بوابة الوفد:
2024-09-22@07:11:33 GMT

أوبرا أورفيو ويوريديتشي في مكتبة الإسكندرية

تاريخ النشر: 20th, May 2024 GMT

تقدم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع إلى قطاع التواصل الثقافي بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني "أوبرا أورفيو ويوريديتشي" للمؤلف الألماني كريستوف فيليبالد جلوك في الفترة من 23 وحتى 25 مايو 2024 في تمام الساعة الثامنة مساءً بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، القاعه الكبرى.

 

أغاني وثنائيات رومانسية من أوبرا فرنسا وألمانيا بالجمهورية "أمكنة ملهمة" بصالون أوبرا الإسكندرية الثقافي.

. الإثنين

 

وتعد أوبرا "أورفيو ويوريديتشي" من أبرز أوبرات عصر الباروك المتأخر؛ وتتناول أسطورة يونانية قديمة هي أسطورة: "أورفيوس" ابن الإله أبوللو الذي يفقد زوجته الجميلة "يوريديتشي" ويذهب لاستردادها من العالم السفلي بمساعدة "أموري" رمز الحب.

ويأتي تقديم الأوبرا بعد النجاح الكبير لكل من: أوبرا كارمن، وأوبرا دون جيوفاني واللتان أنتجتهما مكتبة الاسكندرية في الموسمين السابقين بالتعاون مع معهد جوتة بالإسكندرية.

ويسعي هذا المشروع لتقديم فن الأوبرا في أفضل صورة لجمهور مدينة الإسكندرية؛ بالإضافة إلى كونه مشروع ثقافي تعليمي متميز يدمج مغنيي الأوبرا المهنيين والعالميين مع طلبة الغناء الأوبرالي من شباب مدينة الإسكندرية، وبمشاركة من فصل الباليه التابع لمدرسة الفنون بالمكتبة، حيث تعتبر أول تجربة احترافية يشارك فيها طلبة فصول الباليه.

وتُقدَّم العروض بقيادة مايسترو/ناير ناجي القائد الأساسي لأوركسترا مكتبة الاسكندرية، بمصاحبة أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية والباليه.

ويهدف هذا الإنتاج إلى تنمية الحس الفني والتذوق الموسيقي عبر تقديم أعمال فنية راقية يشارك فيها محترفين وكذلك الأطفال والنشء من الهواة حتى يتثنى نشر الثقافة والفنون الراقية في المجتمع. ويهتم مركز الفنون بإدراج الطلبة المشاركين في هذه التجارب الفنية التي تهدف إلى الارتقاء بالذوق العام وتشكيل جيل واعي متذوق للفن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية المركز الثقافي البريطاني مركز الفنون قطاع التواصل الثقافي مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

"البريد المصري".. يشارك في معرض "إيجي فيلا".. لهواة الطوابع بـ "الإسكندرية"

 

 

يشارك البريد المصري في معرض "إيجي فيلا" للطوابع البريدية والتاريخ البريدي، وذلك خلال الفترة من ١٩ إلى ٢١ سبتمبر ٢٠٢٤، والذي تنظمة الجمعية المصرية لهواة الطوابع بالمتحف اليوناني الروماني - بالإسكندرية، تحت رعاية السيد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

افتتح المعرض الأستاذ هاني سلام، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة الطوابع، والاستاذ محمد ابوزهرة مستشار رئيس مجلس ادارة البريد المصري لشئون المطابع، بحضور الاستاذ صلاح عبد الرحمن رئيس قطاع منطقة بريد غرب الدلتا، ومجاهد السيد مدير عام منطقة بريد الاسكندرية، والاستاذ محمد حشيش رئيس قطاع التسويق، والدكتورة هبة حمدي مدير عام هواة الطوابع بالبريد المصري، وهند سليمان مدير عام الاتصالات التسويقية واللواء عمرو ابو ستيت مدير عام الامن وسط وغرب الدلتا، ولفيف من الهواة والمهتمين بهواية جمع الطوابع.

صرح الأستاذ عبده علوان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن مشاركة البريد المصري في معرض "إيجي فيلا" تأتي في إطار حرص البريد المصري علي دعم الفعاليات الثقافية التي تسهم في نشر الوعي بأهمية الطوابع البريدية ورفع المستوى المعرفي عن الطوابع البريدية التي تعبر عن الهُوية المصرية بالإضافة إلى تشجيع الأجيال الجديدة على الاهتمام بهواية جمع الطوابع وتنمية الثقافة البريدية في مصر.

وأوضح الأستاذ عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، ان البريد المصري، يشارك في معرض "إيجي فيلا" بمجموعة متنوعة من إصدارات الطوابع التاريخية والحديثة والبطاقات التذكارية التي توثق ابرز الأحداث الوطنية والتاريخية، مشيرا إلى أن طابع البريد يعد سفيرًا بين الدول ينقل ثقافات الشعوب ويوثق تاريخ الأمم عبر آلاف السنين ويدون الأحداث الهامة التي تمر بها الأوطان على مر التاريخ.

ومن جانبه قال الأستاذ هاني سلام، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لهواة الطوابع: "إن مشاركة البريد المصري بالعديد من مجموعات الطوابع التاريخية والتذكارية في معرض "إيجي فيلا" للطوابع البريدية، تعد إضافة قوية للمعرض إلى جانب مجموعات نادرة من مقتنيات العارضين"، مشيرًا إلى أن المعرض يشمل ورش ومحاضرات تثقيفية تغطي مختلف جوانب هواية جمع الطوابع والمحافظة عليها؛ بما يشكل عرضًا ثريًا لجميع المواطنين خاصة المهتمين بهواية جمع الطوابع، ويساهم في تعزيز الوعي بأهمية التراث البريدي المصري، وتشجيع الأجيال الجديدة على الانخراط في هذه الهواية المميزة، ويساهم أيضا في تطوير هذه الهواية على المستوى المحلي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • السياحة تشارك في مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بدار الأوبرا المصرية
  • يمنى البحار تشهد افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي (أولادنا) بالدمج مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني بدار الأوبرا
  • الصندوق الثقافي يشارك في الجولة الاستثمارية بتنظيم من هيئة الأزياء
  • «الثقافة»: تنظيم الدورة الثالثة من ملتقى العاصمة لفنون الطفل في دار الأوبرا
  • معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية» احتفاء بالتأثير الثقافي والاجتماعي لمكتبة الإسكندرية
  • أوركسترا أوبرا القاهرة يتألق برحلة موسيقية للفنون العالمية على المسرح الكبير.. صور
  • معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية».. احتفاء بالتأثير الثقافي والاجتماعي لمكتبة الإسكندرية في أوسلو عاصمة النرويج
  • "البريد المصري".. يشارك في معرض "إيجي فيلا".. لهواة الطوابع بـ "الإسكندرية"
  • فرق عالمية وعروض محلية ودولية تضيء مسارح الأوبرا في أكتوبر المقبل
  • أكتوبر المقبل.. مسرح وموسيقى وعروض دولية وعالمية ضمن أنشطة الأوبرا