تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة اليوم الأربعاء 22 مايو، حيث سجل اليوم درجة الحرارة 29، مع توقعات بارتفاعها خلال ساعات الظهيرة، بينما زادت نسبة الرطوبة عن الايام الماضية لتصل إلى 51%، وسرعة رياح 8 كم/ ساعة.

الارصاد تحذر من استمرار الموجة الحارة

أعلنت الهيئة العامة للارصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء يومى الأربعاء والخميس، وانخفاض مؤقت فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد  بقيم تتراوح من (٤ : ٥ ) درجة يومى الجمعة والسبت.

موجة حارة قوية على الطقس

وتشهد مصر حاليًا موجة حارة قوية، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتصل إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق. 
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من مخاطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، خاصة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.

تفاصيل حالة الطقس:
تتراوح درجات الحرارة العظمى اليوم بين 37 و 40 درجة مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية، وتصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في بعض المناطق الداخلية، مثل أسوان، ويكون الطقس حارًا على السواحل الشمالية الشرقية، بينما يسود طقس معتدل ليلاً على أغلب أنحاء البلاد.
وأضافت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، أن هناك نشاط للرياح على بعض المناطق، مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والمناطق المكشوفة من جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومن المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع سرعة رياح تتراوح من 40 إلى 60 كم/ساعة وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3.5 متر.

نصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة المواظبة علي شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل الباردة على مدار اليوم، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة (من الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً)، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة وقبعات واسعة النطاق، واستخدام واقي الشمس بانتظام، وتهوية المنازل بشكل جيد، ومراقبة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة.
وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، بالالتزام بتعليمات السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، واتباع النصائح للوقاية من مخاطر ارتفاع درجات الحرارة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ارتفاع درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية السواحل الشمالية الشرقية الموجة شديدة الحرارة طقس معتدل شمال الصعيد محافظة الاسكندرية نشاط للرياح نسبة الرطوبة واقي الشمس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة

حالة الطقس اليوم.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد اليوم الأحد ، انخفاضا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3: 4 درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى. 

،حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء حار على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء معتدل على السواحل الشمالية

صناع الحياة.. التحالف الوطني يوزع 500 رأس ماشية في أول أيام عيد الأضحى

ومن المتوقع اليوم أن يشهد نشاط رياح على  مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد .

درجات الحرارة 


وعن درجات الحرارة اليوم الأحد : القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 46 درجة والصغرى 31، وقنا العظمى 47 درجة والصغرى 31، وأسوان العظمى 48 درجة والصغرى 32.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض طفيف بدرجات الحرارة
  • انخفاض في درجة الحرارة بين 3 و5 درجات أول أيام العيد
  • “القاتل الصامت”.. ما هي مخاطر الإجهاد الحراري؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • انخفاض طفيف في درجة حرارة أول أيام العيد والعظمى بالقاهرة 39
  • تصل إلى 47 درجة .. الأرصاد: نهار يوم عرفة شديد الحرارة
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • استمرار ذروة الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء
  • درجة الحرارة 48 على هذه المحافظة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الجمعة
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة