بوابة الفجر:
2024-06-16@13:34:13 GMT

أولمبياد باريس.. إضراب عمال السكك الحديدية

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

  واجه المسافرون في باريس اضطرابات كبيرة اليوم الثلاثاء مع قيام عمال السكك الحديدية بإضراب للضغط على شركة السكك الحديدية الوطنية قبل مفاوضات العمل التي تتم مراقبتها عن كثب بشأن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لهذا العام.


ستجتمع شركة السكك الحديدية الوطنية، التي تدير الحركة حول باريس بما في ذلك أجزاء كبيرة من خطوط نقل الركاب في المدينة التي يستخدمها الملايين يوميًا، مع النقابات غدًا الأربعاء لإبرام اتفاق بشأن ظروف العمل والمكافآت خلال الأولمبياد.

من اجل اللحاق باليورو.. هاري كين يخضع لعلاج خاص الدوري الإنجليزي يشهد 1246 هدفا النسخة الأخيرة أولمبياد باريس.. إضراب عمال السكك الحديدية



ستؤثر الإضرابات على جميع خطوط نقل الركاب، حيث يعمل قطار واحد من كل قطارين على الخط المتجه من الشمال للجنوب وقطار واحد أو قطارين من كل خمسة قطارات يعملان على الخطوط الأخرى. ولم يتأثر الخط الممتد من الغرب إلى الشرق نسبيا نظرا لأن شركة أخرى مسؤولة عن تشغيله.
وتمثل النزاعات العمالية في قطاعات البنية الأساسية الحيوية من المشاكل الرئيسية التي تواجه منظمي الألعاب الأولمبية هذا العام في باريس. وذكرت تقارير أن العاملين في بعض المستشفيات يفكرون في الإضراب خلال الأولمبياد.


وتعقد الحكومة اجتماعات مع نقابات الخدمة العامة منذ العام الماضي لمحاولة ضمان تغطية دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في الفترة من 26 يوليو   إلى 11 أغسطس) في منتصف موسم العطلات في فرنسا.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

العثور على مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية في نهر السين بباريس

قبل أسابيع من موعد إقامة مسابقات السباحة في نهر السين خلال أولمبياد باريس، تحتوي مياهه على مستويات مرتفعة غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية، حسب نتائج اختبارات نشرت الجمعة.

إقرأ المزيد تهديد يواجه الرياضيين في أولمبياد باريس 2024

وأظهرت مستويات التلوث في الأيام الثمانية الأولى من يونيو، بعد هطول الأمطار الغزيرة المستمرة في باريس، أن البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والمكورات المعوية تجاوزت الحدود التي تعتبر آمنة للرياضيين.

ونشرت مجموعة المراقبة "أو دو باريس" التقرير بعد يوم واحد من تصريح مسؤول تنفيذي كبير في اللجنة الأولمبية الدولية بأنه "لا يوجد سبب للشك" في أن السباقات ستقام كما هو مقرر في منطقة تاريخية بوسط مدينة السين بالقرب من برج إيفل.

وأول حدث أولمبي في نهر السين بعد تنظيفها هو سباق ترايثلون للرجال، بما في ذلك السباحة لمسافة 1.5 كيلومتر (أقل من ميل واحد)، في صباح يوم 30 يوليو. يقام سباق ترايثلون للسيدات في اليوم التالي، ويقام حدث التتابع المختلط في 5 أغسطس.

من المقرر إجراء سباقات ماراثون للسباحة لمسافة تزيد عن 10 كيلومترات (6.2 ميل) للنساء والرجال يومي 8 و9 أغسطس على التوالي، في المياه التي كانت ملوثة تاريخيا قبل استثمار 1.5 مليار دولار قبل الألعاب الأولمبية.

قال كريستوف دوبي، مسؤول اللجنة الأولمبية الدولية، الخميس في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت بعد سماع تحديث باريس من مسؤولي المدينة والمنظمين الأولمبيين: "نحن واثقون من أننا سنسبح في نهر السين هذا الصيف".

إقرأ المزيد لطمأنة سباحي الأولمبياد.. رئيسة بلدية باريس تغطس في نهر السين

على الرغم من الثقة التي أعربت عنها اللجنة الأولمبية الدولية علنا، فإن القرار النهائي بشأن الموافقة على الأحداث الآمنة للرياضيين يجب أن يقع على عاتق الهيئات الإدارية للرياضات الفردية، والألعاب المائية العالمية، والترايثلون العالمي.

أصبحت سلامة مياه نهر السين أثناء دورة الألعاب الأولمبية موضع شك منذ إلغاء بعض الأحداث الاختبارية المقررة في أغسطس الماضي، وذلك أيضا بعد هطول أمطار غزيرة في غير موسمها.

المصدر: "أسوشيتد برس"

مقالات مشابهة

  • مجموعة السبع تدعو إلى هدنة عالمية خلال أولمبياد باريس
  • العثور على مستويات غير آمنة من البكتيريا في نهر السين بباريس قبل أقل من شهرين من الألعاب الأولمبية
  • العثور على مستويات غير آمنة من بكتيريا الإشريكية القولونية في نهر السين بباريس
  • اللجنة الأولمبية الدولية تعلن عن أسماء أول 14 رياضيا روسيا تم قبولهم في أولمبياد باريس بصفة محايدة
  • أولمبياد ألعاب الفيديو قد ترى النور قريبًا
  • غلق 4 معابر مخالفة وغير قانونية على حرم السكة الحديد في البحيرة
  • ميسي يعلن رسمياً عن قراره النهائي بشأن المشاركة في أولمبياد باريس
  • الاتحاد الدولي للتنس يسمح للاعبين الروس بالمشاركة في أولمبياد باريس
  • ميسي يحسم موقفه من المشاركة مع الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • التسهيلات المقدمة لكبار السن في خدمات السكك الحديدية.. قطارات إضافية بمناسبة العيد