التقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على هامش فعاليات المنتدى العالمي للتعليم بلندن، بالفريق التنفيذي للبكالوريا الدولية (IB)، الذي ضم أولى بيكا هيتونين المدير العام للبكالوريا الدولية (IB)، وهيف بنايان المدير العالمي لتطوير الأعمال بالبكالوريا الدولية (IB)، وجان كريستوف غوريس رئيس قسم التنمية في أفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط؛ حيث استهدف اللقاء بحث سبل التعاون من أجل تيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

شهادة البكالوريا الدولية (IB)

وأكد الوزير، في بيان، اليوم الأربعاء، أن وزارة التربية والتعليم المصرية حريصة على دعم تقديم هذه النوعية من التعليم في مصر على أعلى مستوى، موضحا أن شهادة البكالوريا الدولية (IB)، واحدة من الشهادات القوية التي تحظى بثقة كبيرة في مصر.

وشدد «حجازي» على أهمية التعاون الاستراتيجي بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية وبين البكالوريا الدولية من أجل تحقيق الاستفادة المثلى للطلاب والمدارس المصرية، مؤكدا أهمية توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وبين البكالوريا الدولية؛ من أجل تيسير عمل المدارس التي تعمل بنظام البكالوريا الدولية في مصر.

وشهد الاجتماع، مناقشة البنود الخاصة ببرتوكول اتفاقية التوسع بمدارس (IB) والمراحل اللازمة لها، ومناقشة تعزيز سبل التعاون من أجل تيسير تنفيذ برامج البكالوريا الدولية في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم البکالوریا الدولیة فی مصر من أجل

إقرأ أيضاً:

بعد غد.. مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا تستعد لاستقبال وزير التربية والتعليم

أنهت مدرسة «محمود بكري » الإعدادية المشتركة بمنطقة المعنى محافظة قنا استعداداتها لاستقبال وزير التربية والتعليم محمد عبد الليطف خلال زيارته المرتقبة لمحافظة قنا بعد غد الأحد ضمن جولاته بمدارس الصعيد.

وفي هذا الإطار، تفقد اليوم الجمعة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، ووفاء رشاد مديرة الإدارة التعليمية بقنا مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بمنطقة المعنى. حيث من المقرر زيارة وزير التربية والتعليم لها بعد غدا الأحد برفقة الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا والنائب مصطفى بكرى.

وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد مدرسة محمود بكري

وتشمل زيارة وزير التربية والتعليم مع بداية العام الدراسي الجديد عددا من المحافظات منها أسيوط و سوهاج وقنا والأقصر لمتابعة انتظام العملية التعليمية.

مدرسة محمود بكري

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يبحث تصنيف الجامعات المصرية مع وفد «التايمز البريطانية»
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية لبحث تصنيفات الجامعات المصرية
  • وزير التربية والتعليم يفتتح مدرسة محمود بكري الإعدادية المشتركة بقنا (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم يشدد على ضرورة الالتزام بالشرح على الشاشات التفاعلية
  • وزير التربية والتعليم يوجه بالشرح على الشاشات التفاعلية
  • جولة وزير التربية والتعليم في مدارس سوهاج (صور)
  • وزير التربية والتعليم: نستهدف إعداد الطلاب للمستقبل
  • وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس في أسيوط (صور)
  • بعد غد.. مدرسة محمود بكري الإعدادية بقنا تستعد لاستقبال وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط