تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استمراراً للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها بنك مصر لتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات، وقع بنك مصر عقد قرض طويل الأجل لمدة 8 سنوات بقيمة 990 مليون جنيه مصري مع شركة إيديتا للصناعات الغذائية.

 قام بالتوقيع محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، مع المهندس هاني برزي - رئيس مجلس إدارة شركة إيديتا للصناعات الغذائية، بحضور لفيف متميز من قيادات البنك والشركة.

ويهدف هذا القرض إلى تمويل خطط التوسع بالشركة لإنشاء أربعة خطوط إنتاج جديدة لزيادة الإنتاج، وإعطاء الأولوية بشكل واضح للمشروعات التي تحقق أهداف التنمية الاقتصادية، حيث يعمل بنك مصر على دعم المشروعات الوطنية بشكل دائم لتعزيز الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق أكد الإتربي، أن تمويل بنك مصر لخطوط الإنتاج الجديدة تعد استكمالاً لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري خاصة وأن بنك مصر يعد من أكبر البنوك الوطنية الرائدة في تمويل كافة المشروعات بمختلف القطاعات، مؤكدا أن منح البنك لقروض بنكية للمشروعات الكبرى وبشروط وضمانات مناسبة وبهيكل تمويل مرن يتماشى مع طبيعة تلك المشروعات يساعد على تنشيط معدلات التدفق الاستثماري، حيث أن قطاع الأغذية يعد من ضمن أهم القطاعات المؤثرة في الاقتصاد المصري، نظرا لما يمثله من أهمية نحو نمو الصادرات وتوفير العديد من فرص العمل، وتعزيز المنافسة في السوق المحلية والعالمية بما ينعكس على إيجابيا على الاقتصاد القومي. 

ومن جانبه أعرب المهندس هاني برزي، عن اعتزازه بتوقيع اتفاقية التمويل مع بنك مصر باعتبارها شهادة قوية على التزام إيديتا بتحقيق النمو فضلاً عن مكانتها الرائدة في السوق.

 وأوضح أن هذا التمويل سيسهم في دعم إيديتا لتلبية معدلات الطلب المرتفعة على منتجاتها، بالإضافة إلى ترسيخ مكانتها في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

هذا ويؤمن بنك مصر بضرورة تضافر الجهود من أجل دعم خطط الدولة لدعم الاقتصاد الوطني ويحرص على القيام بدوره الحيوي في مساندة كافة الأنشطة، كما يسعى البنك إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث إن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بنك مصر محمد الاتربي دعم الأقتصاد القومى بنک مصر

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطرح عطاءان لأذون الخزانة بقيمة 100 مليار جنيه بعد إجازة عيد الأضحى

من المقرر أن يطرح البنك المركزي المصري عطاءان لـ "أذون الخزانة" بإجمالي قيمة 100 مليار جنيه في الأسبوع الأول بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

ويطرح البنك المركزي يوم الأحد الموافق 23 يونيو أذون خزانة بقيمة 45 مليار جنيه على أجلين 182 و364 يوما، فيما سيطرح البنك المركزي أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه يوم الإثنين الموافق 24 من نفس الشهر على أجلين 91 و273 يوما.

كان متوسط سعر العائد على أذون الخزانة بالجنيه شهد تراجعاً بنسبة كبيرة خلال شهري مايو ويونيو 2024، حيث هبط متوسط سعر العائد على الأذون بأجل 91 يوما نسبة 5.54% منذ تعاملات مارس الماضي، كما هبط سعر العائد على الأذون بأجل 182 يوما بنسبة 5.87%، وعلى الأذون بأجل 273 يوما بنسبة 5.51%، وفي الأذون بأجل 364 يوما بنسبة 6.36%

كان البنك المركزي المصري أعلن بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1445 هـ، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024.

اقرأ أيضاً«المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج

البنك المركزي: ارتفاع النقود الاحتياطيّة لـ1.827 مليار جنيه نهاية الشهر الماضي

صافي الأصول الأجنبية بـ المركزي المصري يتحول لموجب لأول مرة منذ عامين

مقالات مشابهة

  • العراق يحتل المرتبة الثانية كأكبر مستورد للصناعات الأردنية في 6 أشهر
  • البنك المركزي يطرح عطاءان لأذون الخزانة بقيمة 100 مليار جنيه بعد إجازة عيد الأضحى
  • خطوة غير مسبوقة.. اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف
  • خطوة غير مسبوقة.. اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف (فيديو)
  • اتفاق أمني طويل الأجل بين واشنطن وكييف.. مدته 10 سنوات
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه في حملات أمنية
  • كيما توافق على تمويل مشروع حامض النيتريك بـ 101.527 مليون دولار و7.927 مليار جنيه
  • كشف قضية غسل أموال بقيمة 17 مليون جنيه
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه
  • بقيمة 160 مليون جنيه.. جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدا للتمويل متناهي الصغر