كتب- محمد أبو بكر وعمر صبري:

قال الدكتور ستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي بالبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، إنه يجب مضاعفة معدل النمو في مصر، والاستثمار في البشر والتعليم على مراحله المختلفة.

وأضاف "جيمبرت"، خلال كلمته في مؤتمر صنع السياسات الإقتصادية في أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين، والمنعقد بجامعة القاهرة، أن نسبة الاستثمارات إلى الناتج المحلي الإجمالي ضعيفة في مصر ولا تصل إلى 20 %.

وتابع المدير الإقليمي بالبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي: عندما تعتمد على أموال من الخارج يجب أن تكون مستقرة وليست ساخنة وتهرب بعد فترة قصيرة.

وأشار، إلى أنه يجب فتح المجال أمام القطاع الخاص، والاهتمام بنظام التعليم الجامعي وضرورة الاهتمام به والتعاون وتدريب الطالب عمليًا أكثر.

ولفت "جيمبرت"، إلى ضرورة الاستثمار في المرأة؛ لأنها شريك أساسي في العملية الإنتاجية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طائرة الرئيس الإيراني معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان البنك الدولي ستيفان جيمبرت فی مصر

إقرأ أيضاً:

مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها

الثورة نت../

أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني أن آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة مقابل مدخراتهم من العملة القانونية حققت نجاحاً كبيراً منذ تدشينها يوم السبت الماضي.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة الأبناء اليمنية (سبأ)، أن النقاط الخاصة بالتعويض التي حددها البنك المركزي اليمني في مركز رقابة جمرك الراهدة بمحافظة تعز ومركز رقابة جمرك عفار بمحافظة البيضاء، منذ السبت الماضي، حتى أمس الأربعاء بلغت 183 عملية تعويض، تم خلالها استلام مبلغ 504 ملايين و576 ألف ريال من العملة القانونية من المواطنين في المحافظات المحتلة، وتعويضهم بالقيمة الحقيقية بالعملة غير القانونية بمبلغ مليار و727 مليوناً 814 ألف ريال.

وأشار المصدر إلى أن آلية تعويض المواطنين في المناطق المحتلة ستستأنف أعمالها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري.

وقال “إن إقبال المواطنين في المحافظات المحتلة على نقاط التعويض عبَّر عن وعيهم العالي وتمسكهم بحقوقهم”، مشيراً إلى أن الآلية التي دشنها البنك المركزي اليمني حمت المواطنين في المحافظات المحتلة من محاولة نهب مدخراتهم من قبل ما يسمى البنك المركزي عدن.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الرياض يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • سعيد الطاير: ندعو المولى أن يعيدها بالخير واليمن والبركات
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • صندوق النقد الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في المملكة
  • محمد الشرقي: هدفنا أسر مستقرة تسهم في بناء الوطن
  • مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • ارتفاع سعر صرف الدينار الكويتي بالبنك المركزي نهاية تعاملات اليوم الخميس
  • البنك الدولي: تركيا ستتلقى تمويلا بقيمة 18 مليار دولار
  • تركيا ستتلقى تمويلا بقيمة 18 مليار دولار
  • البنك الدولي يخفض تقديرات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو.. فماذا عن الصين والولايات المتحدة؟