شمسان بوست / عدن:

دشن وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، إصدار البطاقة الشخصية الشريحة الذكية لمنتسبي ديوان الوزارة ومكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، ضمن جهود الوزارة في تطوير المنظومة المعلوماتية والإلكترونية للأحوال المدنية وارتباطها بكافة المعاملات التجارية والمالية والإدارية لمؤسسات الدولة.

وأطلع الوزير الأشول، على سير إجراءات إصدار الهوية الوطنية بالبطاقة الذكية والتي تسير بكل سلاسة ويسر.

. مشيداً بجهود قيادة المصلحة وفرق الحقائب المتنقلة التابعة لها وما يقومون به من جهود كبيرة وعمل متميز من أجل خدمة المواطنين وتجنب الازدحام، مؤكدا أن البطاقة الذكية تعد طفرة نوعية في العالم الرقمي لما تمتلكه من مميزات وخدمات معلوماتية ستسهم بشكل كبير في أتمتة البيانات بطريقة حديثة ومتطورة.

من جهته، أشار رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء سند جميل، إلى أهمية إصدار البطاقات الشخصية بالشريحة الذكية عبر بصمات الأصابع والوجه بطريقة أكثر حداثة، والحصول على وثائق إثبات الهوية وبطريقة موثوقية لتسهيل التعامل مع الانظمة الالكترونية والمعلوماتية من خلال هذا المشروع الوطني الهام الذي يشمل كافة المحافظات المحررة، مشيرا الى أن أنظمة الحماية الرقمية العالية التي تتميز بها البطاقة الذكية تم تصميمها بالتعاون مع شركات عالمية في مجال أنظمة التحقق وتشفير البيانات، مؤكدا على أهمية حصول المواطنين على البطاقة الذكية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها البطاقة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: البطاقة الذکیة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: كل دول العالم تحولت من الدعم العيني إلى النقدي

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن رغيف العيش مدعوم منذ عشرات السنوات، مشيرا إلى أن التكلفة تغيرت بشكل كبير، حيث أن رغيف الخبز يكلف الدولة 125 قرش.

وقال محمد معيط، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الإعلامي “مصطفى بكري”، إن الزيادة التي حدثت في رغيف الخبز طفيفة، مؤكدا أن تلك الزيادة تراعي الظروف المجتمعية.

وتابع وزير المالية، أن الخلل في سعر الصرف كان بسبب تغير سعر الصرف، مؤكدا أن الرقابة على الأسعار وتوفير السلع السبيل الوحيد للسيطرة على التضخم.

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن كل دول العالم تحولت من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، مشيرا إلى أنه يرى أن الدعم النقدي سيفيد الناس أكثر من الدعم العيني.

وقال محمد معيط، أنه يجب توجيه الدعم للفئات المستحقة، مؤكدا أنه لا بد أن يكون هناك منظومة لوصول الدعم لمستحقيه.

وتابع وزير المالية، أن نسبة الفاقد في الدعم العيني كبير جدا، مؤكدا أنه سيكون هناك 40 مليار جنيه تكلفة مشروع تكافل وكرامة في موازنة 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • محافظ السويس يعتمد نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 86.67%
  • وزير الشباب يدشن أعمال تركيب العشب الصناعي لأرضية ملعب الظرافي
  • الصناعة والتجارة تتلف 21 ألفاً و 509 كرتون كيك ومياه غازية
  • السوداني: التطور الإلكتروني يتسارع باللحظات وليس بالأيام أو السنوات ويتحتم علينا المواكبة
  • شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟
  • وزارة الداخلية تحتضن التكنولوجيا: السوداني يدشن مركز البيانات ومعمل اللوحات المرورية
  • برلمانية تتحدث عن الغش في أوزان قنينات "البوطا" بعد رفع أسعارها
  • وزير المالية: كل دول العالم تحولت من الدعم العيني إلى النقدي
  • وفقًا للقانون.. تعرف على شروط إصدار الترخيص بإنشاء المؤسسات الاجتماعية لرعاية المسنين