتها فاطمة لوتاه، مدير قسم علوم الحياة في الفضاء بمركز محمد بن راشد للفضاء، استعرضت خلالها برامج ومهام المركز، في حين تحدث د. سيف صلاح القاسم، أستاذ مساعد في الكيمياء الحيوية، جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، والبروفيسور ديفيد شيهان، عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة خليفة، عن تجربة نمو بلورات البروتين التي أجراها النيادي في الفضاء.

فيما قدم المشاركون في جائزة الباحث الشاب، 38 ملخصاً بحثياً، تم اختيار أفضل 12 منها.

مقالات مشابهة

  • مؤشر داو جونز يسجل أفضل أداء في 2024
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية 2023-2024
  • اختتام بطولة السويداء للبلياردو للشباب
  • ابتكار تقنيات مستدامة ضروري لحل أزمة شح المياه
  • حدث في بطولة دبي.. 300 دقيقة شطرنج و129 نقلة و«النتيجة تعادل»
  • شرطة أبوظبي تفعّل خفض السرعات على طريق الشيخ مكتوم بن راشد
  • حوارات مثمرة في اجتماع الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية
  • منتخب البرازيل يبدأ استعداداته لـ«كوبا أمريكا»
  • ميدفيديف يبلغ ثالث أدوار بطولة رولان غاروس
  • ختام النسخة الثالثة من بطولة البوسكو الدولية للبادل بالعاصمة الإدارية الجديدة