تداول صور من امتحان  مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 بمحافظة الجيزة، عبر تطبيق التليجرام، بعد مرور نصف ساعة من بدأ الامتحان.

وزعم أدم الجروب، أن الصور المتداولة على تليجرام هو نفس الامتحان الأصلي الذي يؤديه طلاب محافظة الجيزة حاليًا داخل اللجان في خامس أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ويؤدي الطلاب في اللجنة الثانية، اختبار مادة التربية الفنية، اليوم.

وتتأكد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، صحة الصور المتداولة عبر السوشيال ميديا، للتأكد إنه ا نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا باللجان.

وقالت مصادر داخل الغرفة، إنه في التأكد من صحة الامتحان، سيتم تتبع مصدر تصوير الصور المتداولة والوصول للطالب أو المراقب المتسبب في تدويلها وتحويلة للشئون القانونية.

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، بالفصل الدراسى الثانى، الدور الأول "آخر العام" للعام الدراسى 2023/2024، السبت الماضي، ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى يوم الخميس القادم 23 مايو 2024.

وفي ذات السياق، أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة بأن اجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (١٩١٠٦٨) طالبا وطالبة، مقسم على ٦٩٧ لجنة بالإضافة إلى لجنة 57357  

وشكلت المديرية، غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقى أى شكاوى والعمل على حلها فورًا والتواصل مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة.

وناشدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أولياء الأمور بالتنبيه على أبنائهم بعدم اصطحاب أى وسيلة من وسائل الغش السابق ذكرها حرصا على مصلحة أبنائهم لأ شعار مديرية التربية والتعليم بالجيزة هو ( لا للغش ).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مادة العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادية 2024 الإعدادية الإعدادية 2024

إقرأ أيضاً:

أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن

وزارة التربية والتعليم تنهي استعداداتها كافة لعقد امتحانات التوجيهي 2024

بدأ العد التنازلي لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2024 (التوجيهي)، بمشاركة 187,725 طالبا وطالبة؛ منهم 131,536 طالبا نظاميا، و56,189 طالب دراسة خاصة، يتوزعون على فروع التعليم الأكاديمي والمهني، كذلك 106 مشتركين في مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الأحداث، و23 مشتركا في مركز الحسين للسرطان، و611 مشتركا من الطلبة ذوي الإعاقة.

اقرأ أيضاً : تعليمات امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" 2024 في الأردن

وتنطلق امتحانات التوجيهي الثلاثاء الخامس والعشرين من حزيران/يونيو الحالي بعقد امتحان مبحث التربية الإسلامية للفروع الأكاديمية والتعليم الثانوي المهني الشامل. حيث يكون الامتحان ضمن الجلسة الأولى من الامتحانات التي تبدأ في تمام العاشرة صباحا، وبمدة ساعة ونصف الساعة.

وسيعقد الامتحان في 756 مركزا في مديريات التربية، تشتمل على 1824 قاعة امتحانية رؤيا، إضافة إلى 42 قاعة احتياط؛ بواقع قاعة احتياط لكل مديرية، فيما بلغ عدد مراكز التصحيح 38 مركزا موزعة على المحافظات رؤيا.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت الأسبوع الماضي إنهاء رؤيا استعداداتها كافة لعقد امتحانات التوجيهي. 

ووجه وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة القائمين على الامتحان للتعامل مع الطلبة بروح أبوية، وتوفير الأجواء النفسية الملائمة للتقدم للامتحان بكل سهولة ويسر.

وقال محافظة إن الوزارة شكلت فرقا لتفقد جاهزية القاعات التي سيعقد فيها الامتحان، وكذلك مراكز التصحيح، إذ تعمل على تهيئة البيئة الامتحانية الملائمة بما يلبي احتياجات الطلبة من مياه الشرب والتهوية والإضاءة المناسبتين، وتزويدها بالمقاعد المريحة التي تناسب أحجام الطلبة وطريقة كتابتهم، واللوحات الإرشادية، وتوفر رؤيا كافة المستلزمات التي تساعد على تقديم الامتحان بكل سهولة ويسر.

وأضاف أن الوزارة كلفت الكوادر القائمة على عقد الامتحان من رؤساء قاعات ومساعدين ومراقبين وتدريبهم على تنفيذ التعليمات الناظمة لعقد الامتحان.

وأشار محافظة إلى إن الوزارة تعمل على تجهيز غرف عمليات في المركز والميدان لاستقبال الملاحظات والاستفسارات حول مجريات الامتحان من الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور وجميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان، مبينا أن ذلك سيتم بالشراكة والتنسيق مع وزارتي الداخلية بمختلف أجهزتها، والصحة، ووسائل الإعلام.

ودعا خلال الاجتماع إلى الإسراع في توزيع الطلبة على فروع التعليم الأكاديمي والمهني، والإفادة من تجربة العام الماضي في التعليم المهني التي لاقت استحسان أولياء الأمور لهذه التجربة التي تحقق النجاح فيها بصورة مميزة، مؤكدا جهود الوزارة المتواصلة لتذليل أي عقبات وتسهيل سير العمل فيه ليكون بشكل أفضل العام الدراسي المقبل.

اقرأ أيضاً : التربية تحدد بدء الدوام الرسمي في مدارس الأردن للعام 2024-2025

وشدد على أهمية المتابعة من قبل مديري التربية والتأكد من المواظبة على الدوام لجميع الطلبة خاصة طلبة الثانوية العامة؛ بهدف الحد من ظاهرة الغياب التي تفاقمت في السنوات الأخيرة سعيا لتقليص نسبة الغياب غير المبرر، مشيرا إلى أهمية دور مديري التربية والمديرين المختصين ورؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومديري المدارس ومساعديهم في ضبط العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن
  • ثوابت نحوية مهمة في اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • شاهد| مراجعة ليلة الامتحان في اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • نتائج الشهادة الثانوية في سوريا وكيفية الاستعلام عن البكالوريا
  • إسرائيل تترقب صناعة سلاح خطير في مصر
  • حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • عرض وهمي جديد من شاومينج لطلاب الثانوية العامة 2024
  • درّب نفسك| نموذج امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • كبير مخرجي RT العربية يقدم دورة تدريبية لطلاب يدرسون اللغة العربية (صور)
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل