لجريدة عمان:
2024-06-16@09:33:13 GMT

لا تحيي كل نفس !؟

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

نتسم في عُمان بالسماحة حاضرًا وتاريخًا، فقد تشربنا توجيه المأثور الإسلامي: «الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق». وهذه السماحة تعززت وقويت لدينا بفضل القيادة السياسية الحكيمة التي عدت التطرف نباتات سامة لا تقبلها التربة العُمانية الطيبة، فعملت وتعمل جاهدة عبر القوانين والخطب والمراسيم السلطانية على نبذ التطرف والتشدد، وتأصيل خط السماحة، وأضحت السماحة سمةً عُمانيةً مميزةً.

أصبحت سلطنة عمان بلدًا يرتاح فيه الغريب، ولا يشعر بأي غربة أو نبذ أو ترفع أو تكبر عن التعامل معه، ونستشعر مدى حبه لمفردة «صديق» التي يستخدمها الشباب العُماني معه مهما كانت مهنته ضعيفة، ونرى امتنانه لهذه المفردة التي تشعره بمدى السماحة والقبول والانفتاح والأريحية.

لو نظرنا إلى أصل المجتمعات الإنسانية لوجدنا أن وجدان وفطرة الإنسان بشكل عام تميل إلى السماحة والانفتاح، وأتت القيم الدينية لتعزز هذه السماحة الفطرية، وترسخها في النفوس على مدى تاريخ الأديان الإلهية.

ومع قيام المنظمات الدولية أصبح الأمر توجهًا إنسانيًا عامًا يتناسب مع فطرة ووجدان البشر في كل مكان.

لكن عندما نرى ونشاهد قومية ينادي كبار علمائها بأن «لا تُحيي كل نفس»، ويُشدد أن الأمر مستمد من التوراة، فندرك أنه تحريف بشري نال هذا الكتاب المقدس، فهو الرب الإله تعالى اسمه نفسه الذي أنزل التوراة والإنجيل والقرآن الكريم، ولا يمكن أن تتعارض تعاليمه في الكتب المقدسة التي أنزلها، فبعضها يكمل بعضها الآخر ويتماهى معه.إن «لا تُحيي كل نفس» حسب خاماتهم لا تقتصر على إبادة شباب ورجال غزة وفلسطين فقط، وإنما الأطفال والنساء والحوامل والأجنة وكبار السن والعجزة كما نشهد يوميًا في غزة.

بل وكل نفس إنسانية على الكرة الأرضية، هي فقط مسألة وقت ودور، لتدور الكأس على العالم العربي القريب منه، ثم على كل نفس بشرية، فلا يبقى على الأرض إلا رواد وأصحاب هذا الفكر الصهيوني الأعوج.

فهل ضاقت الكرة الأرضية عن استيعاب البشر وإطعامهم حتى يسارع هذا الفكر المنحرف إلى إنهاء وإلغاء الآخر الذي لا يشبهه، فكر منحرف كبر وتعشش على مر التاريخ في صدور قوم اتبعوا الضلال وشياطينه، فما أخطره من فكر على الإنسانية! وما أخطره من علو لهذا الفكر المنحرف إذا استقوى وسيطر وساد !

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: کل نفس

إقرأ أيضاً:

Overwatch 2 تحيي مستحضرات Pink Mercy التجميلية لجمع التبرعات الخيرية

أخيرًا، شيء يمكن لمجتمع Overwatch بأكمله أن يتخلف عنه! لفترة محدودة في عام 2018، باعت بليزارد مظهر Pink Mercy كحملة لجمع التبرعات لدعم مؤسسة أبحاث سرطان الثدي. يعود ذلك إلى اليوم الذي كانت فيه مستحضرات تجميل Overwatch تأتي في صناديق نهب فقط، لذا كانت فرصة شراء المظهر مباشرة مع دعم قضية نبيلة بمثابة صفقة كبيرة لقاعدة اللاعبين. حققت مبيعات المظهر الأسطوري خلال تلك الحملة 12.7 مليون دولار لـ BCRF. وفي وقت لاحق من هذا الشهر، يمكنك أن تكوني جميلة باللون الوردي مرة أخرى.

سيكون مظهر Pink Mercy الأصلي متاحًا مقابل 14.99 دولارًا أمريكيًا بدءًا من 25 يونيو. كما تعمل Blizzard أيضًا على تعزيز لعبتها الخيرية بحزمة Rose Gold Mercy الجديدة تمامًا مقابل 19.99 دولارًا أمريكيًا. بالنسبة لكلا العنصرين، سيتم تحويل 100% من سعر الشراء (مطروحًا منه أي رسوم وضرائب على المنصة) مباشرةً إلى BCRF. يمكن للاعبين شراء هذه العناصر من خلال متجر Overwatch 2 داخل اللعبة، أو من واجهة المتجر الرقمية على النظام الأساسي الذي يختارونه، مثل متجر Battle.net، أو Microsoft Store، أو PlayStation Store.


تُظهر المعاينة التي شاركتها Blizzard أن مظهر Rose Gold Mercy يتميز بنظام ألوان مختلف قليلًا عن الأصل، مما يمنح بطل الدعم بعض الشعر الوردي بدلاً من شعرها الأشقر المميز. يتضمن أيضًا مظهر سلاح بطولي، حتى تتمكن من تطبيق المظهر الوردي لعصا Caduceus الخاصة بها على أي مظهر Mercy. تتضمن بقية الحزمة ثلاث بطاقات أسماء، وثلاثة بخاخات، وثلاثة أيقونات للاعبين، كلها ذات طابع خاص - لقد خمنت ذلك! - لون القرنفل.

سيتم تشغيل حملة BCRF الخيرية في الفترة من 25 يونيو حتى 8 يوليو. إنه الوقت المناسب للعودة إلى اللعبة، خاصة وأن Blizzard قد فتحت جميع الأبطال الجدد وأجرت تغييرات لتقليل الانسحاب في منتصف المباراة.

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين تحيي جمهورها من داخل الحرم
  • العقبة تُسجّل الجمعة ثالث أعلى درجة حرارة عظمى في الكرة الأرضية
  • طقس العرب: العقبة تسجّل ثالث أعلى درجة حرارة عظمى في الكرة الأرضية
  • Overwatch 2 تحيي مستحضرات Pink Mercy التجميلية لجمع التبرعات الخيرية
  • الإصلاح في الحزب الشيوعي السوداني: بين تجديد الفكر والتمسك بالقيم التقليدية
  • القليوبية: ختام الموسم الرياضي بتكريم رموز الكرة الطائرة
  • «القليوبية للكرة الطائرة» تكرم الفرق الفائزة في ختام الموسم الرياضي
  • منطقة القليوبية تحتفل بختام الموسم الرياضي وتكرم رموز الكرة الطائرة
  • تنس.. نادال يغيب عن بطولة ويمبلدون
  • سفارة موسكو في بيروت تحيي يوم روسيا