ما زالت الموجة الحارة تؤثر على المواطنين مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة خلال الأسبوع الماضي، حيث وصلت إلى 44 درجة مئوية في بعض المناطق.

 الآن، تسائل الكثيرون عن ما ينتظرهم من طقس خلال الفترة المقبلة، خاصة أننا لم ندخل رسميًا فصل الصيف بعد.

بشرى سارة أعلنتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية بانخفاض مؤقت في درجات الحرارة ما بين 4 و5 درجات يومي الجمعة والسبت المقبلين، لكن عبارة "انخفاض مؤقت" أثارت القلق بشأن عودة الموجة الحارة بسرعة.

في تصريحاته، أوضح الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع عودة ارتفاع درجات الحرارة مجددًا يومي الأحد والاثنين، مع وجود كتل شمالية من البحر المتوسط تساهم في هذا التغير المؤقت. 

وبعد ذلك، من المتوقع ارتفاع مؤقت آخر، مع توقعات بأصعب يوم في الموجة الحارة يوم الاثنين، حيث ستتجاوز الحرارة الـ40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وفي تقريرها الأخير، أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى استمرار الموجة الحارة يومي الأربعاء والخميس، متوقعة درجات حرارة عالية تصل إلى 39 درجة في القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات الحرارة الحرارة درجات الحرارة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

ثالث أيام ذروة الموجة الحارة.. توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب - محمد أبو بكر:


كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس يوم عرفة وطقس عيد الأضحى، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، بالإضافة إلى موعد انتهاء الموجة الحارة التي تضرب المحافظات.


وقالت منار غانم خلال لقائها مع نورهان خفاجى مراسلة برنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، إن طقس يوم عرفة شديد الحرارة على كافة الأنحاء، واليوم وهو ذروة الموجة الحارة بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية.


وتابعت: درجة الحرارة العظمى اليوم في الظل على القاهرة الكبرى متوقع أن تصل لـ43 درجة مئوية، والعظمى في الصعيد تصل لـ48 درجة، الأماكن الساحلية الأقل تسجيلا في قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح ليلا يعمل على تلطيف درجات الحرارة.


وأوضحت منار غانم، أنه بدءًا من غدًا الأحد انكسار الموجة الحارة على البلاد، وانخفاض قيم درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات، والعظمى على القاهرة في أول أيام العيد تصل لـ38 درجة.


وحثت منار غانم المواطنين على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية والقبعات على الرأس.


مقالات مشابهة

  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • طقس يوم عرفة وعيد الأضحى: توقعات درجات الحرارة ونهاية الموجة الحارة
  • ثالث أيام ذروة الموجة الحارة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • تحذيرات من ترك الأطفال داخل المركبات وضرورة إخراج هذه المواد خلال الموجة الحارة
  • إلى متى تستمر الموجة الحارة؟.. درجات الحرارة تصل إلى 48 درجة مئوية
  • ذروة الموجة الحارة تسجل 48 درجة مئوية.. هل تستمر حتى عيد الأضحى 2024؟
  • الأرصاد: الجمعة ذروة الموجة الحارة وانخفاض طفيف مع بداية عيد الأضحى
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة