وأوضح محافظ أبين أن استهداف الوحدة اليمنية من قبل قوى الغزو والاحتلال يعد استهدافاً للجمهورية اليمنية التي اقترن ميلادها بهذا اليوم التاريخي المجيد.

وأشار إلى أن المخططات الأجنبية التي حاولت إفشال الوحدة اليمنية منذ سبعينيات القرن الماضي، فشلت طيلة المراحل التاريخية الماضية في إجهاض هذا المنجز الوطني، ولن يكتب لها النجاح في ظل العدوان والحصار.

وذكر المحافظ الجنيدي أن مخططات الأعداء لا تستهدف هذا المشروع الوطني وحسب بل تستهدف استقلال الوطن وسلامة أراضيه، وتحاول إعادة اليمن إلى عهد الاحتلال والاستعمار البغيض.

ولفت إلى أن تحركات العدوان في المحافظات الجنوبية المحتلة كشفت عن أجندات استعمارية ومشاريع قديمة تهدف إلى تجزئة اليمن وتقسيمه إلى دويلات صغيرة تخضع لوصاية خارجية وفقاً للأطماع الأجنبية.. متمنياً أن تعود هذه المناسبة الوطنية وقد تم تحرير المحافظات الجنوبية من الاحتلال، ومعالجة كل الإشكاليات التي رافقتها نتيجة أخطاء وأطماع الأنظمة السابقة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

عاجل: “بريطانيا”: سفينةٌ تبلّغُ عن وقوع انفجارَين استهدفاها قُبالةَ سواحل اليمن

الجديد برس| رصد:

تواصلُ القوات المسلحة اليمنية، التابعةُ لحكومة صنعاء، منذُ قُرابةِ 8 شهور، عملياتِ إسناد المقاومة الفلسطينية، من خلال استهداف السفن الصهيونية والمتعاونة مع كيان الاحتلال في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وأكّـدت أن هجماتها الصاروخية والطيران المسير يأتي نصرة لسكان قطاع غزة المنكوب الذي يتعرض لأبشع حرب إبادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدعم أمريكي وغربي كبير،

وأفَادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “UkMTO”، في بيانٍ، اليوم الأحد، على منصة “إكس”، بأن سفينةً أبلغت اليوم عن وقوع انفجارين بالقرب منها، على بُعد 40 ميلًا بحريًّا قبالة سواحل مدينة المخاء اليمنية.

وأشَارَ البيان إلى أن: “السلطات تقوم بالتحقيق بالحادثة”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أعلنت في وقت سابق من اليوم الأحد، أنها نقلت طاقم السفينة الأوكرانية المحترقة (إم في فيربينا) بعد تعرضها لهجوم صاروخي من اليمن، قبل أَيَّـام قليلة، لمنطقة آمنة.

وفي السياق كشف تقرير استخباراتي أمريكي، نشره موقع “أكسيوس”، أمس السبت، أن الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات أنصارالله بالبحر الأحمر وخليج عدن.

وأكّـد التقرير الاستخباراتي أن الولايات المتحدة أنفقت نحو مليار دولار حتى الآن في هجماتها العسكرية على اليمن.

وأوضح التقرير، أن معدل شحن الحاويات عبر البحر الأحمر انخفض بنسبة 90 % منذ منتصف فبراير.

وتشن الولايات المتحدة، بالتعاون مع بريطانيا، منذ أشهر هجمات على اليمن في محاولة لوقف هجمات القوات المسلحة اليمنية على السفن الصهيونية والمتعاونة مع كيان الاحتلال في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي منذ نوفمبر الماضي، باستخدام الصواريخ والطائرات المسيّرة.

وفي موازاة ذلك أكّـد “بهنام بن طالبلو”، من مؤسّسة الدفاع عن الديمقراطيات البحثية: “مخزونات الحوثيين لا تبدو قريبة من النفاد، حتى مع استمرار الضربات الأمريكية والبريطانية المتفرقة ضدهم”.

وتقطع السفن الصهيونية والمتعاونة مع كيان الاحتلال الطرق البديلة حول إفريقيا بزيادة تقدر بحوالي 11 ألف ميل بحري، وتستغرق ما يصل إلى أسبوعين إضافيين من السفر ومليون دولار من الوقود.

وتطالبُ القوات المسلحة اليمنية، رفعَ الحصار عن قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ومجاعة كبيرة جراء الحصار المغروض من قبل قوات الاحتلال على القطاع المنكوب مقابل وقف هجماتها ضد السفن الصهيونية والمتعاونة مع كيان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • عاجل: “بريطانيا”: سفينةٌ تبلّغُ عن وقوع انفجارَين استهدفاها قُبالةَ سواحل اليمن
  • هيئة للملاحة البحرية: أنباء عن واقعة قرب المخا اليمنية
  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • العملية المشتركة بين القوات اليمنية والمقاومة العراقية تشدد الخناق على الكيان الصهيوني
  • حديقة ساحة الشهداء في أبين تتزين بلوحات فنية استعداداً للعيد
  • تدشين أول رحلة جوية مباشرة بين الكويت وعدن بعد سنوات من التوقف
  • الحكومة تجدد دعمها لجهود السلام في اليمن وفق المرجعيات الثلاث
  • روسيا تدرج "الفيلق الوطني الجورجي" شبه العسكرية على قائمتها للمنظمات الإرهابية
  • القوات اليمنية تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • بالأسماء.. مقتل شابين مصريين بـالرصاص في محاولة عبور الحدود اليمنية