زنقة20| الرباط

في جوابه على أسئلة النواب البرلمانيين حول استدامة المالية العمومية، أشار الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، إلى أن الحكومة تعمل لتنزيل ورش يقوده جلالة الملك محمد السادس منذ 25 سنة، يهدف لبناء مجتمعي، يسعى إلى تحقيق توازن بين بناء الإنسان ودعم الاستثمار المنتج، وثانيا، توازن أيضا بين طموح بلادنا و إمكاناتنا، يضيف لقجع.

وأكد لقجع على أن الحكومة تشدد على ضرورة الاستدامة المالية، مستطردا بأن “الحكومة قامت بتنزيل هذا التصور الملكي الحكيم والمتمثل في وضع الآليات الضرورية للدولة الاجتماعية التي يريدها الملك لبلادنا”.

وأضاف لقجع أنه و”بعيدا عن الاختلاف..المهم أن بلادنا اليوم تمكن فيها المغاربة من الولوج على قدم المساواة إلى تغطية صحية وخدمات صحية ضرورية أساسية”.

واعتبر أن هذا المعطى “جاء بناؤه بشكل تدريجي وتراكمي عبر السنوات”، مؤكدا أن المغرب حقق جماعياً وبشكل تراكمي قفزة نوعية لولوج الطبقات الفقيرة إلى السكن عبر الدعم المباشر.

وأكد لقجع أن هذه القفزة أمكنت من تلقي 3,6 مليون أسرة مغربية، دعمًا مباشرا وشهريا وبطريقة منتظمة، بعدما كانت فئات ميسورة تستفيد

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

حزب الله: استهدفنا قوات الاحتلال بقذائف المدفعية وحققنا إصابات مباشرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت، عن استهدافه قوات الاحتلال في موقع "جل العلام" بقذائف المدفعية، وتحقيق إصابات مباشرة، وذلك وفقًا لنبأ عاجل بفضائية "القاهرة الإخبارية".

ونعى اليوم حزب الله اللبناني، اغتيال 15 من عناصره، من بينهم قائدان، جراء الغارة الإسرائيلية وهما القيادي أحمد محمود وهبي، وقائد وحدة الرضوان، إبراهيم عقيل.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الجمعة، تنفيذ "ضربة محددة الهدف" في الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت عددًا من قيادات حزب الله.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية، إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية ارتفع إلى 16، بينهم القياديان إبراهيم عقيل وأحمد محمود وهبي، وإصابة 66.

وأعلن حزب الله اللبناني، أمس الجمعة، “أنه دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، بعد متابعة ومراقبة لجنود الاحتلال الإسرائيلي وعند وصول دبابة ميركافا إلى مرتفع أبو دجاج، تم استهدافها وتحقيق إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها”، معلنًا أنه تم استهداف ‏مرتفع أبو دجاج بقذائف المدفعية.

ويشهد جنوب لبنان منذ 8 أكتوبر الماضي، تبادلًا شبه يومي لإطلاق النيران، بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟
  • ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟ - عاجل
  • الصادرات الزراعية المصرية.. قفزة نوعية في الإنتاج والتصدير
  • عاجل - الحكومة تزف خبرا سارا يسعد ملايين المصريين بشأن الأدوية المستوردة
  • Ooredoo تدعم الأطفال المحتاجين في تيميمون
  • الأمير فيصل بن سلطان: مؤسسة الملك سلمان غير الربحية نقلة نوعية في دعم العمل الإنساني والحضاري
  • حزب الله: استهدفنا قوات الاحتلال بقذائف المدفعية وحققنا إصابات مباشرة
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية لدعم التعليم اليمني بأكثر من 5 ملايين ريال
  • «المالية»: الوضع الاقتصادي في مصر «مطمئن» وحققنا حققنا 6.1٪ فائضًا في موازنة 2024
  • "البام" يأسف للهجرة الجماعية منددا بـ"الاستغلال السياسوي" ضد الحكومة