السومرية نيوز-اقتصاد

انخفضت أسعار النفط العالمية، بشكل طفيف خلال التعاملات الاسيوية اليوم الثلاثاء، بفعل مخاوف استمرار ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة في الولايات المتحدة الامريكية، مما يؤدي الى ضعف الطلب على الخام.
وشهدت العقود الآجلة لخام برنت انخفاضًا متواضعًا بمقدار 12 سنتًا لتستقر عند 83.34 دولارًا للبرميل، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 8 سنتات ليصل إلى 79.

72 دولارًا للبرميل.

ويأتي هذا الاتجاه الهبوطي في أسعار النفط عقب انخفاض بأقل من 1% يوم الاثنين، والذي حدث في الوقت الذي أعرب فيه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي عن الحاجة إلى المزيد من الأدلة على تباطؤ التضخم قبل النظر في أي تخفيضات في أسعار الفائدة.

وعادةً ما يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى انخفاض تكاليف الاقتراض، الأمر الذي يمكن أن يحفز النمو الاقتصادي، وبالتالي زيادة الطلب على النفط، ومع ذلك، تُظهر أسواق النفط الخام الفعلية العالمية علامات الإجهاد بسبب ضعف الطلب على المصافي وكفاية المعروض، مما قد يشير إلى مزيد من الضعف في العقود الآجلة للخام القياسي، بحسب رويترز.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

النفط يسجل مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب

تكساس - رويترز

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط بصورة طفيفة عند التسوية اليوم الجمعة بعد أن أظهر مسح تدهور معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة، لكن الأسعار ارتفعت أربعة بالمئة على مدى الأسبوع مع تقييم المستثمرين لتوقعات نمو الطلب على النفط الخام والوقود في العام الجاري.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا عند التسوية إلى 82.62 دولار للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا إلى 78.54 دولار.

وعلى مدى الأسبوع، ربح الخامان القياسيان نحو أربعة بالمئة وهي أعلى زيادة أسبوعية لهما منذ أبريل.

وانخفض كلا الخامين بعد أن أظهر مسح تراجع معنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في يونيو إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر.

وقال بوب ياوجر، مدير العقود الآجلة للطاقة في ميزوهو "جاءت البيانات أقل بكثير من المتوقع... هذا يعني أن المستهلكين العاديين ليس لديهم ثقة في تحسن الوضع الاقتصادي".

وجاءت الخسائر محدودة على خلفية توقعات نمو الطلب.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقديراتها لنمو الطلب على النفط بصورة طفيفة العام الجاري، بينما أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لنمو الطلب نسبيا عند 2.2 مليون برميل يوميا. وخفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب إلى أقل من مليون برميل يوميا.

وقال محللون في كومرتس بنك إن الجهات الثلاث توقعت عجزا في المعروض حتى بداية فصل الشتاء على الأقل.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة دون تغيير، مع استبعاد بدء تخفيضات أسعار الفائدة قبل ديسمبر.

كما أكدت روسيا التزامها بتعهداتها الإنتاجية في اتفاق أوبك+، بعد أن قالت إنها تجاوزت حصتها في مايو أيار.

وتراجعت الأسعار الأسبوع الماضي بعد أن قالت أوبك وحلفاؤها بقيادة روسيا فيما يعرف بتحالف (أوبك+) إنهم سيقلصون تدريجيا تخفيضات الإنتاج اعتبارا من أكتوبر تشرين الأول.

وينصب تركيز السوق أيضا على محادثات وقف إطلاق النار في غزة، والتي قد تهدئ المخاوف إزاء احتمال انقطاع إمدادات النفط من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • النفط يسجل 4% مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • النفط يسجل مكاسب أسبوعية بفضل توقعات نمو الطلب
  • أسعار النفط تتجه صوب تسجيل أفضل أداء أسبوعي
  • النفط يحقق أفضل أداء أسبوعي بعد توقعات نمو الطلب
  • الذهب يحقق أول مكسب أسبوعي بعد انخفاض كبير
  • بعد انخفاض كبير.. سعر الذهب العالمي يحقق أول مكسب أسبوعي
  • تأثير عيد الأضحى على الاقتصاد المحلي في مصر| اعرف التحديات
  • أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد زيادة الطلب
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية