نفت وزارة الداخلية المصرية التهمة التي وجهها مواطن أوروبي من أصول مصرية٬ حيث اتهمها بسرقة أمواله بعملة اليورو أثناء إثبات المبلغ الذي بحوزته في مطار القاهرة الدولي.

#وزارة_الداخلية: كاميرات المراقبة بــ #مطار_القاهرة_الدولى تكذب إدعاءات (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية") والتى زعم خلالها إستبدال أمواله "عملات أجنبية إلى عملات محلية" حال سفره لإحدى الدول وتؤكد على إختلاقه الواقعة لإثارة البلبلة .



وتم إتخاذ الإجراءات القانونية… pic.twitter.com/WGs29WQ9XW — وزارة الداخلية (@moiegy) May 21, 2024
ونشرت وزارة الداخلية المصرية على صفحتها بمنصة أكس٬ مقطع فيديو يظهر تحركات المسافر٬ وعلى حاجز تفتيش الحقائب بالمطار. ولفتت الداخلية في تعليقات كتبت أولا بأول على مقاطع الفيديو المأخوذة من زوايا مختلفة بدءًا من دخول المسافر المطار إلى تفتيشه و"توجيهه للالتزام بالحد المالي المسموح به" إلى "خضوعه لإجراءات التفتيش مرة أخرى" في حين "يحتفظ المسافر بالمبلغ المالي في يده خلال التفتيش".

 وقالت الداخلية  في تعليق على مقطع الفيديو: "وزارة الداخلية: كاميرات المراقبة بمطار القاهرة الدولي تكذب ادعاءات (أحد الأشخاص -يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية-) والتي زعم خلالها استبدال أمواله -عملات أجنبية إلى عملات محلية- حال سفره لإحدى الدول وتؤكد على اختلاقه الواقعة لإثارة البلبلة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية".

بصراحة روايته اقوى ، اذا كنتم صادقين نشوف كاميرات مكتب الصرافة ???? pic.twitter.com/et9eiHichh — Saleh atia ???? (@SalehAtiaa) May 21, 2024
وبعد نشر فيديو الداخلية٬ خرج المسافر في فيديو يؤكد فيه ما نشر ويطالب الداخلية بإخراج فيديو لما حدث عند ماكينة عد الأموال٬ وأكد أن عملية السرقة حدثت في هذا المكان بالتحديد.

ويذكر أن رجلا كان مسافر من القاهرة إلى سويسرا٬ قد  ظهر في مقطع مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يقول فيه إنه وبعد وصوله إلى مطار القاهرة، أبلغه ضابط التفتيش أن المبلغ المسموح به للسفر أقل من 10 آلاف يورو، مشيرا إلى أنه كان يحمل بالفعل 10 آلاف، وقام بإعادة ألف منها مع أحد أقاربه.

وتابع: "بعد عودتي بمبلغ 9 آلاف، طلب الضابط برتبة نقيب أن نقوم بعدها، وقام بإرسالي مع عسكري آخر إلى جهاز لعد النقود، وبعد التحقق منها سمح له بالمغادرة بالمبلغ".


وكشف الرجل أنه وبعد مغادرته، فوجئ بسرقته من قبل عناصر الشرطة في مطار القاهرة، عبر حيلة، وهي قيام الأمن بوضع مبلغ 100 يورو في أحد جانبي الرزمة المالية، وفي الجانب الآخر 150 يورو، وفي الوسط كانت رزمة من الجنيهات المصرية من فئة 5 جنيهات. 

الليثي يرد علي بيان الداخليه و تعليق احمد موسي عليه. ????

اعتذار لكل حارس عقار محترم.#مطار_القاهرة #الليثى #مطار_القاهرة_الدولى pic.twitter.com/Nia9pf64T6 — MOHAMED????ABDELRAHMAN???? (@mohamed041979) May 22, 2024
وأشار في مقطع مصور آخر، إلى أنه لا يحمل الجنسية المصرية بالأساس، وهو مواطن أوروبي ويعيش في أوروبا، وكان في زيارة لمصر، ولن يعود إليها مرة أخرى بسبب ما قامت به الشرطة من سرقة لأمواله. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الداخلية اليورو مطار القاهرة السرقة سويسرا يورو سويسرا سرقة الداخلية مطار القاهرة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الداخلیة مطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

بعد توقف بسبب خلل فني.. إنارة مهبط مطار معيتيقة الدولي تعود للعمل

الوطن| رصد

أعاد العاملين في مطار معيتيقة الدولي، تشغيل إنارة مهبط المطار بعد توقف دام لبضع دقائق، وكان التوقف ناجم عن خلل فني طفيف، حيث تمكن فريق صيانة المهابط في المطار من إصلاحه وإعادة الإنارة للعمل.

وتوجه مسؤولي المطار بالشكر لجميع العاملين في المطار، خاصة رجال الصيانة والأمن والسلامة، على جهودهم المتميزة في الحفاظ على سلامة وأمن المطار وراحة المسافرين.

الوسوم#أمن المطار فريق صيانة المهابط ليبيا مطار معيتيقة الدولي

مقالات مشابهة

  • مطار الشارقة يستقبل أفواج الحجاج بالضيافة والورود
  • غادروا البلاد بـمعرفتهم الشخصية.. الداخلية المصرية تصدر بيانًا بشأن الحجاج المفقودين
  • ضبط 6415 قضية سرقة تيار كهربائي في 24 ساعة
  • وزارة النقل تخصص خط ساخن وواتساب لتقي شكاوى المواطنين بشأن تأمين الطرق ومنع التعديات
  • بعد توقف بسبب خلل فني.. إنارة مهبط مطار معيتيقة الدولي تعود للعمل
  • ادارة مطار الحديدة: العدوان الأمريكي البريطاني استهدف المطار باكثر من 30 غارة
  • إدارة مطار الحديدة تدين غارات العدوان الأمريكي البريطاني المستمرة على المطار
  • عاجل| تصريح مهم لـ بلينكن بشأن الدعم الأمريكي لإسرائيل
  • واجب بطولي في يوم سقوط الموصل
  • قتل 4 مصريين وقطع أجسادهم.. داخلية العراق تعلن القبض على متهم مصري في البصرة