طالبت الجيش السوداني المواطنين والأجانب المقيمين بولاية القضارف شرقي البلاد بأهمية الاحتفاظ بالمستندات الشخصية والأوراق الثبوتية أثناء التنقل في الأسواق والأماكن العامة، والتبليغ الفوري عن أي حالات اشتباه لمحاربة الظواهر السالبة.

القضارف ــ التغيير

و قال الجيش السوداني إن شعبة الاستخبارات العسكرية بالفرقة الثانية مشاة بالقضارف والقوات المشتركة من الأجهزة الأمنية وفرق العمل الخاص نفذت حملات أمنية أمس الإثنين في الولاية ، شملت الأسواق والأحياء لضبط الوجود الأجنبي، و أوضحت أن الحملة الأمنية ضبطت عددًا من الأشخاص وحولتهم إلى جهات الاختصاص.


وقالت القوات المسلحة في تعميم على منصتها في “فيسبوك” إن الحملات الأمنية شملت الأحياء والأسواق بالقضارف، و أنه تم ضبط عدد من المشتبه بهم وتحويلهم إلى جهات الاختصاص.

و خلال الفترة الماضية شرعت العديد من الولايات الخاضعة تحت سيطرة الجيش إلى فرض إجراءات مشددة وفقاً لقانون الطوارئ تحد من تحركات المواطنين، على رأسها ولاية نهر النيل شمال البلاد، وكان قد أصدر  والي ولاية النيل الأبيض السودانية عمر الخليفة عبدالله، أمر طواريء بالرقم «3» لسنة ٢٠٢٤م بمنع البصات السفرية والمركبات العامة والخاصة بنقل أي راكب أجنبي أو مواطن لايحمل رقم وطني أو أوراق ثبوتية إلى داخل الولاية.

و قبله أصدر والي الولاية الشمالية أقصى شمال السودان عابدين عوض الله أمر طوارئ يمنع البصات السفرية والمركبات العامة والخاصة من نقل أي راكب أجنبي أو مواطن لايحمل رقم وطني أو أوراق ثبوتية إلى داخل الولاية.

وقال التعميم الصحفي الصادر عن الجيش  إن الحملات الأمنية في القضارف امتدت إلى بعض العقارات، وقامت الأجهزة العسكرية والأمنية بمراجعة الهوية الوطنية لعدد من الأشخاص.

و أوضح التعميم الصحفي أن الغرض من تنفيذ الحملات تحقيق الأمن وضبط الوجود الأجنبي ومنع التفلتات، لافتًا إلى الاستمرار في الحملات بشكل دوري دون انقطاع.

الوسومالحركة القضارف حملات قيود ولاية سودانية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الحركة القضارف حملات قيود ولاية سودانية

إقرأ أيضاً:

تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

أسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة تضمنت «محضرين عدم نظافة، ومحضرين عدم إعلان، وأخرى متنوعة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • أجهزة الأمن تؤمن احتفالات المواطنين بالعيد على نهر النيل والمراكب النيلية
  • تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار بأسوان
  •  تكثيف الحملات على الأسواق ومحلات الجزارة خلال عيد الأضحى بالمنيا
  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد شرطة محلية الرهد
  • شرطة ولاية شمال كردفان تجيز خطتھا التامينية لعطلة عيد الاضحي المبارك
  • ضبط 26 دراجة نارية مُبلغ بسرقتها
  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • اشتباكات بين الجيش ومجموعة منشقة من المستنفرين بولاية سودانية
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 15049 قضية سرقة تيار كهربائى