تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بهدف إكتشاف المواهب السينمائية الشابة في مجال الكتابة والإخراج وافق المخرج مسعد فودة نقيب  المهن السينمائية ورئيس الإتحاد العام  للفنانين العرب  علي دعم مسابقة ينظمها مهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة السيناريست محمد الباسوسي في دورته الثانية المقرر لها الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 لإختيار سيناريو لفيلم قصير عمل أول أو ثاني لمؤلفه أو مخرجه يتم إنتاجه ليشارك ويعرض في المهرجانات الدولية والمحلية .

 
جاءت الفكرة خلال إجتماع رئيس الإتحاد العام  للفنانين العرب ورئيس المهرجان حيث  إتفقا  خلاله على  إستضافة المهرجان لمؤتمرالإتحاد العام للفنانين العرب السنوي بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد والذي يضم نخبة من الفنانين والمخرجين والمنتجين العرب .
وقال المخرج  مسعد فودة : لاشك أن مهرجان الغردقة أحدث منذ إنطلاقه في العام الماضي حالة من الحراك السينمائي الشبابي وهو مالمسناه من خلال الأفلام والندوات والنشاطات  التي تضمنها المهرجان وفجر خلالها القضايا المتعلقة بالفرص المتاحة أمام الشباب في ظل الظروف الإنتاجية الصعبة التي تمر بها صناعة السينما في مصر وعدد من الدول العربية لذلك قررنا من خلال نقابة السينمائيين والإتحادالعام للفنانين العرب بالتعاون مع المهرجان في المساهمة في منح فرص وفي نفس الوقت إزالة العقبات أمام ظهور مواهب شابة تحتاج لمن يأخذذ بيدها ويفتح أمامها الأبواب لإظهار موهبتها أمام العالم .
من جانبه أشاد  محمد الباسوسي بالدعم المستمر الذي تقدمه نقابة المهن السينمائية للمهرجان والذي إمتد هذا العام ليشمل إتحاد الفنانين العرب وقال : نأمل أن يكون التعاون بين الجهات الثلاثة يشكل نواة حقيقية في النهوض بصناعة السينما العربية بشكل عام وبالمواهب الشابة في بداية طريقها الفني .
وأوضح ان الدعم الذي وجده المهرجان في دورته الأولي من نقابة المهن السينمائية كان له الأثر الأكبر في تحقيقه للهدف الذي أطلق من أجله 
وأعرب عن أمنيته أن يحقق التعاون مع النقابة وإتحاد الفنانين مردودا إيجابيا وظهور مواهب جديدة تستحق منا جميعا كل الدعم والمساندة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان الغردقة لسينما الشباب

إقرأ أيضاً:

فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين

زنقة 20 | الرباط

انتفضت الفعاليات الجمعوية والثقافية و الفنية بمدينة الصويرة، ضد مهرجان كناوة الذي ينظم كل عام بالصويرة.

و أصدرت ذات الفعاليات بيانا استنكاريا عبرت فيه عن شجبها بشدة لما أسمته ” سياسة التهميش و الإقصاء الذي يطال المبدعين و المثقفين المحليين بالصويرة من طرف المسؤولين على تنظيم المهرجان”.

كما استنكروا غياب أي مبادرة من إدارة المهرجان من اجل انشاء فضاء ثقافي أو دار للجمعيات بالمدينة، مطالبين إدارة المهرجان بتنظيم أنشطة موازية في مختلف المجالات و بدعم منها وخلق التنمية المحلية داخل المدينة.

ذات الفعاليات دعت ادارة المهرجان الى توجيه الدعوة لمبدعين ومثقفين محليين كما هو معمول مع الفنانين والمثقفين من خارج المدينة والاجانب.

و طالب هؤلاء ، بتوصل المبدعين و المثقفين المحليين بالشارات الخاصة بالمهرجان و التي يتم توزيعها حسب البيان على ” الأسر و العائلات”، كما طالبوا بمنح تذاكر بعض الحفلات الخاصة لبعض المبدعين و المثقفين.

فعاليات الصويرة قالت في بيانها الاستنكاري أنها سطرت برنامجا نضاليا سيبدأ بوقفة احتجاجية ، معلنة العزم على خوض جميع الاشكال النضالية دفاعا عن كرامة وحقوق المبدع والمثقف المحلي.

مقالات مشابهة

  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب
  • تعاون جديد بين اللجنة البارالمبية المصرية واتحاد الكرة القدم لتأهيل المدربين
  • تعاون بين اللجنة البارالمبية واتحاد كرة القدم لتأهيل المدربين
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع شركة أمان ليك لوساطة التأمين
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية