الثورة نت|

رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد عبدالكريم الغماري، برقية تهنئة إلى المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى- القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة العيد الوطني الـ 34 للجمهورية اليمنية 22 مايو فيما يلي نصها:

كم نشعر بالفخر والاعتزاز ونحن نبعث إلى سيادتكم وإلى كافة أبناء شعبنا اليمني العظيم باسم قيادة وزارة الدفاع وجميع أبناء المؤسسة العسكرية المجاهدة المرابطين في كل ثغر من ثغور وطننا الحبيب أسمى آيات التهاني وأصدق الأمنيات القلبية بمناسبة ذكرى يوم مجيد من الأيام الوطنية التي سجلها التاريخ في أنصع صفحاته.

. إنها الذكرى الـ34 للوحدة اليمنية هذا الحدث التاريخي الذي تحقق في الـ22 من مايو 1990م، سائلين المولى عز وجل أن يديم عليكم الصحة والعافية وأن يكلل جهودكم بالنجاح والتوفيق لأداء مسؤولياتكم الدينية والوطنية بما يصون تراب الوطن ووحدته ومقدسات الأمة.

وفي ظل ظروف وتحديات تشهدها الساحة الوطنية والإقليمية والدولية تطل علينا هذه المناسبة الوطنية الغالية التي هي خياراً شعبياً حراً سعى الأعداء للنيل منه تنفيذا لمشاريعهم الإجرامية في المنطقة والتي في مضمونها تفتيت جسد الأمة العربية والاسلامية خدمة للكيان الصهيوني المجرم الذي يرتكب اليوم أبشع أنواع الجرائم بحق إخواننا في غزة.. كاشفاً عن وجهه القذر هو ورأسا الشر الأكبر أمريكا وبريطانيا.. ولكن بفضل الله وبفضل بصيرة قيادتنا الثورية ممثلة بالسيد العلم المجاهد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ورعاه وبفضل الوعي الشعبي وجاهزية واستعداد قواتنا المسلحة المجاهدة سقطت رهانات الأعداء وفشلت مخططاتهم وظل اليمن شامخاً برجاله الأوفياء وبوحدته وبتاريخه العريق وهويته الإيمانية اليمانية.. وعلى أعداء الوحدة ومن يتنفسون العنصرية أن يستوعبوا جيداً أن هذا الحدث التاريخي سيظل نقطة تحول في تاريخ يمننا الحبيب وسيظل كذلك وكما تجاوز صعاب الماضي سيتجاوز بدعم ورعاية الشرفاء صعاب ومؤامرات الحاضر والمستقبل ولن ينال منا الظالمون.

ونعدكم بأننا في هذه المؤسسة المجاهدة سنعمل جاهدين على تنفيذ توجيهاتكم الوطنية الحكيمة التي لا تفصل بين قضايانا الداخلية وقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية انطلاقاً من الواجب الديني والوطني والأخلاقي وسنكون بالمرصاد لمن يتطاول على سيادة الوطن ووحدته وأمنه واستقراره ونحن على ثقة بالله بأنه مهما زاد الظلم فإننا بالصبر والبصيرة وإعداد القوة سنحرر أرضنا ومقدسات أمتنا وسيهزم الجمع ويولون الدبر.

النصر لليمن.. والرحمة للشهداء الأبرار..

والشفاء للجرحى.. والفرج القريب للأسرى..

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الدفاع

إقرأ أيضاً:

الرهوي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الأضحى المبارك

الثورة نت/
رفع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك جاء فيها:
ببالغ الفخر، أرفع إليكم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك- هذه المناسبة الدينية العظيمة التي تقدم لنا دروساً في الولاء والانتماء، ودروساً في التواضع والتكافل، وانصهار المسلمين جميعاً في بوتقة واحدة، بمظهر إيماني واحد وهم ينشدون غايةً واحدةً، على اختلاف أعراقهم وألسنتهم، وهم يؤدون مناسك الحج.

ومن المحزن والمؤلم أن تأتي هذه المناسبة وأشقاؤنا في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة يعيشون أوضاعاً مأساوية غير مسبوقة، مع استمرار العدوان الصهيوني، الذي صادر حق الفلسطينيين في الحياة، وحرمهم فرحة العيد وأبسط مقومات العيش.

وإنه لمن المؤلم أكثر، أن يتمكن أعداء الأمة من تدجين كثير من الأنظمة، وإشغال الشعوب العربية والإسلامية بالترفيه والتسطيح في بعض البلدان، وبهموم المعيشة ودوامات الصراع في بلدان أخرى، إلا أن بلادنا – ولله الحمد- تسجل موقفاً استثنائياً إيمانيا صادقاً وشجاعاً في مساندة الشعب الفلسطيني، من خلال الموقف السياسي، والعمليات العسكرية، وحملات التعبئة والمقاطعة، والفعاليات الجماهيرية الأكبر على مستوى العالم، وهو موقف لم يكن ليتبلور ويتصاعد ويستمر لولا حكمة القيادة ووعي الشعب، رغم التهديدات والتحديات والمؤامرات التي تحيط باليمن عسكريا واقتصاديا.

وبهذا الموقف يجسد اليمنيون قيم الإسلام والعروبة والإنسانية حميةً وغيرةً ونجدةً، ويقدمون للأمة النموذج الذي تستطيع من خلال تعميمه مواجهة الأخطار وكسر شوكة الأعداء.
وإننا في هذه الأيام المباركة، خلال أداء المسلمين فريضة الحج، بأمس الحاجة لإحياء فريضة الجهاد التي يحاول العدو الصهيو أميركي إماتتها، وإلباسها تهمة الإرهاب، وتهديد السلم، وعرقلة حركة الملاحة، وغير ذلك من التهم والادعاءات، وهي مزاعم تسقط تحت أنقاض البيوت المهدمة في غزة، وتحت أقدام المقاومين هنا وهناك.

ولعل ما يبعث على السرور – رغم دواعي الحزن- أن يأتي عيد الأضحى على وقع انتصارات عسكرية متواصلة تحققها قواتنا المسلحة، وانتصار أمني كبير يتمثل في القبض على شبكة التجسس الأميركية الصهيونية، وانتصار سياسي وشعبي صنعته مبادرات فتح الطرق في عدة محافظات.
أهنئكم مجدداً بالعيد، وبكل هذه الإنجازات التي ترفع الرأس وتبهج القلب، وهي من خلالكم لشعبنا العظيم وكل المجاهدين في جبهات القتال ومواقع العمل، وكل عام والجميع بخير.

مقالات مشابهة

  • مؤيد اللامي : الحضور المهيب للمهنئين بالعيد الوطني للصحافة العراقية دليل تقدير لجهود الصحفيين
  • الرئيس المشاط: المرحلة الرابعة من حظر الملاحة مستمرة حتى وقف العدوان على غزة
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان الرئيس المشاط بحلول عيد الأضحى
  • وزير الدفاع ورئيس الأركان يهنئان قائد الثورة بحلول عيد الأضحى المبارك
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان القيادة الثورية والسياسية بعيد الأضحى
  • الرهوي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بعيد الأضحى المبارك
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس روسيا بمناسبة العيد الوطني
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس روسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده
  • رئيس هيئة الأركان: أمن الحج والحجيج خط أحمر لا تهاون فيه
  • بتوجيهٍ من وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يتفقد وحدات القوات المسلحة وقطاعات وزارة الدفاع المشاركة في مهمة الحج