قال محمد فلا، عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر، إنّ حركة الحجوزات الوافدة إلى مصر قبيل إنطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 في يوليو المقبل ستحث في اللحظات الأخيرة (last minute)، وذلك وفقا لوكالات السياحة الأجنبية المتعاملة مع السوق المصري، التي أكدت أن هناك آلاف الحجوزات من سياح دول الاتحاد الأوروبي باعتبار مصر وجهة ثانية في حال عدم تمكنهم من حضور الأولمبياد.

أعداد السياح الذين زاروا مصر خلال الـ4 أشهر الأولى من 2024

وأضاف عضو جمعية مستثمرو السياحة بالبحر الأحمر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ مؤشرات الحركة السياحية التي استقبلتها مصر منذ بداية العام الجاري وحتى الآن مطمئنة، لافتا إلى أنّ عدد السياح الذين زاروا المقصد السياحي المصري خلال الـ4 أشهر الأولى من 2024 أعلى بقليل من الذين زاروها خلال ذات الفترة من العام الماضي.

تطلعات لوصول عدد السياح إلى 18 مليونا

وأشار إلى أنّ القطاع السياحي المصري يتطلع إلى وصول عدد السياح هذا العام إلى نحو 18 مليون سائح بزيادة نحو 3 ملايين عن الذين قدموا لمصر خلال العام الماضي، فضلا عن تحقيق إيرادات تتجاوز حاجز الـ17 مليار دولار بنهاية العام الجاري، موضحا أن تحقيق تلك الأرقام يتوقف بشكل كبير على تدفق السياح بكثافة خلال الموسم السياحي الصيفي الحالي والشتوي المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة مستثمرو السياحة أوليمبياد باريس الفنادق

إقرأ أيضاً:

الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)

كتب- محمد أبو بكر:

طالبت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة بشأن موسم الحج 2024، بضرورة متابعة قدوم ومغادرة الحجاج لموسم حج 1445 هـ - 2024، والتأكيد على ضرورة الإبلاغ عنهم في حالة عدم مغادرتهم المملكة، والالتزام بما ورد في وثيقة التعليمات المنظمة لمكاتب شئون الحجاج لعام 1445 هجريًا.

وقالت "السياحة"، بحسب خطاب وارد إليها من وزارة الحج والعمرة السعودية، عممته على شركات السياحة، وحصل مصراوي على نسخة منه: برجاء ضرورة التواصل مع الخدمة الميدانية "المطوف" التابع لشركتكم وكذا غرفة عمليات مكتب شئون الحج السياحي المصري بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ للإبلاغ عن أية حالة عدم مغادرة أو تغيب، وذلك حتى يتسنى لوزارة السياحة والآثار، إخطار البعثة الرسمية للحج.

وأوضحت "الوزارة"، أن ذلك يأتي في إطار التواصل والتنسيق بينها وبين الغرفة، وفي ضوء الإجراءات التنفيذية لموسم الحج 2024 / 1445 هـ.

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، كشفت عن انطلاق أولى رحلات الحج 2024 السياحي البري المتوجهة من مصر إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، بدءًا من الأربعاء الماضي الموافق 29 مايو 2024، ومن المقرر أن تتوالى رحلات الحج السياحي البري حتى وصول جميع الحجاج البالغ عددهم 6 آلاف حاج لبرامج الحج البري.

اقرأ أيضًا:
الحج 2024.. ‏‏إيقاف إصدار تصاريح العمرة عبر تطبيق "نسك" مؤقتا

خاص| "السياحة": زيادة أسعار برامج الحج 44 ألف جنيه

تأكيداً لمصراوي.. السياحة: زيادة 35 ألف جنيه في برامج الحج البري (تفاصيل)

الحج 2024.. أشياء محظور على الحجاج فعلها بالأراضي المقدسة

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية تعزز جهود الإمارات لريادة السياحة العالمية
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • الإبلاغ حال عدم مغادرة الحجاج.. توجيه مهم من السياحة بشأن موسم الحج 2024 - (مستند)
  • هنري يتلقى نبأ صادم قبل أولمبياد باريس 2024
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • فرنسا تحبط هجوما إرهابيا قبل أسابيع من أولمبياد باريس
  • عاجل. فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • غرفة السياحة: زيادة الحجوزات العربية لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك
  • زياد عشيش يبلغ أولمبياد باريس 2024