انتخب آية الله موحدي كرماني، رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران اليوم، بأغلبية 55 صوتاً، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام الإيرانية.

 

وبحسب النظام الداخلي لمجلس خبراء القيادة في إيران، فمن المقرر أن يتولى آية الله موحدي كرماني، رئاسة هذا المجلس لمدة عامين. 

 

وأقيمت مراسم افتتاح الدورة السادسة لمجلس خبراء القيادة، اليوم بحضور محمد مخبر الرئيس المؤقت للبلاد ورؤساء السلطات وشخصيات حكومية وعسكرية.

 

أخبار ذات صلة بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني ورفاقه في مدينة تبريز تضامن عربي ودولي مع إيران بعد وفاة رئيسي ومرافقيه

يذكر أن مجلس خبراء القيادة هو إحدى مؤسسات إيران، ومهمته الأساسية اختيار قيادات البلاد ومراقبة أدائها.

 

ومدة ولاية المجلس 8 سنوات ويتم انتخاب أعضائه من قبل الإيرانيين.

 

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إيران طهران لمجلس خبراء القیادة

إقرأ أيضاً:

محاولات لإخماد حريق على متن سفينة أوكرانية استهدفها الحوثيون

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن محاولات تجري لإخماد حرائق اندلعت على متن السفينة الأوكرانية "أم في فيربينا" التي كانت تبحر في البحر الأحمر، بعد استهدافها من قبل الحوثيين.

وجاء في بيان القيادة: "أطلق الحوثيون المدعومون من إيران اليوم صاروخي كروز مضادين للسفن في خليج عدن، أصاب كلا الصاروخين سفينة "أم في فيربينا"، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا وترفع علم بالاو وتديرها بولندا. رست السفينة مؤخرا في ماليزيا وكانت في طريقها إلى إيطاليا حاملة مواد بناء خشبية".

الحوثيون يقومون باستهداف السفينة أم/في فيربينا في خليج عدن، والمدمرة يو أس أس فلبين سي تقوم بإجلاء طبي للبحارة المصابين

أطلق الحوثيون المدعومين من إيران اليوم صاروخي كروز مضادين للسفن في خليج عدن. أصاب كلا الصاروخين سفينة أم/في فيربينا، وهي ناقلة بضائع ضخمة مملوكة لأوكرانيا… pic.twitter.com/wuKoFC3J9W

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) June 13, 2024

وأضاف: "أبلغت السفينة عن وقوع أضرار وحرائق على متنها حيث يواصل الطاقم مكافحة الحريق. وأصيب بحار مدني بجروح خطيرة خلال هذا الهجوم".

إقرأ المزيد هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة تجارية لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن

وتابع البيان: "قامت طائرة من طراز (سي جي 58) تابعة للمدمرة يو أس أي فلبين سي بإجلاء طبي للبحار المصاب إلى سفينة قوة شريكة قريبة من الموقع لتلقي الرعاية الطبية".

وختم البيان: "إن هذا السلوك المتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني الدول الثالثة الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. إن التهديد المستمر الذي يسببه الحوثيون لإمكانية العبور الآمن في المنطقة يجعل من الصعب تقديم المساعدة الحيوية لشعب اليمن وكذلك لقطاع غزة. ستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين أكتوبر الماضي.

المصدر: منصة "إكس"

 

مقالات مشابهة

  • جنوب أفريقيا: الجمعية الوطنية تُعيد انتخاب سيريل رامافوزا رئيساً للبلاد
  • جنوب أفريقيا.. بدء تشكيل حكومة ائتلافية بعد إعادة انتخاب رامابوزا رئيسا للبلاد
  • إعادة انتخاب رامابوزا رئيساً لجنوب إفريقيا
  • انتخاب رامابوزا رئيساً لجنوب أفريقيا لولاية جديدة
  • انتخاب سيريل رامابوزا رئيسا لجنوب أفريقيا لولاية ثانية
  • إعادة انتخاب رامافوزا رئيسا لجنوب أفريقيا لخمس سنوات قادمة
  • انتخاب سيريل رامافوزا رئيسا لجوب إفريقيا لولاية ثانية
  • انتخاب السيد المختار الداودي رئيسا لعصبة جهة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب
  • الجمعية الوطنية في جنوب إفريقيا تعيد انتخاب سيريل رامافوسا رئيسا للبلاد
  • محاولات لإخماد حريق على متن سفينة أوكرانية استهدفها الحوثيون