قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، إن الداخل الإسرائيلي جنَّ جنونه بعد قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، لإصدار أوامر قبض بحق الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع في حكومته يوآف جالانت بتهمة التسبب بقتل المدنيين في حرب المجاعة بعدم إدخال المساعدات الإنسانية.

هناك العديد من التعقيبات الإسرائيلية بشأن قرار الاعتقال

وأضافت أبو شمسية خلال رسالة على الهواء ببرنامج «نشرة الأخبار» المُذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية» من تقديم الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ هناك العديد من التعقيبات الإسرائيلية بشأن قرار الاعتقال، لافتة إلى أنه منذ عدة أشهر وإسرائيل تتباحث هذا القرار من خلال الضغط على محكمة الجنايات الدولية والإدارة الأمريكية لمنع المحكمة من اتخاذ أي قرار قد يؤهلها لإصدار قرارات باعتقال كبار الساسة الإسرائيليين.

وتابعت، أنّ هناك معلومات حصلت عليها تل أبيب أنه في نهاية مايو الجاري سيتم إصدار قرارات اعتقال بحق نتنياهو، لافتة إلى أنّ الداخل الإسرائيلي استهجن أن يُوضع نتنياهو وجالانت في ذات كفة الميزان مع محمد الضيف وسنوار وغيرهم من قادة حماس الذين يتم وصفهم بالإرهابيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو جالانت إسرائيل حماس اعتقال نتنياهو

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تنفي شائعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي

قال عربي مرزوق مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من برلين، إنّ الحكومة الألمانية لم تصدر أي تصريحات رسمية حول تنفيذ ألمانيا حظرا على الأسلحة التي يجري تصديرها لدولة الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

موضحا أنّ الكثير من المسؤولين الألمانيين رددوا مرات عدة أنّ أمن إسرائيل من أمن ألمانيا، بمعنى في حالة احتياج إسرائيل إلى ألمانيا ستساعدها على الفور.

حظر أسلحة ألمانيا عن إسرائيل

وأضاف «مرزوق»، خلال مداخلة مع الإعلامي كريم حاتم، أنّ وكالة رويترز الأمريكية نشرت خبرا بأنّ ألمانيا بدأت حظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، ولكن لا صحة لهذا الخبر، مشيرًا إلى أنّ المتحدث باسم وزارة الاقتصاد أصدر تصريحا خاصا في وكالة الأنباء الألمانية يؤكد بأنّ ألمانيا لم تصدر مثل هذه التصريحات بحظر الأسلحة.

ألمانيا تواصل دعم إسرائيل

وتابع، أنّ المستشار الألماني أولاف شولز قال في المؤتمر الصيفي الأخير: «نراجع الآن كل قرارات تصدير الأسلحة إلى إسرائيل»، لافتا إلى أنّ هناك طلبا من إسرائيل لقطع غيار خاصة بالاتصالات.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يعقد مشاورات أمنية في تل أبيب الليلة
  • «القاهرة الإخبارية»: هناك حالة من التأهب في الداخل الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: اعتقال 20 فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستدعي الوزراء وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية تعرض خريطة تفصيلية للمواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • إسرائيل تطعن في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية بشأن مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
  • «القاهرة الإخبارية»: تأجيل زيارة نتنياهو إلى نيويورك لمدة 24 ساعة
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تنفي شائعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي