شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على مواصلة الجولات الميدانية لتفقد معدلات الإنجاز بمختلف المشروعات، مع رصد المطالب والمشكلات الجماهيرية وتلبيتها أولاً بأول داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية، فى إطار المتابعة الدورية لنسب التنفيذ الجارية بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى (التطوير الشامل للريف المصرى.

. .حياة كريمة).

ومن جانبه أكد اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان قامت وحدة حياة كريمة بتفقد عدد 32 من المشروعات الجارية بقرية الكلح شرق بمركز إدفو والتى تخدم 30 ألف من المواطنين والأهالى موزعين على 27 قرية فرعية وتابع ونجع.

مشيراً إلى أنه تم تفقد عدد 20 من المشروعات التى تم الإنتهاء منها بنسبة 100% وتضم مشروعات إنشاء مجمع الخدمات والمجمع الزراعى ومكتب للبريد ولوحة توزيع الكهرباء والسوق الحضارى ووحدة الشئون الإجتماعية، بالإضافة إلى إنشاء عدد من مراكز الشباب ووحدات لطب الأسرة ومحطات رفع للصرف الصحى.

فضلاً عن مشروعات تطوير وصيانة عدد من المدارس وإحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب، وأيضاً مشروعات تبطين الترع وإنشاء الكبارى عليها.

كما أوضح اللواء ياسر عبد الشافى بأنه تم أيضاً تفقد عدد 12 مشروع تراوحت نسب تنفيذها مابين 40 إلى 95% وتضم مشروعات إنشاء محطة للمعالجة وإستكمال تركيب الوصلات المنزلية وخطوط وشبكات الطرد للصرف الصحى، علاوة على مشروعات لدعم منظومة الكهرباء وتوصيل شبكات الفايبر والألياف الضوئية.

لافتاً إلى أنه خلال الجولة الميدانية تم التشديد على الإلتزام بتعليمات محافظ أسوان لتكثيف الجهود المبذولة والتأكيد على توصيل مختلف المرافق والإهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام وإعادة الشئ لأصله في محيط المشروعات التى تم الإنتهاء منها لإضفاء الوجه الحضارى والجمالى المناسب لقيمة هذه المشروعات وخدماتها المقدمة للمواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان وحدة حياة كريمة اخبار أسوان مشروعات خدمية وتنموية

إقرأ أيضاً:

التفاصيل الكاملة لمشروع توسعة كورنيش الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسعى مصر بكل الطرق لتحقيق إنجازات كبيرة وواسعة على مستوى البنية التحتية، وذلك عن طريق تنفيذ مشروعات تستهدف الطرق الرئيسية والمحاور المهمة التي تقلل الساعات التي يقضيها المواطن على الطريق، واستهلاك أقل للوقود بجانب تقليل الحوادث المرورية.

 

ويتم ذلك عن طريق صيانة الطرق المتهالكة وتعمير وتوسعة المحاور الأساسية، وكان لمحافظة الإسكندرية النصيب الأكبر في الاهتمام بهذه المشروعات، والتي بدأت المحافظة بالفعل في تنفيذها بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعمير.

 

من بين هذه المشروعات العملاقة، مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية، نظراً لمكانته التاريخية، وكونه ثانى أكبر تجمع حضرى فى مصر بعد القاهرة، ومقصدا للسائحين من أنحاء الجمهورية.

 

ويساعد الجهاز المركزى للتعمير بمحافظة الإسكندرية، في تعمير الساحل الشمالي الأوسط، ومشروع توسعة كورنيش الإسكندرية من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول (4,4) كم.

 

ويعد مشروع توسعة الكورنيش، من أهم المشروعات الكبرى التى يتم تنفيذها بالمحافظة حاليا، حيث سيقضى على التكدس المرورى لاسيما خلال فترة الصيف، والتى يتوافد خلالها عشرات الآلاف من المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، فجميع الأجهزة المعنية حريصة خلال عملية تنفيذ المشروع على زيادة المساحة الشاطئية والرملية الناتجة عن أعمال الحماية البحرية.

 

ويأتي مشروع توسعة الكورنيش تقسيم الأعمال بالمشروع إلى مرحلتين، أولهما تنتهي خلال شهر يونيو الحالي، وتشمل أعمال التوسعة لطريق الكورنيش ليصبح 5 حارات مرورية بكل اتجاه، وأعمال الأسفلت والأرصفة والإنترلوك.

وبدء التشغيل التجريبي للطريق عدا المنطقة من أمام مسجد سيدي بشر حتى نادي السيارات لمسافة (700 م) لحين انتهاء أعمال الحواجز في هذه المنطقة (سيتم الانتهاء من أعمال التوسعة لهذه المنطقة خلال 4 أشهر من انتهاء تنفيذ أعمال الحواجز)، وتنفيذ نفقى مشاة، و9 بوابات للدخول والخروج ودورات المياه على امتداد المشروع.

وسيتم استئناف الأعمال بالمشروع خلال المرحلة الثانية بداية شهر أكتوبر المقبل بعد نهاية الموسم الصيفي بمحافظة الإسكندرية، وسيتم خلالها تنفيذ كوبري (محمد نجيب) العلوي للسيارات، وإنهاء أعمال التشطيبات لباقي مكونات المشروع على أن يتم إنهاء جميع الأعمال بالمشروع في يناير 2025.

ومن جانبه أعرب الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن دور التي تقوم به محافظة الإسكندرية في إنجاز مثل هذه المشروعات الضخمة والهامة على أرض الواقع، مشدداً على أهمية وضع خطة شاملة لتعظيم شواطئ الإسكندرية، وحمايتها، وضمان قدرة المحافظة على مواجهة التغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • توزيع لحوم 8 عجول و400 وجبة على الأسر الأكثر احتياجاً بأسوان
  • محافظ أسوان: تكثيف الجهود لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار بمختلف المدن
  • وزير الإسكان: إنهاء 381 مشروعاً بـ3 محافظات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • التفاصيل الكاملة لمشروع توسعة كورنيش الإسكندرية
  • محافظ أسيوط: تنفيذ 5 إزالات لتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة برابع أيام عيد الاضحى
  • وزير الإسكان: إنهاء 381 مشروعاً بـ3 محافظات ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الإسكان: إنهاء 381 مشروعًا بـ3 مراكز بمحافظات كفر الشيخ والغربية ودمياط بمبادرة حياة كريمة
  • «الإسكان»: 381 مشروعا جاهزا في كفر الشيخ والغربية ودمياط ضمن حياة كريمة
  • تنفيذ 675 حكماً قضائياً في حملة بأسوان
  • أثناء احتفاله بالعيد.. مصرع طفل إثر اصطدام تروسيكل بأسوان