أبدى مجلس إدارة نادي صحار ارتياحه من حصول النادي على رخصة المشاركة في مسابقات الموسم الرياضي المقبل 2024 /2025 وهو الأمر الذي تحقق بعد توفر ظروف مواتية، وكانت لجنة التراخيص قد وافقت على منح النادي الترخيص في 14 من الشهر الجاري بعد مراجعة المستندات التي قدمها النادي في النظام الإلكتروني وفق لوائح التراخيص لدى الاتحاد العماني لكرة القدم ونظيره الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقال عبدالعزيز العجمي نائب رئيس مجلس إدارة نادي صحار حامل ملف الرخصة الآسيوية بالنادي: كانت هناك مدة زمنية أوجدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وتمثلت في الفترة منذ مطلع شهر أبريل المنصرم حتى 11 من الشهر الجاري حيث أغلق النظام بعدها وفق المتبع.

وأشار العجمي إلى أن الواقع الفعلي في النادي أسهم إلى حد كبير في الحصول على الرخصة مبينا ذلك بالقول: خلال تلك الفترة عملنا على تنظيم آلية عملنا في صحار وكان الاستقرار الذي عاشه النادي في الثلاث سنوات الحالية والذي تمثل بشكل أكبر في الاستقرار المالي أحد أهم متطلبات الحصول على الترخيص.

وتابع قائلا: كذلك أمور التنظيم الإداري وعدم وجود قضايا أو مطالبات مالية على النادي أسهمت بشكل كبير في الحصول على الترخيص الآسيوي بالإضافة إلى المعايير الأخرى كالمعيار الإداري والفني والمنشئات، مؤكدا في الوقت نفسه أن المعيار المالي يعتبر من أهم المعايير وأيضا الموازنة المالية والتقديرية، وكل هذه الأشياء تدخل في صلب الرخصة وقد قدمنا كل ما يلزم وأنجزناه قبل حوالي 4 أيام من تاريخ الإغلاق وكنا مستوفين جميع الشروط والمعايير وتم تعبئة جميع الخانات وهذا أسهم في حصولنا على الرخصة، مبينا الأمور سارت على خير ما يرام عند رفع الملفات المعنية بموضوع الترخيص الآسيوي وقد تطلب النظام تعبئة الكثير من الخانات واستيفائها مشيرا على سبيل المثال إلى أنه من ضمن الجوانب التي تطلب تعبئتها الجهاز الفني للفريق الكروي والإداري واللاعبين والمخالصات المالية السابقة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمواجهة القناة

أعلن إيهاب جلال المدير الفني للفريق لأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي قبل قليل  تشكيل لاعبيه استعدادا لمواجهة فريق القناه بعد قليل ضمن منافسات دور ال32 من بطولة كأس مصر ..

تعرف على تشكيل الإسماعيلي لمواجهة القناة  

حارس المرمى .. محمد فوزى
الدفاع ..  حاتم سكر ، عبد الكريم مصطفى، محمد عمار  ، محمد بيومي.
الوسط ..  محمد مخلوف ، عمر الساعى ، عبد الرحمن الدح.
الهجوم .. مروان حمدى ، خالد النبريصى، إيريك تراورى

البدلاء ..  أحمد عادل ، محمد نصر  ، حمدي النقاز  ،عصام صبحي ،  عماد حمدي ، باسم مرسي ، محمد عبد السميع  ، بشار أشرف ، حسن صابر.

وعلى جانب آخر ، قررت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" اليوم الخميس الموافق 30 مايو الجاري قبول الاستئناف المقدم من النادي الإسماعيلي ضد اللاعب دييجو فرناندو وإلغاء قرار لجنة تسوية النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والذي كان يقضي بتغريم النادي مبلغ مليون وثلاثمائة وواحد وستون ألف دولار.
ويتوجه النادي بالشكر لمكتب المحامي الكسندر روفينين الذي تابع القضية ونجح في إلغاء القرار الذي كان سيكلف النادي مايقرب من 70 مليون جنيه استرليني.

مقالات مشابهة

  • احتفالية منطقة الإسماعيلية لكرة القدم لتكريم المدربين الحاصلين علي الرخصة (D)
  • الأهلي يُعلن استحداث منشآت رياضية بفرع القاهرة الجديدة
  • عمرو السولية يكشف موقفه من الرحيل عن الأهلي في الفترة المقبلة
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • بهلا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اشتراطات الرخصة الآسيوية!
  • رئيس أوكرانيا يصل سنغافورة لحضور حوار شانجريلا أملاً في حشد دعم الدول الآسيوية
  • النصر السعودي يحصل على توقيع نجم ريال مدريد في صفقة من العيار الثقيل
  • ما شروط إقامة الأجانب في مصر؟.. القانون يجيب
  • إيهاب جلال يعلن تشكيل الإسماعيلي لمواجهة القناة
  • بالتزامن مع انتهاء المهلة المحددة.. المركزي اليمني يوقف التعامل مع 6 بنوك تجارية تتخذ صنعاء مقراً لها