لا تزال عمليات البحث جارية عن مروحية الرئیس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له بعد تعرضها لحادث "هبوط صعب" في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران، وسط ترقب عالمي.

التلفزيون الإيراني: لا توجد أي علامة حياة في حطام المروحيةالإعلام الإيراني يتداول صورة غير صحيحة لموقع تحطم مروحية رئيسيوكالة الأنباء الإيرانية: تم العثور على مكان مروحية رئيسي وفرق الإنقاذ تقترب منه (فيديو)"تسنيم": قرارات جديدة لتسريع البحث عن مروحية رئيسي بعد بيانات وصور وفيديوهات الطائرة التركيةالإعلام الرسمي التركي: مسيرة "أكينجي" رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام مروحية رئيسي (صور + فيديو)الطوارئ الروسية تنشر مشاهد تحميل مروحية من نوع خاص لإرسالها للبحث عن طائرة رئيسي (فيديو)بوتين يصدر تعليمات سريعة لوزارة الطوارئ الروسية حول حادث مروحية الرئيس الإيرانيمصدر مطلع: المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني لم يعقد اجتماعا طارئابوتين يتعهد لخامنئي بفعل كل ما يلزم بشأن حادث طائرة الرئيس الإيراني"تسنيم": انقطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية والراديو في منطقة سقوط المروحيةبيسكوف: بوتين يتابع عن كثب الوضع حول حادث مروحية رئيسيمسيرة "بيرقدار أكينجي" التركية تبث مباشرة من فوق منطقة حادثة مروحية الرئيس الإيراني (فيديو)فوتشيتش يدعو إلى إجراء تحقيق في حادث مروحية الرئيس الإيراني"يُعاقب على الحرية".

. نائب رئيس وزراء صربيا يربط بين حادث مروحية رئيسي ومحاولة اغتيال فيتسووزارة الخارجية الإيرانية تصدر بيانا بشأن البحث عن مروحية رئيسي وعبد اللهيانإيران.. رئيس منظمة الطوارئ يشرف على عمليات البحث عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي (فيديو)مراسل RT: مسيّرة "بيرقدار أكينجي" التركية دخلت المجال الجوي الإيراني للبحث عن مروحية رئيسيوسائل إعلام إيرانية تنشر فيديو للرئيس إبراهيم رئيسي داعية المواطنين للتضرع بالدعاء لهبأمر من بوتين.. طائرات روسية متطورة وفرق إنقاذ تصل لإيران للمساعدة في العثور على مروحية رئيسيإيران.. قائد الحرس الثوري يتوجه إلى منطقة حادث مروحية رئيس الجمهوريةإيران.. قائد الحرس الثوري يتوجه إلى منطقة حادث مروحية رئيس الجمهوريةالمشاط يعرب عن تضامن الشعب اليمني وحكومته مع إيرانسفارة روسيا لدى طهران: موسكو مستعدة لمساعدة إيران بعد "الهبوط الاضطراري" لمروحية رئيسيقائد بالحرس الثوري الإيراني يفند التصريحات حول تلقي اتصالات من مرافقي الرئيس أثناء الحادثلقطات توثق الوضع الجوي في منطقة حادث مروحية الرئيس الإيراني ومرافقيه (فيديو)"نيويورك تايمز" تتحدث عن لحظة حساسة تخص حادث مروحية رئيسيمنظمة الإنقاذ والإغاثة الإيرانية: 3 ساعات تفصلنا عن مكان نتوقع العثور فيه على المروحيةمساعد وزير الخارجية الإيراني يروي تفاصيل تواصله مع إمام جمعة مدينة تبريز في اللحظات الأولى للحادث

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار إيران إبراهيم رئيسي حسين أمير عبد اللهيان طهران مروحيات حادث مروحیة الرئیس الإیرانی حادث مروحیة رئیس إبراهیم رئیسی مروحیة رئیسی منطقة حادث عن مروحیة

إقرأ أيضاً:

العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي المفقودة

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية نقلًا عن مصدر عسكري، العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي المفقودة.

