باشر اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر ، ومحمد صلاح أبوكريشة، اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة، لليوم الثاني على التوالي، إستقبال المواطنين أصحاب الشكاوي. 

وقال المحافظ، إن إستقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنين الأولى بالرعاية.

وذلك استمرارا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي ، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

لقاءات فردية:

و قال عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حده ، حفاظا على خصوصية الشكوى .

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين. 

حضر جلسات الاستماع لشكاوي المواطنين، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا وسمية حسن مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

زيادة معدل الشكاوي:

وفي وقت سابق، فسر المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، زيادة معدل تلقى الشكاوى خلال العام الماضي، كإشارة عن مدى فاعلية المنظومة في الاستجابة للأحداث والشكاوي.

وأضاف أنها دليل واضح علي ثقة المواطنين فيها نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة لحل الشكاوى ، والحد من أسباب تكرارها ، كما يؤكد أن المنظومة أصبحت معروفة وقريبة من المواطنين .

اليوم الثاني على  التوالي

وكان محافظ قنا ونائبه، والسكرتير العام، والسكرتير العام  المساعد، قد قاموا أمس الثلاثاء، بفحص ما يزيد عن 82 شكوي، لمواطنين طرقوا الديوان العام للمحافظة، بحثًا عن حلول لشكواهم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم الثاني اللواء أشرف الداودي محافظ قنا إستقبال المواطنين أصحاب الشكاوي ديوان عام محافظة قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية

تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، منفذ الوطنية لبيع اللحوم أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعة الزمر المتفرع من شارع الهرم بحي العمرانية، اليوم الجمعة، والذي يوفر كافة أنواع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

دعم المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريًا بالسلع واللحوم

وأشارت المحافظة في بيان صادر عنها اليوم، إلى حرص المحافظ خلال جولته على معاينة جودة المعروضات بالمنفذ من لحوم وسلع غذائية، مشيرة إلى وجود تنسيق دوري مع كافه الجهات المعنية ومديرية التموين لدعم كافه المنافذ والمجمعات الاستهلاكية بالسلع واللحوم بشكل دوري لتلبية كافة احتياجات المواطنين.

جودة المعروضات والأسعار المعلنة

واستمع المحافظ خلال جولته إلى المواطنين المتواجدين في المنفذ، للتعرف على آرائهم عن جودة المعروضات والأسعار المعلنة.

تلبية احتياجات المواطنين

وأكد محافظ الجيزة أنه وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع، وخاصة اللحوم من أجل تلبية احتياجات المواطنين بمختلف فئاتهم، لافتا إلى استمرار الحملات التفتيشية التي تقوم بها اللجان المشكلة لمتابعة الأسواق ومنافذ بيع السلع، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

ورافق المحافظ خلال الجولة اللواء شاكر يونس السكرتير العام، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، وأحمد جلال رئيس حي العمرانية، وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشارك المواطنين فرحة العيد في القناطر الخيرية
  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • محافظ الغربية يؤدي صلاة عيد الأضحى في المسجد الأحمدي بطنطا ويُشارك المواطنين فرحتهم
  • الشرقية تتأهب لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • المحافظ إدريس يتفقد احتياجات المواطنين ومستوى الخدمات بمدينة البيضاء
  • محافظ كفر الشيخ يعلن الاستعدادات النهائية لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الشرقية يُهنئ العاملين بالديوان العام بعيد الأضحى المبارك