متابعة بتجــرد: حلّ مؤلف مسلسل «ولاد بديعة»، الذي حظي بأصداء ايجابية جدا في الموسم الرمضاني الفائت يامن الحجلي ضيفاً على برنامج «عندي سؤال» مع الإعلامي اللبناني محمد قيس، ورد فيه على ما أثاره هذا المسلسل من انتقادات بسبب مشاهد العنف الدموية ومناقشته العديد من القضايا الشائكة كالعصابات والتهريب والحقد بين الأخوة في صفوف صناع ونجوم الدراما السورية، ولا سيما منهم النجم عابد فهد، الذي انتقد في وقت سابق الحجلي لتقديمه جرعة كبيرة من مشاهد العنف.

وسخر الحجلي من كلام زميله، معتبراً أنه «من أكثر الممثلين الذين قدموا مشاهد بشعة وقاسية»، وسأل: «لماذا لم يقل هذا الكلام عندما قدم شخصية المقدم رؤوف في مسلسل «الولادة من الخاصرة»، الذي جسد فيه أبشع نموذج للعنف في هذا الدور؟». ورأى وجود تناقض في كلام فهد، الذي هنأ قبل يومين من انتقاده المسلسل شريكه في العمل المؤلف علي وجيه على نجاح «ولاد بديعة»، مبدياً إعجابه بالمسلسل.

وخلص إلى القول من «الواضح أن عابد فهد تورّط بهذا الكلام، فلم يعرف كيف يخرج من ذلك المأزق، لذلك قال ما قاله»، واعداً بشكل ساخر «بأن يقدم العام المقبل مسلسلاً عن الحمام الزاجل».

وبدا أن الممثل عابد فهد لم يهضم كلام الحجلي، فاستعان بكلام الكاتب السوري عدنان العودة عبر «إنستاستوري»، الذي يهزأ من تصريحه من خلال قوله «عم يتهاضم»؟!

وأكد أن الآراء تتباين حول نجاح «ولاد بديعة»، وقال «على رأي الممثل جمال سليمان «كلنا أولاد معهد»، لذلك لم نعد نعرف من الديك ومن الدجاجة».

وكان هذا المسلسل احتل «التراند» منذ انطلاق عرضه في شهر رمضان الفائت.

ورغم نجاحه إلا أنه واجه العديد من الانتقادات، بسبب مشاهد العنف الدموية ومناقشته العديد من القضايا الشائكة كالعصابات والتهريب والحقد بين الأخوة.

main 2024-05-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: ولاد بدیعة

إقرأ أيضاً:

“اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، اليوم الخميس، أن هناك حاجة للاستثمار الضخم في التعليم الأساسي من أجل أطفال أفريقيا لمساعدة القارة على إدراك أجندة التحول طويلة المدى.

وأوضحت المنظمة، في بيان لها قبيل الاحتفال باليوم العالمي للطفل الأفريقي الذي من المقرر أن يكون يوم الأحد المقبل، أن تمويل التعليم في القارة لا يزال ضعيفا، مضيفة أن أقل من خمس دول القارة خصصت 20% من ميزانياتها العامة لتعزيز المهارات الأساسية لأطفالها.

وقالت إيتليفا كاديلي المديرة الإقليمية لليونيسف لشرق وجنوب أفريقيا، في بيان صدر في العاصمة الكينية نيروبي: ” إنه لضمان الرخاء في أفريقيا، نحتاج بشكل عاجل إلى رؤية ثورة قارية تتحول فيها الالتزامات إلى إجراءات عملية تمكن الأطفال من اكتساب المهارات الأساسية اللازمة لهم للتقدم إلى أعلى التطلعات من التعليم وتحقيق إمكاناتهم الكاملة”.

يذكر أن موضوع يوم الطفل الأفريقي لعام 2024، الذي يتم الاحتفال به سنويا في 16 يونيو، سيكون “التعليم لجميع الأطفال في أفريقيا: لقد حان الوقت الآن”، مما يؤكد الحاجة الملحة إلى تحقيق محو الأمية الشامل للأطفال في القارة.وام


مقالات مشابهة

  • كريس براون يواصل الغناء “بين السماء والأرض”
  • الاهلى يسعى لضم اللاعب البرازيلي “تيتي”
  • بصور جديدة.. آسر ياسين يروّج لـ”ولاد رزق 3″
  • “كلام لا فائدة منه”.. يسرا تنتقد تصريحات فنانات حول تضحياتهن في سبيل الفن
  • إيهود باراك: “إسرائيل” تواجه أخطر أزمة في تاريخها منذ 7 أكتوبر
  • المحكمة العليا الأميركية تلغي حكما فرض قيودا على “حبوب الإجهاض”
  • صور “غير عادية” بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا
  • محمد لطفي يتغنى بـ تركي آل الشيخ بعد عرض “ولاد رزق 3” .. فيديو
  • “كتائب القسام” تعرض مشاهد من عملية قصفها للقوات الإسرائيلية جنوب مدينة غزة