بعد اختفاء طائرة نائبه و9 آخرون ..رئيس مالاوي يلغي رحلته إلي جزر البهاما

أعلن رئيس مالاوي "لازاروس مكارثي تشاكويرا" عدم نجاة أي راكب من حادث تحطم الطائرة التي كانت تقل نائب رئيس البلاد "ساولوس تشيليما" و9 آخرين.

 

جاء تصريح رئيس مالاوي في خطاب متلفز - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الثلاثاء/ - بعد مرور وقت قصير من اكتشاف حطام الطائرة المفقودة منذ أمس الإثنين بالقرب من مدينة "مزوزو" في شمال شرق البلاد.

 

وقال الرئيس "تشاكويرا" إنه "تم العثور على حطام الطائرة وأشعر بحزن عميق وآسف لإبلاغكم بأن هذه مأساة مروعة".

 

يذكر أن رئيس مالاوي لازاروس تشاكويرا، أعلن أن الطائرة التي كانت تقل نائبه، سولوس تشيليما، وتسعة آخرين مازالت مفقودة، مؤكدا أن القوات المسلحة لمالاوي لم تتوقف عن مهمة البحث والإنقاذ خلافا لما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن توقف عمليات البحث.

 

وقال الرئيس تشاكويرا، في كلمة له نقلها التليفزيون الوطني في وقت متأخر من ليلة أمس، إنه وجه مسئولي القوات المسلحة لمالاوي، المشرفين على عملية البحث عن الطائرة المفقودة، بإبلاغه بأحدث التطورات أولا بأول عن كيفية سير عمليات البحث حتى يتمكن الجميع من الإطلاع على التقدم المُحرز في كشف ملابسات ما حدث لمن كانوا على متن الطائرة المفقودة منذ صباح يوم أمس.

 

وأشار تشاكويرا إلى أن "طائرة تابعة للقوات المسلحة لبلاده تحمل رقم (إم إيه أف ـ تي أو 3) توجهت في الساعة السابعة وخمس دقائق من صباح يوم أمس إلى مطار كاموزو الدولي وهبطت في المطار الساعة السابعة و48 صباحا لنقل نائب الرئيس إلى مدينة مزوزو لحضور جنازة المدعي العام السابق ووزير العدل الراحل رالف كاسامبارا".

 

وأضاف أن بعد ذلك، غادرت الطائرة مطار كاموزو الدولي (في ليلونجوي) وعلى متنها نائب الرئيس وتسعة آخرين في الساعة التاسعة و17 دقيقة صباحا".

 

وأوضح أن "عند وصول الطائرة إلى مزوزو؛ لم يتمكن الطيار من الهبوط بالطائرة بسبب ضعف الرؤية الناجم عن سوء الأحوال الجوية، ونصحت سلطات الطيران الطائرة بالعودة إلى ليلونجوي، لكن السلطات سرعان ما فقدت الاتصال مع الطائرة".

 

وكانت الطائرة المفقودة تقل على متنها نائب الرئيس سولوس تشيليما، 51 عاما، وتسعة أشخاص آخرين بينهم طاقم الطائرة من العسكريين.

 

تجدر الإشارة إلى أن تشيليما جُرد من صلاحياته بعد اعتقاله على خلفية اتهامات بالفساد وتربح في عام 2022؛ لكن جرى إسقاط التهم عنه لاحقا من قبل محكمة مالاوية بعد أن مثل عدة مرات أمام المحكمة وقدم المدعي العام إشعارا بوقف القضية.

 

 

مقالات مشابهة

  • واجهت نفس مصير إبراهيم رئيسي.. تفاصيل اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي
  • العثور على حطام طائرة نائب رئيس مالاوي المفقودة
  • تفاصيل مصرع نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة
  • رئيسي مثال.. كيف يستخدم النظام الإيراني مصطلح "شهيد" لخدمة أغراضه السياسية؟
  • عاجل. مالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرة
  • الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولو يفقد زخمه
  • أحمد موسى يكشف آخر تطورات واقعة اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي (فيديو)
  • فيديو.. لحظة قبض أمن الطرق على مركبة مخالفة متجهة للعاصمة المقدسة عبر منطقة برية
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • إيران: تم تأكيد أسماء 6 أشخاص مؤهلين لانتخابات الرئاسة من قبل مجلس صيانة الدستور